أخبار عاجلة
مسار سياحي جديد من أبها إلى جزيرة «كدونبل» -
كلاتنبيرغ يرتدي «ثوب المحاماة» -
الوحدة يغلق قضية ليما قبل انتهاء المدة -
معاذ للفيحاويين: «أبغى» الشباب -
ابن مساعد: الهلال لن يحقق الدوري -

بطل أفريقيا يلاقي بطل الكونكاكاف في ربع نهائي بطولة أندية العالم

بطل أفريقيا يلاقي بطل الكونكاكاف في ربع نهائي بطولة أندية العالم
بطل أفريقيا يلاقي بطل الكونكاكاف في ربع نهائي بطولة أندية العالم

أ ف ب (أبوظبي) @okaz_sports

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في القارة السمراء مساء السبت القادم لمباراة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا التي تجمع الأهلي المصري بنظيره الوداد البيضاوي المغربي في موقعة كروية بملعب الجيش ببرج العرب في الإسكندرية، إذ من المنتظر أن تحدد المباراة معالم البطل الأفريقي المتأهل لكأس العالم للأندية افي لإمارات 2017 FIFA وملاقاة باتشوكا المكسيكي، بطل الكونكاكاف في ربع نهائي البطولة العالمية الأغلى للأندية أبطال القارات في ديسمبر القادم.

وكانت أربعة أندية قد نجحت في حجز مقعدها في النسخة القادمة من مونديال الأندية التي تستضيفها دولة الإمارات في الفترة من 6 إلى 16 ديسمبر القادم في مدينتي أبوظبي والعين، وتضم هذه الأندية نادي الجزيرة، بطل دوري الخليج العربي الإماراتي، وأوكلاند سيتي، بطل أوقيانوسيا، والفريق الملكي الإسباني ريال مدريد، المتوّج بلقب دوري أبطال أوروبا، وباتشوكا المكسيكي، بطل الكونكاكاف، ومن المنتظر إلى جانب تحديد بطل أفريقيا التعرف على أبطال آسيا وأمريكا الجنوبية في آخر نوفمبر.

ونجح الأهلي المصري في حجز مقعده في مونديال الأندية خمس مرات في تاريخه أعوام 2005، و2006 على التوالي، و2008، و2012 وأخيراً في 2013، إذ تمكن المارد الأحمر من احتلال المرتبة الثالثة في البطولة عام 2006 بعد تغلبه بهدفين لهدف على كلوب أمريكا المكسيكي بطل الكونكاكاف في مباراة تحديد المركز الثالث. أما في حال نجاح الوداد البيضاوي المغربي في حجز ورقة التأهل للبطولة العالمية فستكون المشاركة الأولى له في تاريخه بعد نجاح غريمه التقليدي الرجاء البيضاوي في أن يصبح أول فريق مغربي وعربي يصل لنهائي كأس العالم للأندية في عام 2013.

ومن جانبه أثبت الوداد البيضاوي جدارته بالوصول للمباراة النهائية لبطولة أبطال أفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه بعد نجاحه في تقديم مشوار كروي رائع تجاوز خلاله حامل لقب البطولة الموسم الماضي ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي في ربع النهائي، وإقصاء اتحاد العاصمة الجزائري من نصف النهائي. بينما يدخل الأهلي المصري المباراة النهائية منتشياً بفوزه الكاسح على النجم الساحلي التونسي بسداسية تاريخية وتحقيق أكبر نتيجة في تاريخ مباريات نصف نهائي البطولة الأفريقية بواقع 6 - 2. وفي حال نجاح الأهلي بخطف اللقب الأفريقي فسيكون النادي الأكثر تتويجاً بالبطولة في القارة السمراء بواقع تسعة ألقاب.

وعلى صعيد البطولة الآسيوية، يلتقي الزعيم السعودي «الهلال» مع نادي أوراوا ريد دياموندز الياباني في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، المقرر على استاد الملك فهد الدولي في الرياض يوم 18 نوفمبر القادم لتحديد ملامح البطل الآسيوي المتأهل لمونديال الأندية بعد مباراة الإياب في اليابان.

يذكر أن بطولة كأس العالم للأندية في الإمارات 2017 FIFA تتضمن إقامة ثماني مباريات في ملعب مدينة زايد الرياضية في أبوظبي واستاد هزاع بن زايد في مدينة العين الذي يحتضن المباراة الافتتاحية بين فريقي الجزيرة، بطل دوري الخليج العربي الإماراتي، وأوكلاند سيتي، بطل أوقيانوسيا.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نجوم انضموا وتألقوا مع منتخب مصر «بدون واسطة» (تقرير)