بطولة لندن لألعاب القوى قد تحطم الرقم القياسي للحضور الجماهيري

بطولة لندن لألعاب القوى قد تحطم الرقم القياسي للحضور الجماهيري
بطولة لندن لألعاب القوى قد تحطم الرقم القياسي للحضور الجماهيري

يتوقع أن تحطم بطولة العالم لألعاب القوى المقررة في لندن الشهر المقبل الرقم القياسي للحضور الجماهيري في تاريخ هذه الرياضة بعدما أعلن منظمون اليوم (الجمعة)، أن أكثر من 650 ألف تذكرة بيعت بالفعل.

ونفدت جميع تذاكر اليوم الافتتاحي للبطولة في ملعب لندن حيث سيسعى البريطاني مو فرح إلى نيل ثالث ذهبية على التوالي في سباق عشرة آلاف متر.

وانطلقت بطولة العالم لألعاب القوى في العام 1983 ويتوقع أن يحضر أكثر من ربع مليون متفرج لمشاهدة المنافسات في أول يومين للنسخة الحالية ويتوقع أن يكون أكبر حضور جماهيري عندما ينافس الجامايكي يوسين بولت في آخر سباق 100 متر في مسيرته خلال بطولة كبرى.

وقال مدير البطولة نيلس دي فوس في بيان: «لهؤلاء الذين فاتتهم مشاهدة أولمبياد لندن 2012 وألعاب ذوي الاحتياجات الخاصة عليكم ألا تضيعوا الفرصة. إنها فرصة أخرى لمشاهدة الملعب في حلة جديدة إضافة إلى متابعة منافسات مثيرة ورائعة».

وارتفع الطلب على تذاكر الأحد السادس من آب (أغسطس) الذي من المتوقع أن تتسلم فيه البريطانية جيسيكا إينيس هيل ذهبية بطولة العالم 2011 في منافسات السباعي. وجاء ذلك بعدما رفضت محكمة التحكيم الرياضية طعن الروسية تاتيانا تشيرنوفا على قرار تجريدها من اللقب وإيقافها بسبب المنشطات.

وفازت تشيرنوفا بلقب السباعي على حساب إينيس-هيل في بطولة العالم 2011 لكنها جردت من لقبها إضافة إلى برونزية أولمبياد لندن 2012 وفقاً لقرار من المحكمة الرياضية في تشرين الثاني (نوفمبر) بسبب سقوطها في اختبار للمنشطات.

وقالت إينيس هيل: «ستكون ليلة لا تنسى بالنسبة إلي حيث سأحظى بتكريم من الاتحاد الدولي لألعاب القوى والمنظمين خلال بطولة العالم في لندن وسأتسلم الميدالية الذهبية أمام الجماهير البريطانية».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس نابولي يعلق على شائعات انتقال «إنسيني» إلى برشلونة