«تشيلي» يطالب بالتحقيق مع منتخبي بيرو وكولومبيا

«تشيلي» يطالب بالتحقيق مع منتخبي بيرو وكولومبيا
«تشيلي» يطالب بالتحقيق مع منتخبي بيرو وكولومبيا

مصباح معتوق (جدة)

رفض المحامي التشيلي خوسيه أداسمي الصمت حول الأحداث الكروية «المسيئة» من وجهة نظره، في المباراة التي جمعت منتخبي بيرو وكولومبيا ضمن الجولة 18 والأخيرة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال كأس العالم 2018 في روسيا، التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، منحهما بطاقة الصعود إلى مونديال كأس العالم، وخروج منتخب تشيلي رسميا بعد خسارته من البرازيل بثلاثية دون مقابل.

المحامي التشيلي خوسيه أداسمي رفض الصمت على «عدم نزاهة» مباراة بيرو وكولومبيا وقام بإرسال إيميل رسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم «FIFA» برئاسة السويسري جياني إنفانتينو، يطالبهم بفتح تحقيق عاجل وعدم الصمت حول ما حدث؛ لأن ذلك يفسد جمال كرة القدم التي نعرف عنها أنها «رياضة نزيهة».

وكشفت صحيفة «larepublica» التشيلية نص الرد من قبل «FIFA» على المحامي خوسيه، إذ قال: «شكرا لك، تلقينا رسالتك التي تتعلق بمزاعم وجود مخالفات في المباراة التي كانت ضمن منافسات التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018، التي جمعت بين بيرو وكولومبيا في 10 أكتوبر 2017، ودرسنا محتواها جيدا، وسندرس الموضوع بعناية لأن شعارنا النزاهة دوما».

ووجهت هذه الرسالة إلى المحامي التشيلي لويس ماريانو ريندون، الذي كتب قبل أسبوع للفيفا من أجل أن يقوم الأخير بالتحقيق في وجود اتفاق واضح -على حد تعبيره، بين لاعبي كولومبيا وبيرو، يتناقض -حسب رأيه- مع الأخلاق الرياضية.

وثارت الشكوك حول وجود اتفاق بين لاعبي المنتخبين المذكورين، بسبب حديث المهاجم الكولومبي فالكاو ومدافع بيرو راموس في الدقائق الأخيرة من تلك المباراة مع بعض من لاعبي بيرو، الذي تم تأويله بأنه اتفاق من أجل أن تظل نتيجة التعادل على حالها دون تغيير؛ إذ إن تلك النتيجة كانت تخدم المنتخبين.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لشبونة يتقدم على يوفنتوس بهدف سيزار (فيديو)