أخبار عاجلة
تسارع معدل النمو في الصين إلى 6,9 % في 2017 -
تدشين فرع جديد لشركة لولو السعودية بالشرقية -

ريال مدريد يبحث عن المجد أمام غريميو

ريال مدريد يبحث عن المجد أمام غريميو
ريال مدريد يبحث عن المجد أمام غريميو

يبحث ريال مدريد بطل إسبانيا وأوروبا عن المجد وتحقيق العديد من الأرقام الخاصة عندما يدافع عن لقبه بطلاً لكأس العالم للأندية لكرة القدم أمام غريميو البرازيلي بطل ليبرتادوريس اليوم في أبوظبي في المباراة النهائية.

ويلعب أيضاً الجزيرة بطل الدوري الإماراتي مع باتشوكا المكسيكي بطل الكونكاكاف في مباراة المركز الثالث.

وتأهل ريال مدريد وغريميو بصعوبة بالغة إلى النهائي، بعد فوز الأول على الجزيرة 2-1 في نصف النهائي، والثاني على باتشوكا بعد التمديد 1- صفر، إلا أن الوضع سيكون مختلفاً تماماً في مباراة السبت مع طموح الفريقين بنيل اللقب الذي يحمل صفة التاريخي لهما.

واعترف الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد والساعي أيضاً ليكون أول مدرب يتوج باللقب في نسختين متتاليتين بأن فريقه واجه صعوبات هجومية أمام الجزيرة.

وقال زيدان في المؤتمر الصحافي بعد المباراة: "كانت الأمور غريبة في الشوط الأول، لم نستطع هز الشباك على الرغم من أنه أتحيت لنا العديد من الفرص. الأمر الجيد أننا تحلينا بالصبر والهدوء في الشوط الثاني وحققنا الفوز".

وكشف زيدان أنه لا يعرف الكثير عن غريميو غريمه في مباراة السبت ولكنه شاهد مواجهته مع باتشوكا في نصف النهائي "هو فريق جيد ولن تكون مهمتنا سهلة أمامه، وسيكون علينا أن نرفع من مستوى أدائنا للفوز، حتى لا تتكرر صعوبة مباراة الجزيرة".

وستكون عودة الكابتن سيرخيو راموس ضرورية لقيادة خط الدفاع، وقد شارك في التدريبات الخميس بعدما غاب عن لقاء الجزيرة بسبب الإصابة، كما بإمكان زيدان أن يستعين بداني كارفاخال والألماني توني كروس اللذين لم يلعبا أيضاً مواجهة نصف النهائي لأسباب فنية.

من جهته، يتطلع غريميو إلى إنهاء عام 2017 بأفضل طريقة بالتتويج بلقب كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه،

وكان كورينثيانز البرازيلي أخر بطل من أميركا الجنوبية يتوج باللقب في 2012 بعد فوزه في النهائي على تشلسي الإنكليزي 1- صفر.

وقال ريناتو بورتالوبي (غاوتشو) مدرب غريميو بعد الفوز على باتشوكا في نصف النهائي: "هناك من يعتقدون أن غريميو أنهى دوره، أنا لا أفكر بهذه الطريقة، أنا بطل العالم ( فاز بلقب الإنتركونتينينتال التي كانت تجمع بطلي أوروبا وأميركا الجنوبية مع غريميو كلاعب عام 1983) وسأعمل مع الفريق من أجل الفوز بالبطولة".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نجوم انضموا وتألقوا مع منتخب مصر «بدون واسطة» (تقرير)