أخبار عاجلة
تغريم الاتحاد والفيحاء -
تغريم الاتحاد والفيحاء -
الوحدة يحل أزمة المحليين ويتورط بالأجانب -
دقت ساعة الحساب -
الاتحاد يؤجل الرد على بيان الهيئة -
افتتاح "تراسل" بهيئة الولاية على أموال القاصرين -
نجران.. القبض على عصابة النصب والاحتيال بالإيحاء -
تشييع جثمان الشهيد حافظ هادي في محايل عسير -
وصول 530.526 حاجاً إلى المدينة المنورة -
حالة الطقس: أمطار رعدية على 4 مناطق -
وفاة نجل لاعب المنتخب السابق "خميس الزهراني" -

جائزة المجر الكبرى: الفوز لفيتل وثنائية الصدارة لفيراري

جائزة المجر الكبرى: الفوز لفيتل وثنائية الصدارة لفيراري
جائزة المجر الكبرى: الفوز لفيتل وثنائية الصدارة لفيراري
سائق فريق فيراري الالماني سيباستيان فيتل يحتفل بفوزه في سباق جائزة المجر الكبرى والى جانبه زميله الفنلندي كيمي رايكونن الذي حل ثانيا في السباق

أحرز السائق الالماني سيباستيان فيتل الأحد سباق جائزة المجر الكبرى، المرحلة الحادية عشرة من بطولة العالم للفورمولا واحد، متقدما على زميله الفنلندي في فريق فيراري الايطالي كيمي رايكونن.

وحافظ فيتل على الصدارة خلال معظم مراحل السباق بعد انطلاقه من المركز الأول، ليحقق فوزه الرابع هذا الموسم ويعيد توسيع الفارق في صدارة ترتيب بطولة العالم مع سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون الذي أنهى سباق اليوم على حلبة هنغارورينغ في المركز الرابع خلف زميله الفنلندي فالتيري بوتاس.

وكان هاميلتون تمكن قبل أسبوعين من تقليص الفارق مع فيتل الى نقطة واحدة فقط في ترتيب بطولة العالم، بعد إحرازه سباق جائزة بريطانيا الكبرى وحلول منافسه الالماني سابعا. الا ان فيتل بطل العالم أربع مرات، تمكن في المجر من توسيع الفارق الى 14 نقطة، في السباق الأخير قبل العطلة الصيفية التي تستمر حتى جائزة بلجيكا الكبرى، المقررة في نهاية الأسبوع الأخير لشهر آب/أغسطس.

وحقق فيتل في سباقه الخمسين مع فيراري، الفوز الرابع له في بطولة هذه السنة والأول منذ جائزة موناكو الكبرى في أيار/مايو. وهي المرة الأولى التي يحقق فيها فريق فيراري الثنائية في المجر منذ 2004.

أما هاميلتون الذي انطلق من المركز الرابع في جائزة المجر، فكان قريبا من إنهاء السباق في المركز الثالث الذي كان قد "منحه" إياه بوتاس بناء لطلب من إدارة الفريق، أملا في التمكن من اللحاق بثنائي فيراري، لكون هاميلتون كان أسرع على الحلبة من زميله الفنلندي. 

الا ان البريطاني، وعلى رغم اقترابه في بعض المراحل من رايكونن بفارق لم يتعد نصف ثانية، لم يتمكن من تشكيل خطر حقيقي على سائق فيراري على الحلبة ذات التصميم الضيق والمنعطفات المتعرجة التي يصعب عليها التجاوز، فقام بـ "إعادة" المركز الثالث لبوتاس عند آخر منعطف من اللفة 70 الأخيرة في السباق.

الى ذلك، حل سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرشتابن خامسا، علما انه تسبب في اللفة الأولى بحادث اصطدام مع زميله في الفريق الاسترالي دانيال ريكياردو، أدى الى خروج الأخير وفرض المنظمين عقوبة توقف لعشر ثوان على الهولندي. وحل سادسا بطل العالم مرتين الاسباني فرناندو ألونسو سائق ماكلارين هوندا.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس نابولي يعلق على شائعات انتقال «إنسيني» إلى برشلونة