أخبار عاجلة
الدولار مستقر في معظم البنوك الحكومية والخاصة -
البورصة تقفز 1.5% في بداية التعاملات -
إعدام 25 كيس أسماك زينة بعد رفض دخولها للبلاد -

«يونايتد» يواصل الصعود.. وتشيلسي يعبر الحدود

«يونايتد» يواصل الصعود.. وتشيلسي يعبر الحدود
«يونايتد» يواصل الصعود.. وتشيلسي يعبر الحدود

رفض فريق تشيلسى منح أى فرصة لمنافسيه فى الاقتراب من صدارة الدورى الإنجليزى الممتاز لكرة القدم «البريمييرليج» وحقق فوزه الحادى عشر على التوالى فى البطولة على حساب مضيفه كريستال بالاس بهدف للا شيء، السبت، لهدّافه الإسبانى دييجو كوستا.

وابتعد تشيلسى فى صدارة جدول الترتيب برصيد 43 نقطة وضمن التتويج بطلاً للشتاء، وهو لقب شرفى للفريق الذى يحتل الصدارة بنهاية الدور الأول.

وتغنت الصحف الإنجليزية الصادرة أمس بالأداء الذى يقدمه «البلوز» مع المدير الفنى الجديد هذا الموسم للفريق أنطونيو كونتى، والذى أعاد للفريق اللندنى بريقه وتزايدت الترشيحات حول قدرة الفريق على التتويج بلقب الدورى هذا الموسم للمرة الثالثة فى تاريخه بعد عامى 2010 و2015.

وأشارت صحيفة «ديلى ميل» إلى أن الفريق يحقق أفضل بداية له منذ أعوام، كما أنها المرة الأولى التى يحقق فيها الفريق 11 فوزاً متتالياً فى موسم واحد.. علماً بأن الفريق سبق له تحقيق الفوز فى 14 مباراة متتالية ولكن فى موسمين متتاليين، ويستطيع «كونتى» تحطيم هذا الرقم ودخول التاريخ حال الفوز فى مبارياته الثلاث المقبلة، كما عادل كونتى رقم مواطنه كارلو أنشيلوتى الذى حقق 11 فوزاً متتالياً مع الفريق فى 2010، ولكن هذه المواجهات لم تكن كلها فى بطولة الدورى. وكشفت الصحيفة أن «كونتى» بات أول مدرب فى تاريخ «البريمييرليج» يحقق 14 فوزاً فى أول 17 جولة بالمسابقة.

ويدين تشيلسى بالفضل فى فوزه لمهاجمه دييجو كوستا الذى سجل الهدف بنهاية الشوط الأول، برأسية مميزة. وتصدر اللاعب جدول الهدافين برصيد 13 هدفاً، كما أثبت أنه مهاجم من طراز رفيع بعد موسم سيئ فى العام الماضى ابتعد فيه مرات كثيرة عن هوايته فى معانقة الشباك. فيما واصل فريق مانشستر يونايتد صحوته، وحقق فوزه الثالث على التوالى على حساب ويست بروميتش ألبيون بهدفين نظيفين للخطير السويدى زلاتان إبراهيموفيتش.

ورفع «الشياطين الحمر» رصيدهم إلى 30 نقطة ليقتربوا من المربع الذهبى، ويؤكد الفريق صحوته بعد سلسلة من التعادلات فى الجولات السابقة. وتصدرت صورة السلطان إبراهيموفيتش أغلفة الصحف الرياضية الإنجليزية أمس، حيث ركزت على الإشادة باللاعب والتألق الكبير الذى يعيشه مع الفريق منذ انتقاله إليه مطلع الموسم الحالى قادماً من باريس سان جيرمان.

وكتبت صحيفة «ديلى ميرور» تقريراً عن اللاعب، أشارت فيه إلى أن السن لا تهزمه، ورغم أنه فى الخامسة والثلاثين إلا أن خزانة أهدافه لا تنضب. وقال مورينيو عقب المباراة عن نجمه المفضل:« إنه (تعويذتنا) المفضلة فى المباريات، لا يستطيع أن يستريح، ودائماً نهم لدك شباك المنافسين».

وبهدفيه فى بروميتش، رفع اللاعب رصيده إلى 11 هدفاً فى المركز الثالث بجدول الهدافين، كما رفع أهدافه مع الشياطين الحمر فى مختلف المسابقات إلى 16 هدفاً، وشارك فى 25 مباراة من أصل 27 خاضها الفريق هذا الموسم. كما أن زلاتان سجل 10 أهداف فى آخر 9 مباريات مع مانشستر.

وفى مباراة حرصت جماهير الكرة المصرية على متابعتها، تعادل ستوك سيتى الذى يلعب له نجم المنتخب الوطنى رمضان صبحى مع ليستر سيتى حامل اللقب 2/2، وشارك صبحى فى آخر دقائق للمباراة فقط. وفشل ستوك سيتى فى الحفاظ على تقدمه بهدفين نظيفين، وسقط فى فخ التعادل على الرغم من إكمال ليستر المباراة بـ 10 لاعبين بعد طرد جيمى فاردى.

وحافظ ستوك سيتى على مركزه الـ11، فيما تراجع ليستر إلى المركز الـ 15 برصيد 17 نقطة.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى عصام الحضري: سنفوز ببطولة أمم أفريقيا