أخبار عاجلة
الصين تدعو إلى حل أزمة جامبيا "بتعقل" -

لماذا يتحسن أداء الزمالك فى الشوط الثانى؟ .. محمد حلمى يجيب

لماذا يتحسن أداء الزمالك فى الشوط الثانى؟ .. محمد حلمى يجيب
لماذا يتحسن أداء الزمالك فى الشوط الثانى؟ .. محمد حلمى يجيب

كتب أحمد توفيق

شهدت المباريات الماضية تحسنا ملحوظا فى أداء الزمالك خلال أحداث الشوط الثانى على عكس نظيره الأول وهو ما اتضح فى آخر مباراتين بمسابقة الدورى أمام بتروجت ثم الاتحاد السكندرى، ليصبح أداء الزمالك لغزا للجميع ويتردد سؤال هام وهو لماذا يتحسن أداء الزمالك فى الشوط الثانى ؟ .

حرص "اليوم السابع" على الحديث مع محمد حلمى المدير الفنى للزمالك للرد على هذا الاستفسار وكان الرد بأن السبب الرئيسى نفسى ومعنوى بالنسبة للاعبين الذين يشعرون بالتحرر نفسيا مع مرور الوقت خلال المباراة ويصل هذا الاحساس للذروة فى الشوط الثانى .

أضاف محمد حلمى أن بداية المباريات تمثل ضغطا نفسيا كبيرا على لاعبى الزمالك للرغبة فى إحراز هدف مبكر وحسم النتيجة وتحقيق الفوز، لأن هذا هو الهدف الأساسى للفريق فى كل لقاء لكن هذا التعجل يؤدى لعدم التركيز فى الأداء لكن الوضع يختلف فى الشوط الثانى بعد هدوء اللاعبين موضحاً أن يحرص خلال فترة الاستراحة بين الشوطين على تهدئه اللاعبين ومطالبتهم بالتركيز فى إنهاء الهجمات لذلك يكون الشكل مختلف تماما فى الشوط الثانى .

كما أكد المدير الفنى للزمالك أنه يسعى لعلاج مسألة سوء الأداء فى الشوط الأول خلال الفترة القادمة لأن الفريق عليه تقديم أداء ثابت فى الشوطين خلال المباريات القادمة وهو أمر سيحاول معالجته خلال التدريبات القادمة عن طريق جلساته وتعليماته للاعبين بشكل مستمر .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سموحة يحصل على خدمات لاعب الإسماعيلي مجاناً