أخبار عاجلة
السعودية.. قرارات هامة بشأن مسابقات كرة القدم -
الفيفا يوقف رئيس اتحاد منطقة الكاريبي 6 أعوام -
أولمبياد 2024 في باريس.. و2028 بلوس انجليس -
"حرائق الغابات" تجمع نجوم العالم في مباراة خيرية -
دور الأيتام بالرياض تخرج 90 فتاة وتوظف 34 منهن -
وفاة طالب ثانوي في أبها توقفت دورته الدموية -
المرور يقبض على متهوري طريق الرين بيشة -

الصالح: العديد من الأندية والاتحادات استفادت من قانون الاستثمار وتعاملت بجدية في تطبيقه

الصالح: العديد من الأندية والاتحادات استفادت من قانون الاستثمار وتعاملت بجدية في تطبيقه
الصالح: العديد من الأندية والاتحادات استفادت من قانون الاستثمار وتعاملت بجدية في تطبيقه

صرح حسام الصالح نائب المدير العام للتخطيط والتطوير بالهيئة العامة للرياضة ان وزارة التجارة هي الجهة التي ستقوم  بإصدار لائحة شركات الدعاية والتسويق للاندية الرياضة التي نص عليها قانون الاستثمار 30/2014.
وقال الصالح ان مجلس ادارة الهيئة العامة للرياضة وافق على قيام وزارة التجارة بإصدار اللائحة التي تم صياغتها من خلال فريق عمل مشترك من الهيئة ووزارة التجارة.
من جانب اخر اوضح حسام الصالح ان ثمة تفاوت في استفادة الاندية والاتحادات الرياضية من تطبيق القراررقم «143» في شأن ضوابط الاستثمار في الهيئات الرياضية الذي دخل حيز التنفيذ في مارس 2015 مشيراً الى ان الهيئة بالتعاون مع جميع مؤسسات الدولة حرصت على تقديم كل التسهيلات الممكنة لتفعيل القرار  لتمكين الاندية من دعم قدراتها المالية بما يسهم في تطويرها وأداء رسالتها على الوجه الاكمل.
واوضح الصالح ان عددا من الاندية والاتحادات تعاملت مع قرار الاستثمار بجدية ووعي وقامت بجميع الخطوات والاجراءات في تطبيق الاستثمار ونجحت في الاستغلال الامثل لجميع الفرص التي منحها قرار الاستثمار.
فيما أعطت بعض ادارات الأندية والاتحادات ظهرها للقرار او تعاملت معه على استحياء واضاعت عليها فرصة تحقيق عوائد مادية تسهم في دعم قدراتها «مرفق جدول».
وجدد الصالح التأكيد  على ان قانون الاستثمار 30/2014 يستهدف  دعم إمكانيات الهيئات الرياضية بما يمكنها من تطوير أدائها على النحو الذي يسهم في دفع مسيرة الرياضة الكويتية مشيرا إلى أن ولادة القرار وتطبيقه حظى بمستوى متميز من التنسيق والدعم  بدءاًمن سمو رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك الذي وجه جميع الوزارات والمؤسسات واجهزة الدولة المعنية بالتعاطي مع هذا التوجه بمستوى متميز من التفاهم والدعم وهو مايحدث بالفعل على ارض الواقع  وهو الامر الذي هيأ بيئة ومناخاً ملائماً للمضي قدما في هذا الطريق ولاسيما في ظل الاهتمام والمتابعة الدائمين والجهود الطيبة من قبل وزير التجارة وزير الدولة لشؤون الشباب خالد الروضان والمدير العام للهيئة العامة للرياضة الشيخ احمد المنصور وتوجيههما على اهمية التواصل والمتابعة والعمل مع الاندية والاتحادات الرياضية كفريق واحد لضمان تحقيق الغاية المرجوة من الاستثمار.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس نابولي يعلق على شائعات انتقال «إنسيني» إلى برشلونة