برشلونة يعزز صدارة «الليغا».. وفالنسيا يحقق الفوز السادس تواليا

برشلونة يعزز صدارة «الليغا».. وفالنسيا يحقق الفوز السادس تواليا
برشلونة يعزز صدارة «الليغا».. وفالنسيا يحقق الفوز السادس تواليا

«عكاظ» (وكالات)

عزز برشلونة موقعه في الصدارة بفوز غال على مضيفه أتلتيك بلباو 2-صفر (السبت) في المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، وحقق فالنسيا الفوز السادس له تواليا وجاء على حساب ديبورتيفو ألافيس 2-1.

وحافظ برشلونة على سجله خاليا من الخسارة حتى الآن على غرار فالنسيا، فرفع الأول رصيده إلى 28 نقطة مقابل 24 للثاني.

فالفيردي يفوز على فريقه السابق

في المباراة الأولى على ملعب «سان ماميس» في بلباو، كلل المدرب إرنيستو فالفيردي عودته إلى بلباو معقل فريقه السابق بالنجاح وقاد فريقه الجديد برشلونة إلى فوز غال أكد به بدايته القوية في الموسم الجديد.

وهي المرة الأولى التي يعود فيها فالفيردي إلى ملعب سان ماميس منذ انتقاله للإشراف على الإدارة الفنية للنادي الكاتالوني الصيف الماضي خلفا للويس إنريكي.

كما نجح فالفيردي في تحقيق فوزه الأول على ملعب سان ماميس مع فريق غير أتلتيك بلباو حيث فشل سابقا عندما كان يشرف على أندية إسبانيول وفالنسيا وفياريال، إذ تعادل مرة واحدة وخسر 4 مرات.

ويدين برشلونة بفوزه إلى نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 36، وساهم في الهدف الثاني الذي سجله البرازيلي باولينيو في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وكان برشلونة الطرف الأفضل في الشوط الأول وحسمه في صالحه بهدف رائع لميسي إثر تلقيه كرة عرضية من المدافع الأيسر جوردي ألبا فتابعها بيسراه من داخل المنطقة إلى داخل المرمى بعد هجمة منسقة قادها بنفسه (36).

وعزز ميسي موقعه في صدارة لائحة الهدافين برصيد 12 هدفا في 10 مباريات بفارق 3 أهداف أمام مهاجم فالنسيا زازا.

وتحسن أداء أتلتيك بلباو في الشوط الثاني، وبحث عن التعادل وخلق فرصا كثيرة فشل في ترجمتها خصوصا مهاجم اريتث ادوريث، كما أن حارس المرمى الدولي الألماني مارك-اندريه تير شتيغن تألق بشكل لافت وتصدى لكرات عدة.

ووجه برشلونة الضربة القاضية لأصحاب الأرض في الوقت بدل الضائع إثر هجمة مرتدة قادها ميسي الذي هيأ كرة على طبق من ذهب إلى الأوروغوياني لويس سواريز المتوغل داخل المنطقة فسددها بيمناه ارتدت من الحارس على يسار الحارس كيبا اريثاباياغا وتهيأت أمام باولينيو الذي تابعها داخل المرمى الخالي (90+2).

فوز سادس تواليا لفالنسيا

وفي الثانية، واصل فالنسيا صحوته في الآونة الأخيرة وحقق فوزه السادس تواليا على حساب ألافيس. واستهل فالنسيا الموسم بفوز على لاس بالماس وسقط في فخ التعادل 3 مباريات متتالية، قبل أن يضرب بقوة ويحقق 6 انتصارات متتالية جعلته في الوصافة.

وسجل الإيطالي سيموني زازا الهدف الأول لفالنسيا في الدقيقة 34، ليعادل أليكسيس لألافيس في الدقيقة الرابعة من الشوط الثاني، قبل أن يحقق رودريغو مورينو التفوق لفريقه بركلة جزاء في الدقيقة 66.

وبات رصيد فالنسيا 24 نقطة في المركز الثاني. أما ألافيس، فيكتفي بثلاث نقاط فقط من عشر مباريات.

وتقدم فالنسيا بتسديدة قوية من زازا الذي استغل تمريرة من أندرياس بيريرا المعار من مانشستر يونايتد الإنجليزي. وعادل ألافيس بعد أربع دقائق على انطلاق الشوط الثاني، عندما حول أليكسيس عرضية من منير الحدادي، رأسية في المرمى.

إلا أن ألافيس لم يتمكن من الحفاظ على التعادل الذي كان سيكون الأول له بعد فوز واحد وثماني خسائر، إذ لمس مدافعه رودريغو إلي الكرة في منطقة الجزاء، مانحا فالنسيا ركلة جزاء نفذها رودريغو.

وسقط أتلتيكو مدريد في فخ التعادل أمام ضيفه فياريال 1-1.

وانتظر أتلتيكو مدريد الدقيقة 61 لافتتاح التسجيل عبر الأرجنتيني انخل كوريا، لكن فياريال رد بعد 20 دقيقة بواسطة الدولي الكولومبي كارلوس باكا.

وعزز أتلتيكو مدريد موقعه في المركز الرابع برصيد 20 نقاط بفارق 3 نقاط أمام فياريال الخامس. ويلعب لاحقا إشبيلية مع ليغانيس.

وتستكمل المرحلة غدا الأحد، فيلعب خيتافي مع ريال سوسييداد، وجيرونا مع ريال مدريد، وأيبار مع ليفانتي، وملقة مع سلتا فيغو.

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاءي لاس بالماس مع ديبورتيفو لا كورونيا، وإسبانيول مع ريال بيتيس.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لشبونة يتقدم على يوفنتوس بهدف سيزار (فيديو)