أخبار عاجلة
"زراعة" الطائف تنظم المخيم التوعوي البيئي -
بسمة بوسيل وصورة عفوية مع ابنتها تالية -
بالصور.. انتهاء تصوير فيلم "شنطة حمزة" -

ريال مدريد يصطدم ببرشلونة في كأس الأبطال الدولية

ريال مدريد يصطدم ببرشلونة في كأس الأبطال الدولية
ريال مدريد يصطدم ببرشلونة في كأس الأبطال الدولية

تتجه الأنظار فجر غد الى ملعب هارد روك ستاديوم في ميامي الذي يحتضن مواجهة ودية من العيار الثقيل بين الغريمين التقليديين ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين ضمن كأس الأبطال الدولية الودية بنسختها الأميركية.
صحيح أن حوالي أربعة أسابيع تفصلنا عن انطلاق الموسم الجديد من الدوري الإسباني وأن الفرق الأوروبية لا تزال في بداية تحضيراتها لما ينتظرها من استحقاقات إلا أن فكرة تواجد العملاقين الإسبانيين على الأراضي الأميركية وخوضهما أول كلاسيكو بينهما خارج بلادهما منذ 35 عاما والأول على الإطلاق في الولايات المتحدة دفع الجمهور المحلي الى التهافت على التذاكر التي وصلت أسعارها الى 900 دولار.
ومن المؤكد أن الزمن تغير كثيرا ما بين 1982 حين لعب ريال وبرشلونة مباراة ودية في فنزويلا بعد انتهاء الموسم المحلي لم تكن حتى منقولة على شاشات التلفزة في اوروبا و2017 حيث أصبح العالم بأكمله يترقب المواجهات بين هذه العملاقين وحتى إن كانت ودية.
وتحولت المواجهة بين ريال وبرشلونة في ميامي التي تعتبر من أكثر المدن الأميركية عشقا لكرة القدم في بلد تحتل فيه اللعبة الشعبية الأولى في العالم مكانة متواضعة مقارنة مع الرياضات الأخرى الى حدث يشغل المحليين وضمن لكأس الأبطال الدولية وجودها في هذه المدينة الواقعة على ساحل الأطلسي جنوب ولاية فلوريدا لسنوات طويلة مقبلة.
وجندت شبكة اي اس بي ان الرياضية طاقما من 25 مراسلا لتغطية هذه المواجهة من كافة جوانبها وحتى أن برنامجها اليومي الشهير دايلي سبورتس سنتر سيبث مباشرة من ميامي ما يؤكد على الأهمية الإعلامية الكبرى لمواجهة من هذا النوع حتى وإن كانت ودية.
ومن المؤكد أن توقيت هذه المواجهة ساعد كثيرا في تسليط الضوء عليها لأن البطولات المحلية الكبرى في رياضات كرة القدم الأميركية وكرة السلة والهوكي قد اختتمت منذ فترة.
ولن ينحصر الحضور في المواجهة بالجمهور المحلي بل سيتوافد مشجعون من المكسيك وكندا وبورتوريكو وكوستاريكا وهندوراس الى ميامي من أجل مشاهدة نجوم العملاقين الإسبانيين يتنافسون على ملعب هارد روك ستاديوم الخاص بفريق ميامي دولفنز المنافس في الدوري الوطني لكرة القدم الأميركية.
وبالنسبة للذين لم يحالفهم الحظ بالحصول على تذكرة لمباراة لن يعودوا خائبين من ميامي اذا بإمكانهم متابعة مجرياتها على شاشات ضخمة وسيحظون بفرصة الاستمتاع بالأجواء الموسيقية الترفيهية التي تسبق المباراة.
وحتى أن شركات السفر قدمت عروضا خاصة أطلقت عليها حزمة الكلاسيكو التي تتضمن تذاكر المباراة والإقامة في الفنادق الشاطئية الفاخرة ابتداء من 750 دولارا لليلة الواحدة.
وتشكل المباراة فرصة لمدرب برشلونة الجديد ارنستو فالفيردي الذي خلف لويس انريكي بعد انتهاء الموسم لقول كلمته أمام نظيره الفرنسي زين الدين زيدان القادم من موسم مثالي بعدما قاد النادي الملكي الى الفوز بلقب الدوري المحلي للمرة الأولى منذ 2012 والى لقب دوري ابطال اوروبا للموسم الثاني على التوالي.
وكان فالفيردي يتمنى أن تكون تحضيراته لموسمه الأول مع النادي الكاتالوني خالية من الجدل المترافق مع ملف نيمار وأن يخوض مباراة السبت بأجواء أفضل لاسيما بعد الأخبار التي نقلتها اي اس بي ان الخميس عن مصدر كشف بأن النجم البرازيلي لن يعود مع الفريق الى كاتالونيا بعد مباراة الـ كلاسيكو .
ويبدأ ريال حملة الدفاع عن لقبه بطلا للدوري الإسباني من ملعب ديبورتيفو لا كورونيا في 19 أو 20 اغسطس المقبل فيما يستهل برشلونة مشواره على أرضه ضد ريال بيتيس.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «الخاصة» تعيد الهلال.. والرئيس يتسلم التقرير