أخبار عاجلة
«خليجي 23» في مهب الريح -
«المجانين».. في سكة «التايهين» -
بعد غياب 67 يوما.. الجاسم يعود -
تمزق يغيب أبوا بونا -
ريبيروف: الدوليون بحاجة لوقت.. والتعاون فاجأنا -
«التقني»: فتح التقديم على البكالوريوس -
«الأمطار» تصبغ 5 مستشفيات بـ «الأحمر» -
رئيس «الأرصاد» يحذر من التحليلات المشوشة -
فريق ميداني و1180 مراقباً لمواجهة أمطار عسير -
مكة: استعراض الخطط الوقائية للأمطار -
أمير حائل يدشن مشاريع للمياه والصرف الصحي -

السومة «دوّخ» خصومه

السومة «دوّخ» خصومه
السومة «دوّخ» خصومه

نعيم تميم الحكيم (جدة)

تربع مهاجم النادي الأهلي المحترف السوري عمر السومة على صدارة هدافي الدوري السعودي بعد نهاية الجولة السابعة برصيد تسعة أهداف سجلها في سبع جولات، إذ نجح في هز شباك جميع الأندية التي لعب ضدها هذا الموسم باستثناء النصر في الجولة الثالثة.

ووسع السومة الفارق مع أقرب منافسيه مهاجم الاتفاق هزاع الهزاع لثلاثة أهداف بعد أن سجل هدفين من أصل ثلاثة هز فيها فريقه شباك المنافس التقليدي الاتحاد مساء أمس الأول في قمة الجولة السابعة على ملعب مدينة الملك عبدالله بجدة.

ورفع السومة أهدافه في مرمى الغريم التقليدي الاتحاد لثمانية أهداف، ستة منها في دوري المحترفين السعودي، وهدفان في نصف نهائي كأس ولي العهد الموسم الماضي.

ووصل عدد أهداف السومة في دوري المحترفين بموسمه الرابع بقميص الأهلي لـ82 هدفا، فيما بلغ إجمالي أهدافه بكل المسابقات 115 هدفا.

وبات السومة رغم قصر المدة التي قضاها في الملاعب السعودية ثالث هداف بتاريخ دوري المحترفين السعودي بعد مهاجم الشباب ناصر الشمراني بـ116 هدفا، ومهاجم النصر محمد السهلاوي بـ95 هدفا.

وتجاوز السومة حاجز الـ100 هدف محليا مع الراقي ليبلغ 102، كان النصيب الأوفر منها في الدوري الذي حقق صدارته ثلاث مرات متتالية 82 هدفا، فيما سجل بكأس ولي العهد 12 هدفا، وكأس الملك ثمانية أهداف، وكأس السوبر هدفا وحيدا، فيما سجل بدوري أبطال آسيا 12 هدفا.

وشارك السومة في ستة أهداف من أصل ثمانية سجلها فريقه في آخر مباراتين ضد الشباب والاتحاد، إذ سجل أربعة وصنع هدفين، بينما نجح بالتسجيل في آخر أربع جولات.

وساهم المحترف السوري الذي جاء من صفوف القادسية الكويتي في صيف موسم (2015/2014) بنصف أهداف الأهلي بالدوري هذا الموسم بتسجيله تسعة وصناعة ثلاثة أهداف من أصل 21 هدفا سجلها فريقه.

وكان السومة الذي يعيش فترة نضوج كروي سجل ضد 100% من الفرق التي واجهها في الدوري السعودي للمحترفين، إذ سجل 82 هدفا في شباك 17 فريقا مختلفا، ولم يسلم منه أي فريق.

ويعد الرائد أكثر الفرق التي تلقت أهدافا من السومة بواقع 12 هدفا، ثم الشباب بـ10 أهداف، فالنصر والخليج بسبعة أهداف في كل شباك على مستوى الدوري، فيما يعتبر الباطن ونجران أقل فريقين سجل فيهما العقيد، إذ اكتفى بهدف وحيد في كل شباك.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إعلان أسماء اللجان الأوليمبية في «اتحاد التضامن»
التالى لشبونة يتقدم على يوفنتوس بهدف سيزار (فيديو)