أخبار عاجلة
بنك البلاد يفتتح فرع اليرموك بالرياض -
«الأخضر» يمنع معسكر الهلال الخارجي -
هاجس الصدارة الآسيوية يحفز الأهلي لتخطي الجزيرة -
«الريال» يغري هازارد في صفقة بـ100 مليون إسترليني -

أخضر اليد يكتب التاريخ بالتأهل الـ9 لكأس العالم

أخضر اليد يكتب التاريخ بالتأهل الـ9 لكأس العالم
أخضر اليد يكتب التاريخ بالتأهل الـ9 لكأس العالم

صالح الحربي (جدة)

تأهل المنتخب السعودي الأول لكرة اليد إلى نهائيات كأس العالم 2019 للمرة الـ9 في تاريخه، وذلك بتصدره المجموعة الأولى عقب تفوقه على منتخب عمان بنتيجة 26-20، في اللقاء الذي جمعهما أمس (الثلاثاء) ضمن الجولة الثانية من الدور الرئيسي للبطولة الآسيوية الـ18 المقامة في مدينة سوان بجمهورية كوريا الجنوبية.

وفرض المنتخب السعودي أفضليته على مجريات اللقاء منذ بدايته، ووسع الفارق التهديفي إلى 3 أهداف في فترات عدة من الشوط، وكان بمقدوره توسيع الفارق أكثر من ذلك لولا الهجمات السهلة الضائعة، إذ انتهى الشوط الأول بتقدم الأخضر بـ13 مقابل 10. وكان مدرب الأخضر قد لعب بخطة دفاعية 5-1.

وبدأ المنتخب السعودي الشوط الثاني بالخطة نفسها، واستطاع زيادة الفارق التهديفي إلى أكثر من 6 أهداف، وحافظ على ذلك حتى نهاية المباراة التي انتهت بنتيجة 26-20 لصالح القبضة السعودية.

وبهذه النتيجة تصدر المنتخب السعودي فرق مجموعته الأولى بالدور الرئيسي من البطولة بالعلامة الكاملة، بواقع 4 نقاط، فيما بقي منتخب عمان دون أي نقطة.

آل الشيخ يهنئ

هنأ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأوليمبية العربية السعودية تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ لاعبي المنتخب الوطني الأول لكرة اليد ورئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة اليد بمناسبة تأهل المنتخب إلى نهائيات كأس العالم 2019، وذلك بعد فوز منتخبنا الوطني على منتخب سلطنة عمان بنتيجة 26 - 20 في المباراة التي جمعتهما في التصفيات الآسيوية القائمة في كوريا الجنوبية.

ووجه المستشار تركي آل الشيخ بتقديم مكافأة مالية للاعبين بواقع 50 ألف ريال لكل لاعب، متمنيا لهم مزيدا من النجاح والتفوق في مختلف الاستحقاقات الدولية القادمة، مبديا سعادته بالإنجازات والنجاحات المتلاحقة التي تحققها المنتخبات الوطنية في مختلف الألعاب الرياضية، مشددا في السياق ذاته على أن هذه الإنجازات والنجاحات جاءت بعد توفيق الله بدعم واهتمام كبيرين من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وهذا الدعم الكبير الذي يحظى به قطاع الرياضة في وطننا الغالي سيسهم في تحقيق المزيد من المنجزات لرياضة المملكة.

العباس أفضل لاعب

حصل لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة اليد محمد العباس (مركز صانع اللعب) على جائزة أفضل لاعب في مباراة الأخضر مع منتخب عمان التي جرت أمس.

مواجهة كوريا الجنوبية

يتواجه المنتخب السعودي الأول لكرة اليد مع نظيره المنتخب الكوري الجنوبي عند الساعة الـ11 من صباح اليوم (الأربعاء)، وذلك منافسات الجولة الـ3 والأخيرة من الدور الرئيسي للبطولة الآسيوية الـ18 المؤهلة للعب في كأس العالم 2019 بألمانيا والدنمارك.

ويدخل المنتخب السعودي اللقاء بحثا عن تحقيق الفوز أو التعادل على أقل تقدير لضمان صدارة مجموعته الأولى في الدور الرئيسي من البطولة والتأهل لنصف نهائي بطولة آسيا.

المنيع يرفع التبريكات

عبر رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد محمد المنيع عن سعادته بتأهل المنتخب السعودي لكرة اليد لمونديال ألمانيا للمرة الـ9 في تاريخه، وقال المنيع: «نهدي هذا الإنجاز لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان، وإلى القيادة الرياضية وعلى رأسهم رئيس الهيئة العامة للرياضة المستشار تركي آل الشيخ، والشعب السعودي الكريم والجماهير الرياضية كافة، وأسرة كرة اليد خاصة». وأضاف: «التأهل جاء بعد تعب كبير ومباريات صعبة، وأتى بجهود الجميع من مجلس إدارة وأندية وجهاز فني وإداري ولاعبين، وبدعم من اللجنة الأوليمبية العربية السعودية والهيئة العامة للرياضة، وأيضا ثمرة المعسكرات الداخلية والخارجية التي سارت بكل هدوء وترتيب بفضل متابعة الجهازين الإداري والفني».

وزاد: «دورينا المحلي يعتبر جزءا من مرحلة الإعداد لقوته، والإثارة التي دائما ما تكون في مبارياته، واشتركنا في مباريات ودية مع منتخبات وأندية كبيرة وذللنا الصعاب التي نستطيع التجاوب معها وحققنا مبتغانا».


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «الرياضات الإلكترونية» يتفق مع صالة لاستضافة بطولاته.. ويدشن موقعه