أخبار عاجلة
إنبى يلتقى وديًا مع طلائع الجيش -

«مدافعين» أنقذوا فرقهم بالدوري المصري على طريقة راموس.. تقرير

«مدافعين» أنقذوا فرقهم بالدوري المصري على طريقة راموس.. تقرير
«مدافعين» أنقذوا فرقهم بالدوري المصري على طريقة راموس.. تقرير
بعد أن حقق ريـال مدريد فوزا صعبا على ضيفه ريـال بيتيس بنتيجة 2 – 1 في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس الأحد على ملعب "سانتياجو برنابيو" ضمن منافسات الجولة 27 من الدوري الإسباني.

وأنقذ سيرجيو راموس مدافع ريـال مدريد فريقه وواصل هوايته وسجل هدف الفوز للريـال من ضربة رأس قوية من صناعة الألمانى تونى كروس ليحصد الفريق 3 نقاط غالية، تستعرض "فيتو" آراء الخبراء على صعيد الدوري المصري ومن هو شبيه راموس.

أكد على أبو جريشة لاعب الإسماعيلي الأسبق، أن هناك من يلعب في مركز الليبرو لاعب صاحب فكر ومهارة كروية عالية يختلف عن باقي المدافعين الذين يلعبون بجواره لذلك دائمًا ما كان يحرز أهداف أو كان يتمتع بالموهبة الفائقة في إحراز الأهداف.

حمزة الجمل
وقال أبو جريشة أنه يتذكر حمزة الجمل مدفعجي الدراويش السوبر، وهو واحد من عظماء الكرة المصرية من خلال تمتعه بتلك المهارة على الرغم من وجوده كمدافع في الصفوف الخلفية وأبرز أهدافه كان في كأس مصر في شباك نادي الاتحاد وأحرز هاتريك وهو من المدافعين القلائل الذين أحرزوا مثل هذا العدد من الأهداف في مباراة واحدة.

حجازي والنحاس
فيما أكد خالد بيبو لاعب الأهلي السابق أن هناك لاعبين حاليا وسابقين يشبهون راموس على رأسهم أحمد حجازي لاعب الأهلي والذي أحرز هدف الفوز لفريقه بالدقيقة 57 في مرمى بيدفيست الجنوب أفريقي ضمن مواجهات دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا لينقذ الأهلي من التعادل وتأزم موقف الفريق في مباراة العودة.

وأضاف بيبو أنه يتذكر أيضا عماد النحاس وهو واحد من أفضل من شغلوا مركز الليبرو في التاريخ تميز بالمهارة العالية وإجادة ضربات الرأس وإحراز الأهداف وأحرز 31 هدفًا في الدوري مع أندية الأهلي والإسماعيلي.

قاسم وفتح الله
ومن جانبه، قال محمود ابورجيلة لاعب الزمالك السابق أن من افضل اللاعبين الحاليين والسابقين في هذا المركز وكثيرا ما يحرز أهداف هو أشرف قاسم حيث يعد من أبرز المدافعين في تاريخ الكرة المصرية ونادي الزمالك ومنتخب مصر وكان يتميز بموهبة فائقة عن أقرانه المدافعين، وكان يتميز بألعاب الرأس وإجادة التصويب وإحراز ركلات الجزاء واللعب بمهارة كبيرة.

ويؤكد أبو رجيلة أن محمود فتح الله يعد أيضا من أبرز المدافعين الهدافين على مر العصور في تاريخ الكرة المصرية، والذي تألق كثيرًا مع انتقاله للإنتاج الحربي قادمًا من الزمالك وزادت حصته من الأهداف على عكس المتوقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالمستندات.. الداخلية يشكو الأهلي ودجلة 2003 ويطالب بإلغاء نتائجهما
التالى الشعلالي يدافع عن نفسه بعد «فيروس» الإصابات العضلية بالأهلي