أخبار عاجلة
«البيتكوين» المصيدة الإلكترونية -
غربلة اتحاد الكـرة.. لا عـذر بـعـد الـيـوم -
جـلـسـات علاجية تجهز السومة للأهلي -
المطلق: الحكام لا يفقهون بتعديلات القانون -

ووضع قدماً في دور الـ16 في التشامبيونزليغ

ووضع قدماً في دور الـ16 في التشامبيونزليغ
ووضع قدماً في دور الـ16 في التشامبيونزليغ

قطع مانشستر سيتي شوطا كبيرا نحو دور الـ16 بعد تخطيه ضيفه نابولي الايطالي 2-1 ضمن المجموعة السادسة من منافسات دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.
ورفع سيتي رصيده الى 9 نقاط، مقابل 6 لشاخاتار دانيتسك الاوكراني الذي فاز على مضيفه فينورد روتردام الهولندي 2-1، فيما تجمد رصيد نابولي الذي لم يفز في انكلترا اوروبيا عند 3 نقاط.
وقدم سيتي اداء هجوميا خاطفا مطلع المباراة، فافتتح التسجيل مبكرا بعد تمريرة في العمق الى الاسباني دافيد سيلفا، لعبها عرضية فسددها كايل ووكر ليصدها الدفاع ثم تابعها رحيم سترلينغ بيسراه في الشباك «9».
ومن عرضية مقشرة للبلجيكي كيفن دي بروين، ضاعف المهاجم البرازيلي الشاب غابريال خيسوس النتيجة «13»، مسجلا هدفه الخامس عشر في 22 مباراة هذا الموسم في جميع المسابقات.
وكاد دي بروين يرفع النتيجة الى 3 - 0 لكن تسديدته اليسارية الرائعة انفجرت في عارضة الحارس الاسباني بيبي رينا، وارتدت على بعد سنتيمترات قليلة من خط المرمى «25»، ثم انقذ المدافع السنغالي خاليدو كوليبالي الكرة عن خط المرمى في فرصة بالغة الخطورة «28».
وخرج نابولي من منطقته في آخر 10 دقائق من الشوط الاول، فحصل على ركلة جزاء بعد دفع من ووكر على الاسباني راوول البيول اثر كرة ثابتة، اهدرها البلجيكي دريس مرتنز امام الحارس البرازيلي ايدرسون «38».
وهذه المرة السادسة على التوالي ينجح حراس سيتي في صد ركلة جزاء في دوري ابطال اوروبا.
واستهل سيتي الشوط الثاني مستحوذا على الكرة، لكن بعد فاصل من اللعب بالنار امام منطقته خسر دفاعه الكرة لمرتنز، فمرر الى القائد السلوفاكي ماريك هامسيك، الا ان تسديدته انقذها قلب الدفاع جون ستونز في الرمق الاخير الى ركنية «64».
وبعد مجهود فردي رائع للظهير الايسر الجزائري فوزي غلام، تعرض للعرقلة من لاعب الوسط البرازيلي فرناندينيو، فاحتسب الحكم ركلة جزاء ثانية لنابولي سددها هذه المرة دياوارا «20 عاما»، اللاعب الاقل خبرة في فريقه، وكسر صمود حراس سيتي بركلات الجزاء «73».
وفي المجموعة السابعة، حقق لايبزيغ الالماني فوزه الاول في دوري ابطال اوروبا على حساب ضيفه بورتو البرتغالي 3-2، فيما ابتعد بشيكتاش التركي بالصدارة بعد تعميقه جراح موناكو بطل فرنسا 2-1. ورفع بشيكتاش رصيده الى
9 نقاط ليضع قدمه في الدور الثاني، مقابل 4 للايبزيغ و3 لبورتو ونقطة لموناكو.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى كيبتشوغي يعود لماراثون لندن 2018