أخبار عاجلة
مصرع شخصين في حادث تصادم سيارتين بحلوان -
ضبط 9 أشخاص في مشاجرة بسبب فتاة بحلوان -
135 محاميا يجددون عضويتهم لعام 2017 -
الرئيس «السيسي» يوفد مندوبين للتعزية -

الأهلي يحقق فوزًا صعبًا على بيدفيست بهدف «حجازي»

الأهلي يحقق فوزًا صعبًا على بيدفيست بهدف «حجازي»
الأهلي يحقق فوزًا صعبًا على بيدفيست بهدف «حجازي»

حقق الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، فوزًا صعبًا على نظيره فريق بيدفيست الجنوب أفريقي، في مباراة ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا بهدف نظيف عن طريق مدافعه أحمد حجازي.

خاض الأهلى المباراة بتشكيل ضم، شريف إكرامي وعلي معلول وسعد سمير وأحمد حجازى ومحمد هاني وأحمد فتحي وحسام غالي ومؤمن زكريا وعبدالله السعيد وجونيور أجاي وعمرو جمال.

جاءت البداية قوية وسريعة من الفريقين بغية تسجيل هدف السبق الذي يساعد على السيطرة، والاستحواذ على مجريات الأمور داخل الملعب، واعتمد الأهلى على مهارات مؤمن زكريا وقدرات السعيد على التسديد بجانب أجاى وجمال في خط الهجوم، بينما اعتمد بيدفيست الجنوب أفريقيى على الهجمات المرتدات مع التأمين الدفاعى لرغبته في الحفاظ على نظافة شباكه.

في الدقيقة 9 انطلق أجاى بالكرة ونجح في مراوغة لاعبى بيدفيست، لكن التكتكل الدفاعى حرمه من استكمال الهجمة لتخرج الكرة ضربة مرمى، بعدها رد الفريق الجنوب أفريقي بهجمة معتمدا على سرعات لاعبيه لكن دفاع الأهلى كان يقظا ونجح في إفساد الهجمة.

ضغط الأهلى بقوة لفك طلاسم دفاع بيدفيست، وتسجيل الهدف الأول، واعتمد على الأطراف للوصول إلى مرمى المنافس لكن بدون ترجمة حقيقة إلى أهداف بسبب الاستعجال في إنهاء الهجمات بجانب التكتكل الدفاعى للفريق الجنوب أفريقي، كما واصل بيدفيست محاولاته تجاه مرمى الأهلى وفى الدقيقة 16 أتحيت فرصة للمنافس بعد عرضية من على حدود منطقة جزاء الأحمر لكن شريف اكرامى تدخل في الوقت المناسب وأمسك بالكرة.

توالت محاولات الأهلى للتسجيل وفى الدقيقة 20 ألغى الحكم هدف سجله على معلول بداعى التسلل بعد تمريرة رائعة من ناحية الشمال، بعدها تفتحت شهية لاعبى الأهلى لهز شباك بيدفيست، قبل نهاية الشوط الأول.

وأهدر مؤمن زكريا، في الدقيقة 25 فرصة لتسجيل هدف التقدم للأهلي بعدما تسلم الكرة داخل منطقة جزاء الفريق الجنوب أفريقي بعد تمريرة عمرو جمال لكنه لعبها بدون تركيز أعلى القائم. وبمرور الوقت بدأ حسام البدرى المدير الفنى للأهلى يشعر بالخطر، ما دفعة لمنح لاعبيه تعليمات مشددة للتركيز أمام مرمى المنافس لاستغلال الفرص التي تتاح للاعبيه للتسجيل.

بمرور الوقت بدأ لاعبو بيدفيست يكتسبون الثقة وبادلوا الأهلى الهجمات وفى الدقيقة 27 سنحت فرصة للفريق الجنوب أفريقى من تمريرة طولية يقابلها لاعب الفريق الجنوب أفريقي خارج منطقة جزاء الأهلى جهة اليمين وتنتهى ضربة مرمى، بعدها رد الأهلى بهجمة خطيرة عن طريق محمد هانى لعرضية من جهة اليمين خارج منطقة الجزاء ويقابلها على معلول القادم من الخلف بتسديدة وينقذها مونيب جوزيف حارس بيدفيست وتضيع فرصة أخرى للأهلى.

تواصلت محاولات بيدفيست، تجاه مرمى الأهلى ومن كرة طولية حاول مالمبو لاعب الفريق االجنوب أفريقي اللحاق بها لكن شريف إكرامى تدخل في الوقت المناسب وأبعد الكرة بعيدا عن مرماه.

قبل نهاية الشوط الأول ضغط الأهلى بقوة للتسجيل لكن دفاع بيدفيست كان يقظا ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط بالتعادل السلبي.

لم تختلف بداية الشوط الثانى عن الأول، بعدها هاجم الأهلى بكثافة لهز شباك بيدفيست، وكاد عمرو جمال، أن يتقدم للأحمر في الدقيقة 48 بعدما سدد كرة قوية تصطدم بالقائم، كما لعب على معلول كرة قوية من ضربة حرة مباشرة من ناحية الشمال، لكن دفاع المنافس يبعدها .

أجرى حسام البدرى تغييرة الأول بنزول أحمد حمودى، بدلا من مؤمن زكريا في محاولة لاستغلال قدرات حمودى أمام المرمى للتسجيل، وفى الدقيقة 52 احتسب الحكم ضربة حرة مباشرة لبيدفيست، لعبها ماهلاوس إلى زميله ماهنجو، الذي سددها لكن دفاع الأهلى يتدخل ويبعد الكرة، ومع توالى الأحداث حاول الأهلى الوصول إلى حل للتكتل الدفاعى للمنافس لتسجيل الهدف الأول لكن البطء في التعامل مع الكرة حرمه من إنهاء هجماته إلى أهداف.

بمرور الوقت ضغط الأهلى، للتسجيل وفى الدقيقة 56 ابتسمت الكرة للأحمر بعدما نجح أحمد حجازى في تسجيل الهدف الأول لفريقه من رأسية قوية تهز شباك بيدفيست، بعد ركنية رائعة لعبها حمودى يتابعها حسام غالى بلمسة راسية وتصل إلى «حجازى» الذي لعبها قوية برأسية ليتقدم للأهلى وتشتعل المدرجات.

بعد الهدف حاول بيدفسيت إدراك التعادل ولعب ماهنجو مهاجم الفريق الجنوب أفريقي قوية تمر بجوار القائم، وفى الدقيقة 62 أجرى البدرى تغييرا اضطراريا بنزول وليد سليمان، بدلا من أجاى الذي تعرض للإصابة في العضلة الخلفية، وبعدها بدقيقتين، خرج حسام غالى، للإصابة بالخلفية ونزل بدلا منه حسام عاشور.

توالت محاولات الأهلى لتعزيز الهدف، وفى الدقيقة 66 سدد وليد سليمان قوية يتصدى لها الحارس لترتد إلى حمودى الذي سددها أيضا وينجح الحارس في التصدى لها وترتد داخل منطقة جزائه وبعدها يسددها عمرو جمال وتهز شباك بيدفيست لكن حكم المباراة يحتسبها «تسلل». وفى الدقيقة 76 تسلم حمودى الكرة ودخل منطقة جزاء بيدفيست وحاول مراوغة لاعب الفريق الجنوب أفريقي وسدد تصطدم في المدافع وتخرج ركنية.

مع قرب نهاية المباراة حاول لاعبو بيدفيست إدراك التعادل لكن دفاع الأهلى كان يقظا ونجح في إفساد هجمات المنافس، وفى الدقيقة 86 رفض الحكم احتساب ركلة جزاء للأهلى بعد عرقلة أحمد حجازى داخل منطقة جزاء بيدفيست، بعدها تواصلت محاولات الفريقين للتسجيل فالأهلى يبحث عن هدف التعزيز لتسهيل مهمته في مباراة العودة بينما سعى بيدفيست للتعادل، وفى الدقيقة 89 سدد وليد سليمان كرة قوية يتصدى لها حارس بيدفيست، واحتسب الحكم 4 دقائق وقتا بدلا من الضائع، لم تشهد أي جديد لتنهتى المباراة بفوز الأهلى بهدف نظيف.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رسميا.. النادى المصري يتسلم أرض نادى غزل بورسعيد بقرار من "الغضبان"