أخبار عاجلة
كانيدا مساعداً للاعبه السابق جوارديولا -
آل الشيخ لـ«عكاظ»: سأعيد الليوث بـ «مسارين» -
«الزعيم».. فخر الوطن -
دياز: تأهلنا بجدارة -
منتخب عمان يدعم «الزعيم» -
«عمر» أحبطهم -
«الملكي» يتوعد «العميد» في موقعة السبت -
ورشة لتحديد الاحتياج -
إقرار «تجسير» للتخصصات الإدارية بجامعة الطائف -
4 جهات حكومية تحاضر عن تفعيل إدارات السلامة -
محايل: إزالة 490 ألف م2 من التعديات -

روس باركلي.. أين ينتهي المطاف بـ«مايكل بالاك» الإنجليزي؟ (تقرير)

أكد المدرب الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لنادي إيفرتون الإنجليزي، أن لاعب الوسط الشاب ونجم الفريق، الإنجليزي روس باركلي، في طريقه لمغادرة صفوف النادي، خلال موسم الانتقالات الصيفية الحالي، مع تصريح المدرب الهولندي بأن «النادي يتوقع بنسبة 100% أن اللاعب سيغادر»، بعدما رفض عرض كبير لتجديد عقده، الذي ينتهي في صيف 2018.

«باركلي»، 23 عامًا، هو واحد من أبرز المواهب الإنجليزية الصاعدة خلال العقد الحالي، ونال العديد من الإشادات من أكثر من مدرب ولاعب كبير، بالإضافة للمحللين الرياضين في الكرة الإنجليزية خلال الأعوام الماضية.

وعلى الرغم من سنه الصغير، إلا ان اللاعب شارك مع إيفرتون في 150 مباراة في «البريميرليج» خلال أخر 6 مواسم، مسجلًا 21 هدف مع الفريق الليفربولي الأزرق.

ولم يعرف «باركلي» ألوانًا غير ألوان قميص إيفرتون، عبر مسيرته الرياضية، والتي بدأت من سن الـ11 عامًا، في أكاديمية النادي، ولم يغادر صفوف الفريق سوى في مناسبتين على سبيل الإعارة، لناديي شيفيلد يونايتد وليدز يونايتد الإنجليزيين، كما يمتلك 22 مشاركة دولية مع المنتخب الإنجليزي، خلال الفترة من 2013 وحتى يومنا هذا.

وجهة «باركلي» القادمة وحتى اللحظة غير معلومة، لكن «كومان» أغلق أي طريق لعودة اللاعب إلى صفوف الفريق، بعد إعلانه، في المؤتمر الصحفي لمباراة إيفرتون القادمة في تصفيات الدوري الأوروبي، أن اللاعب سيغادر النادي، مع تبقي 12 شهرًا فقط على نهاية عقده.

نتيجة بحث الصور عن ‪ross barkley 2017‬‏

وقد عمل «كومان» على تعويض الرحيل المتوقع للنجم الشاب الإنجليزي، خلال الصيف الحالي، بانتداب لاعب الوسط الهولندي ولاعب أياكس أمستردام السابق، دافي كلاسين، بالإضافة لمحاولات إيفرتون المستميتة لضم صانع ألعاب نادي سوانزي سيتي الإنجليزي، جيلفي سيجوردسون، وهو الأمر الذي من شأنه تأمين مركز صناعة اللعب لـ«التوفيز»، الذين يخوضون هذا الموسم منافسة مرتقبة في «البريميرليج»، بالإضافة إلى مشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي، وهو الأمر الذي دفع النادي للعمل بشكل مميز خلال الصيف الحالي في سوق الانتقالات، منتدبين عدة أسماء شابة وقوية بالإضافة لقائد منتخب انجلترا ومانشستر يونايتد السابق، واين روني، وهو الأمر الذي كلف النادي حتى اللحظة أكثر من 100 مليون جنيه استرليني.

توتنهام يعتبر هو الإسم الأقرب لضم «باركلي»، بحسب التقارير الصحفية الإنجليزية، وارتباط اللاعب بالنادي اللندني يبدو أمرًا منطقيًا، حيث يتناسب أداء «باركلي» مع فلسفة المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتيتشينو، الذي يقود لاعب وسط إنجليزي شاب أخر في الفريق للتألق بشكل لافت، وهو ديلي ألي، 21 عامًا.

نتيجة بحث الصور عن ‪dele alli‬‏

ويأمل «باركلي» في أن يحظى بما يحظى به «ألي»، الذي لعب موسمين فقط في «البريميرليج»، حقق في كلاهما جائزة أفضل لاعب شاب، نتيجة لأداء ومستويات مذهلة أدت إلى تسجيل اللاعب 28 هدف في 70 مباراة، وهو الرقم الذي يتجاوز سجل تهديف «باركلي» في أقل من نصف عدد المباريات التي لعبها في البريميرليج «150 مباراة».

ويحاول «باركلي» التغلب على أبرز عيوبه كلاعب حتى الأن، وهو عدم ثبات المستوى، وهو ما يأمل في إنهائه، مع القيام بخوض تجربة جديدة بعيدة عن إيفرتون، وفي نفس الوقت تتيح له مجال التطور والتحسن، ولن يجد الإنجليزي الشاب اختيار أفضل من توتنهام في الوقت الحالي، مع وجود مدرب ومجموعة ناجحة من اللاعبين الشباب، الذين قادوا فريق شمال ندني للمنافسة على لقب «البريميرليج» في أخر موسمين مع تقديم مستويات رائعة.

توتنهام ليس النادي الوحيد الراغب في ضم «باركلي»، حيث ارتباط اللاعب بأندية كبيرة أخرى، مثل أرسنال وتشيلسي، لكن مشكلة «باركلي» الحقيقية هذا الصيف تتمثل في أن إيفرتون لا يتساهل مع خروج موهبته الشابة، فعلى الرغم من تبقي أقل من 12 شهر على نهاية عقده، ومع إمكانية التفاوض مع أي نادي أخر بداية من يناير 2018، إلا أن إيفرتون حدد سعر 50 مليون جنيه استرليني للتخلي عن موهبة الوسط الإنجليزية الشابة، وهو الرقم الذي يجده الراغبون في ضمه سعرًا مغاليًا فيه تمامًا، بسبب المدة القليلة المتبقية في عقد اللاعب، الذي وصفه مدرب إيفرتون السابق ومنتخب بلجيكا الحالي، روبرتو مارتينيز، بأنه مزيج من لاعب الوسط الألماني الشهير مايكل بالاك مع النجم الإنجليزي السابق الشهير بول جاسكوين.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى فيديو ..سقوط حاجز حديدي بجماهير ليل الفرنسي بعد احراز هدف