أخبار عاجلة
"Moana" فى المركز الثانى في الـ"بوكس أوفيس" -
بالصورة .. "أصغر طفل في جمهور رفاعى الدسوقي " -
خطوبة ماثيو لويس وأنجيلا جونز فى باريس -
"مدني الشرقية" يحتفل باليوم العالمي للتطوع -

الجولة التاسعة تطيح بـ4 أسماء جديدة فى الدورى

الجولة التاسعة تطيح بـ4 أسماء جديدة فى الدورى
الجولة التاسعة تطيح بـ4 أسماء جديدة فى الدورى

تعد الجولة التاسعة من الدورى المصرى أكثر جولات البطولة التى شهدت الإطاحة بعدد ليس بالقليل من الأسماء التى تولت قيادة بعض الأندية فنيا وإداريا خلال المرحلة السابقة، حيث سبقهم رحيل عدة أسماء فى قائمة المدربين، وهم عماد سليمان المدير الفنى السابق للإسماعيلى وحمادة رسلان المدير الفنى السابق للنصر للتعدين وأحمد العجوز المدير الفنى السابق لطلائع الجيش والبرازيلى فييرا المدير الفنى السابق لسموحة وطارق يحيى المدير الفنى السابق للشرقية، لكن توزعوا على الجولات الثمانية الأولى من المسابقة.

 

وفى التقرير التالى نستعرض الأسماء التى رحلت بعد الأسبوع التاسع والأسباب التى أدت لذلك:-

 

1-  وليد صلاح الدين

وجه الاتحاد السكندرى الشكر لـ"وليد صلاح الدين" مدير الكرة السابق بالفريق، وذلك بسبب تصريحه فى الإعلام الذى أغضب مجلس الإدارة، بأن النادى يعانى من أزمة مالية كبيرة قد تكون سببا فى بيع المهاجم الكونغولى المتألق "كاسونجو"، إضافة لوجود مستحقات مالية لصالح اللاعبين متأخرة من العام الماضى.

 

يذكر أن وليد صلاح الدين شغل هذا المنصب للمرة الثانية فى مسيرته داخل الاتحاد السكندرى، مع بداية الموسم فى الجهاز الفنى الذى يقوده مختار مختار المدير الفنى للفريق.

 

2- مؤمن سليمان

قدم استقالته من منصب المدير الفنى للزمالك بعد مباراة الفريق التى حقق فيها الفوز على طنطا، وذلك لشعوره بالكثير من الضغوط خلال الفترة السابقة، وأبرزها من جانب إدارة النادى، على خلفية خسارة دورى أبطال أفريقيا أمام صن داونز الجنوب أفريقى، وسوء مستوى الفريق خلال مباريات الدورى الأخيرة.

 

كان مؤمن قد تولى هذا المنصب للمرة الأولى فى مسيرته داخل الزمالك، خلفا للمدير الفنى الأسبق للفريق محمد حلمى.

 

3- عماد النحاس

ترك منصب المدير الفنى لنادى أسوان بعد هزيمته للمرة السادسة هذا الموسم أمام الشرقية الصاعد حديثا للدورى، إضافة لتراجع مستوى الفريق فنيا بالمقارنة بالموسم السابق، ما أدى إلى تراجع أسوان للمركز الـ15 فى قاع جدول الدورى بعد مرور 9 جولات.

 

وعمل النحاس قبل الاستقالة على رأس الإدارة الفنية للفريق منذ الموسم الماضى، بعد نجاحه فى قيادة أسوان للصعود للدورى بعد فترة غياب.

 

4- علاء عبد العال

استقال من منصب المدير الفنى لنادى إنبى بعد هزيمة الفريق الخامسة هذا الموسم أمام المقاولون العرب، وتراجع الفريق البترولى إلى المركز الـ12 فى جدول الدورى برصيد 10 نقاط فقط، وعدم تقديم الفريق للمستوى الفنى الذى يتناسب مع قدرات اللاعبين المتاحة، وإمكانيات النادى الكبيرة، كأحد الفرق التى حجزت لنفسها مكانا بين الكبار منذ صعوده للدورى الممتاز.

 

يذكر أن مجلس إدارة الشرقية أعلن عن تولى عبد العال قيادة الفريق بداية من المباراة القادمة، خلفا لمنير عقيلة قليل الخبرات، والذى سيستمر داخل الجهاز الفنى فى منصب المدرب العام.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالفيديو والصور..الأهلي يواصل الثلاثية في الدوري بالفوز علي الشرقية