أخبار عاجلة
«خليجي 23» في مهب الريح -
«المجانين».. في سكة «التايهين» -
بعد غياب 67 يوما.. الجاسم يعود -
تمزق يغيب أبوا بونا -
ريبيروف: الدوليون بحاجة لوقت.. والتعاون فاجأنا -
«التقني»: فتح التقديم على البكالوريوس -
«الأمطار» تصبغ 5 مستشفيات بـ «الأحمر» -
رئيس «الأرصاد» يحذر من التحليلات المشوشة -
فريق ميداني و1180 مراقباً لمواجهة أمطار عسير -
مكة: استعراض الخطط الوقائية للأمطار -
أمير حائل يدشن مشاريع للمياه والصرف الصحي -

النصر وأحد.. مواجهة غير متكافئة

النصر وأحد.. مواجهة غير متكافئة
النصر وأحد.. مواجهة غير متكافئة

يرفع النصر شعار الفوز عندما يحل ضيفاً ثقيلاً على أُحد الليلة على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالمدينة المنورة في الجولة السابعة من الدوري السعودي للمحترفين، وظهر النصر بمستوى جيد في مباراته الأخيرة أمام التعاون بقيادة مدربه الجديد الأرجنتيني غوستافو كوينتيروس، ويسعى جاهداً للعودة بالعلامة الكاملة للبقاء في صلب المنافسة على اللقب وربما التربع على الصدارة فيما لو تعثر منافسوه.

ويواجه القادسية الفيحاء اليوم على أستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام في مباراة يدخلها الفريقان بظروف متشابهة بعد أن خسر كل منهما مباراته الأخيرة أمام الفتح والفيصلي على الترتيب بنتيجة 2-1.

ويبحث الرائد عن فوزه الأول في المسابقة عندما يستقبل الشباب على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، بينما يلعب الجمعة الفتح مع الاتفاق والتعاون مع الفيصلي.

كما يبحث الهلال حامل اللقب عن ثلاث نقاط جديدة عندما يستقبل الباطن السبت على أستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض في مباراة مهمة لكلا الفريقين.

الهلال المنتشي ببلوغ الدور النهائي من دوري أبطال آسيا بعد تخطيه بيرسيبوليس الإيراني في أفضل حالاته الفنية ويتطلع إلى تحقيق الفوز الرابع في المسابقة بينما تعادل في مباراة وحيدة أمام الاتحاد.

من جهة اخرى يعول الاهلي على قدرات هدافه السوري عمر السومة في هز الشباك لتخطي منافسه الاتحاد في "ديربي" جدة المرتقب السبت على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في قمة مواجهة المرحلة السابعة من بطولة السعودية.

ويعتلي الأهلي جدول ترتيب الفرق بالتساوي مع أندية الباطن والفيصلي والهلال برصيد 13 نقطة لكل منها، لكن الهلال لديه مباراة مؤجلة أمام الرائد.

ويبدو السومة هداف الدوري السعودي في المواسم الثلاثة الماضية، في ذروه تألقه عقب انتهاء مشاركته مع منتخب بلاده الذي ودع تصفيات كأس العالم، وهو يسعى الى ضرب عصفورين بحجر واحد من خلال المساهمة في حسم فريقه لـ"الدريبي" وتعزيز موقعه في صدارة الهدافين التي يتربع عليها برصيد سبعة أهداف بفارق هدفين عن مهاجم الاتفاق هزاع الهزاع.

وواصل السومة تحطيم أرقامه مع فريقه ووصل إلى الهدف رقم 100 في جميع المسابقات المحلية السعودية بعد إحرازه الهدف الأول في مرمى الشباب خلال مباراة الفريقين في المرحلة السادسة التي تمكن خلالها من تسجيل هدفين وصنع ثالثا ليقود فريقه لفوز تاريخي وبنتيجة 5-2.

ويعد السومة ثالث أفضل هداف في تاريخ الدوري السعودي، بعد أن سجل 80 هدفا في 74 مباراة، إذ يأتي خلف ناصر الشمراني، لاعب الشباب (115 هدفًا)، ومحمد السهلاوي، لاعب النصر (94 هدفًا).

كما أصبح السومة أكثر لاعبي الاهلي تسجيلا للأهداف في مرمى الشباب على مدار التاريخ، بعد أن وصل إلى هدفه العاشر في شباك "الليث الأبيض" خلال أربعة أعوام قضاها في الدوري، متقدما على لاعبي الأهلي السابقين طلال مشعل وأمين دابو اللذين أحرز كل منهما ثمانية أهداف.

الأفضلية الفنية على الورق تصب في مصلحة الأهلي إلا أن الاتحاد ليس من السهولة هزيمته ودائما ما يظهر بصورة مختلفة أمام الفرق الكبيرة.

ووعد مدرب الاهلي الأوكراني سيرغي ريبروف جماهير الفريق بمواصلة الانتصارات والحفاظ على الصدارة من اجل تحقيق لقب البطولة "وهذا هدفنا الذي نتدرب عليه بشكل يومي".

وعانى الاهلي من الاخطاء الدفاعية امام الشباب لكن ريبروف شدد على عدم تكرارها أمام الاتحاد، وقال: الاخطاء كلفتنا هدفين خلال مباراة الشباب وسنصحح تلك الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون حتى لا تكلفنا الكثير في ديربي جدة، وتمكننا من فرض أسلوبنا في المباراة الأخيرة، وانا سعيد بأداء اللاعبين والمستوى الذي وصلوا إليه والروح العالية التي أظهروها بعد فترة التوقف".

في المقابل يبحث الاتحاد عن نتيجة إيجابية يتقدم من خلالها إلى مراكز المقدمة لكن مهمة مدربه التشيلي لويس سييرا لن تكون سهلة امام الأهلي لانه سيخوض المواجهة في غياب أهم اسلحته الهجومية المتمثلة في فهد المولد الذي لم يستطع المشاركة في التدريبات الجماعية مع الفريق مكملا بذلك شهرا من الغياب عن التدريبات بسبب الإصابة التي لحقت به في مواجهة الهلال بالدوري.

هذا الغياب تسبب في حال من القلق بين جماهير الاتحاد التي كانت تأمل أن تكون مشاركة المولد بمثابة علاج لخط الهجوم الاتحادي الذي يعاني بشدة حاليا على صعيد تشكيل تأثير مباشر على الفرق المنافسة، كما أن المولد من اللاعبين الذين يظهرون بشكل مميز في مثل هذه اللقاءات التنافسية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لشبونة يتقدم على يوفنتوس بهدف سيزار (فيديو)