أخبار عاجلة
«خليجي 23» في مهب الريح -

الديربي يعود للملز بعد غياب 2228 يوماً

الديربي يعود للملز بعد غياب 2228 يوماً
الديربي يعود للملز بعد غياب 2228 يوماً

نعيم تميم الحكيم (جدة)

بعد 2228 يوما من غياب لاعبي الهلال والنصر عن ملعب الأمير فيصل بن فهد في ديربي العاصمة على مستوى الدوري، يظهر الفريقان على الملعب ذاته اليوم ضمن الجولة الثامنة لدوري المحترفين السعودي بعد ستة مواسم كاملة تحولت فيها مباريات الفريقين لملعب الملك فهد الدولي في الرياض.

وتميل الكفة تاريخيا لمصلحة الهلال في مباريات الدوري على الملعب نفسه؛ ففي (51) لقاء جمع الفريقين نجح الزعيم في تحقيق (22) انتصارا، في حين فاز النصر بـ(12) مباراة، وانتهت (17) مباراة بالتعادل.

وكان أول ظهور للفريقين على ملعب الملز في موسم (1397هـ) بالدور الأول وانتهت المباراة حينها بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل فريق، تناوب على تسجيلها محمد سعد العبدلي (هاتريك) للنصر، فيما سجل أهداف الهلال كل من سمير سلطان وفهد الحبشي وعبدالرحمن بشير الشهير بـ«الغول».

فيما كانت آخر مباراة جمعت الفريقين في موسم عام 1432هـ في الدور الأول وانتهت لمصلحة الهلال بثلاثة أهداف نظيفة، سجلها كل من محمد الشلهوب (هدفين)، وسالم الدوسري (هدفا).

وشهد موسم 1413هـ أكبر نتيجة في الديربي على أرضية ملعب الأمير فيصل بن فهد بالدوري عندما دك الزعيم شباك العالمي بأربعة أهداف لموسى نضاو (هدفين) وحسين المسعري ومحمد لطف، بينما سجل النصر هدفا وحيدا عن طريق مهاجمه خالد الدحيدح.

ويعد ماجد عبدالله أكثر اللاعبين تسجيلا في مباريات الديربي بالدوري التي لعبت على الملز؛ إذ هز شباك الهلال (16) مرة، بينما يعتبر سامي الجابر أكثر هلالي سجل في مرمى النصر بالدوري بالملعب نفسه برصيد (7) أهداف.

وخاض النصر والهلال بعد لقاء عام 1432هـ مباراة واحدة على الملز خارج إطار الدوري بربع نهائي كأس ولي العهد؛ إذ آلت النتيجة لمصلحة الزعيم بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد.

وكان آخر فوز للنصر بالدوري على أرضية هذا الملعب في موسم 1418 بالدور الثاني، الذي انتهى بهدفين لحسين هادي ومامادوصو مقابل هدف لعبدالله الجمعان؛ إذ يسعى العالمي لتحقيق فوز مهم على الهلال بعد غيابه عنه لمدة 21 عاما على أرضية ملعب الملز.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لشبونة يتقدم على يوفنتوس بهدف سيزار (فيديو)