أخبار عاجلة
«البلتاجي»: معاقبة إبراهيم نورالدين يضر بسمعة مصر -
أصالة عن "أنا بحن" للرباعى : شكرا على دقائق السعادة -
محمود فارس ينضم لـ"الخلية".. ويقف أمام "أحمد عز" -

الأهلي يدشن إدارة "سكاوتنج" بتوصية من يول ويفاضل بين بركات والصقر لرئاستها

الأهلي يدشن إدارة "سكاوتنج" بتوصية من يول ويفاضل بين بركات والصقر لرئاستها
الأهلي يدشن إدارة "سكاوتنج" بتوصية من يول ويفاضل بين بركات والصقر لرئاستها

كتب فتحى الشافعى ومحمد عراقى

استقر مجلس إدارة النادى الأهلى برئاسة محمود طاهر -بالتنسيق مع الجهاز الفنى بقيادة حسام البدرى- على تدشين إدارة جديدة على غرار ما يحدث فى جميع الأندية العالمية تسمى "سكاوتنج اناليسيز" أى الكشافة والتحليل، بحيث تكون معنية بجمع المعلومات عن اللاعبين المتميزين فى جميع الدوريات الأفريقية والأوروبية فضلاً عن الدورى المصرى، من أجل إفراز عناصر جيدة تستحق الانضمام للأهلى.

 

وتعمل اللجنة على متابعة العناصر المتميزة من خلال مشاهدة مباريات كاملة للاعبين المتميزين وعمل إحصائيات كاملة عنهم قبل انتقاء أفضل العناصر منهم وترشيحهم للجهاز الفنى، بهدف تقليل نسبة الأخطاء فى التعاقدات، وضمان عدم ضم سوى اللاعبين الذين يستحقون بالفعل الانضمام للقلعة الحمراء.

 

ويعد الهولندى مارتن يول المدير الفنى السابق للأهلى هو صاحب فكرة إنشاء تلك الإدارة، بهدف مساعدة المدير الفنى على اختيار اللاعبين فى فترات الانتقالات، وكان يرغب فى إنشائها قبل رحيله، إلا أن إدارة الأهلى شعرت بأهميتها وأصرت على تدشينها رغم رحيل يول.

 

وتدرس الإدارة الحمراء إسناد رئاسة الإدارة الجديدة لأحد اللاعبين الكبار السابقين، وبالفعل تم ترشيح أكثر من اسم لرئاستها يعد أبرزهم أحمد حسن ومحمد بركات واللذين تم مفاتحتهما فى الأمر بشكل مبدئي.

 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالفيديو والصور..الأهلي يواصل الثلاثية في الدوري بالفوز علي الشرقية