أخبار عاجلة
التحقيق مع 6 متهمين خطفوا صاحب مقهي بالهرم -
السيطرة على حريق بشقة سكنية بطوخ -
حبس عصابة «تهريب الأدوية» 15 يوما -
مونشنجلادباخ يعمق جراح انجولشتات -
اتحاد الكرة ينعي والد أبوتريكة -
لاتسيو وميلان يواصلان صحوتهما في الدوري -
كين «المئوي» يضع توتنهام في وصافة الدوةري -

الأهلي يعبر المصري بثلاثية مثيرة ويعزز موقعه في الصدارة

الأهلي يعبر المصري بثلاثية مثيرة ويعزز موقعه في الصدارة
الأهلي يعبر المصري بثلاثية مثيرة ويعزز موقعه في الصدارة

حقق الأهلي فوزًا كبيرًا على المصري البورسعيدي «3-1»، في المباراة التي جمعت الفريقين، الأحد، باستاد برج العرب، ضمن منافسات الأسبوع الـ16 للدوري الممتاز.

سجل ثلاثية الأهلي مروان محسن وسعد سمير وعبدالله السعيد، بينما جاء بهدف المصري أحمد سالم صافي.

وعزز الأهلي بهذا الفوز موقعه في صدارة المسابقة، حيث وصل للنقطة 42، بينما توقف رصيد المصري عند النقطة 31، في المركز الثالث.

جاءت بداية اللقاء ساخنة للغاية، حيث تمكن مروان محسن من وضع الأهلي في المقدمة عبر هدف مبكر، في الدقيقة الثالثة، مستغلًا تمريرة رائعة من عبدالله السعيد، لتبدأ بعد الهدف محاولات المصري لإدراك التعادل، ففي الدقيقة الخامسة، تأتي انطلاقة من أحمد شكري ومحاولة للمرور من حسام عاشور، لكنه يفشل ويحتسب خطأ ضده.

وفي الدقيقة 15، تأتي عرضية خادعة من أحمد سالم صافي، يحولها شريف إكرامي بأطراف أصابعه لركنية، ثم تمريرة رائعة من أحمد شكري إلى أحمد جمعة الذي سدد برأسه كرة قوية لكن بجوار مرمى الأهلي.

وأهدر مروان محسن، فرصة تسجيل هدف ثانٍ له ولفريقه، في الدقيقة 22، بعدما تهيأت له الكرة على حدود المنطقة وأطلق قذيفة لكن بعيدًا عن المرمى.

ووسط حالة من الارتباك أصابت دفاعات المصري، سدد كريم نيدفيد كرة قوية تصطدم بأحد المدافعين وتفقد خطورتها، في الدقيقة 32، ويتعرض بعدها مروان محسن للعرقلة أمام منطقة جزاء المصري، ويحصل على ركلة حرة مباشرة ينفذها عبدالله السعيد قوية لكن الكرة تصطدم في الحائط البشري.

وتأتي العارضة في الدقيقة 39، لتحرم المصري من التعادل، بتصديها لصاروخية أحمد جمعة، رد عليها وليد سليمان بصاروخية لكن الكرة تمر بعيدًا عن مرمى المصري، وبعدها تأتي تصويبة قوية عبر عبدالله السعيد لكن بجوار مرمى المصري البورسعيدي، في الدقيقة 47.

ويتكرر سيناريو الشوط الأول خلال الشوط الثاني، فبعد مرور 3 دقائق فقط على انطلاقه يتمكن سعد سمير من إضافة الهدف الثاني عبر ضربة رأس رائعة، لتزداد الأمور صعوبة على الفريق البورسعيدي.

ويتواصل الضغط الأحمر، ففي الدقيقة 53، تأتي تمريرة رائعة من عبدالله السعيد إلى مروان محسن لكن يخرج الحارس بوسكا في الوقت المناسب ويبعد الكرة.

ويحتسب حكم المباراة جهاد جريشة، في الدقيقة 60، لمسة يد على حسين السيد على حدود منطقة جزاء الأهلي من الناحية اليمنى، ويمنح المصري ركلة حرة مباشرة يسددها أحمد شكري نحو المرمى تجد الحارس شريف إكرامي، وفي الدقيقة 75، تأتي تسديدة قوية من فريد شوقي، لكن الكرة تمر بعيدًا عن مرمى الأهلي.

وتأتي الدقيقة 80 ومعها هدف تقليص الفارق للمصري عن طريق ارتقاء من أحمد سالم صافي لعرضية كواو وضربة رأس تسكن بها الكرة شباك الأهلي.
ويحصل اللاعب أحمد سالم صافي، على إنذار بداعي التحايل، في الدقيقة 84، بعدها في الدقيقة 89، يحتسب حكم المباراة ركلة جزاء للأهلي، عقب لمسة يد من أسامة عزب داخل المنطقة، يحرز من خلالها عبدالله السعيد الهدف الثالث.

ويهدر عبدالله السعيد أغرب فرص اللقاء، في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع بعدما تهيأت له الكرة أمام المرمى الخالي وأطاح بها خارجه.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الخطيب يتغزل فى "متعب": يشبهنى فى أخلاقى ويمتلك إحساس الهداف
التالى عصام الحضري: سنفوز ببطولة أمم أفريقيا