أخبار عاجلة
جامعة بني سويف: ضبط 536 حالة غش في الامتحانات -
فصل التيار الكهربائي عن فنادق بالغردقة السبت -
انتهاء التفتيش البريطانى بمطار الغردقة -

صلح تاريخي في لجنة الحكام بمشروع الهدف

صلح تاريخي في لجنة الحكام بمشروع الهدف
صلح تاريخي في لجنة الحكام بمشروع الهدف

أقامت لجنة الحكام الرئيسيّة باتحاد الكرة برئاسة رضا البلتاجي اليوم الخميس بمقر مشروع الهدف في مدينة السادس من أكتوبر، اجتماعا موسعا بحضور الحكمين الدوليين جمال الغندور رئيس لجنة الحكام السابق وأحمد الشناوي.

وأبرمت الْيَوْمَ أسرة التحكيم المصرية سواء من يتولى المسئولية أو خارج المسئولية صلحًا تاريخيًا، وذلك للدفاع عن التحكيم المصري وقضاة الملاعب.

وأكد جمال الغندور أن التحكيم في كل دوريات العالم لا يتمكن شخص بمفرده في السيطرة عليه وإدارته، مشيرًا إلى ضرورة الاستعانة بكل الخبرات.

وأضاف "الغندور" أنه سواء كان في موقع المسئولية أو خارجها لن يتغاضى عن الدفاع عن الحكام ومساعدة، ودعمهم في الأزمات، مطالبًا بوضع أليات عقاب وردع لمن يتجاوز في حق التحكيم المصري.

ومن جانبه، أشار الحكم الدولي السابق أحمد الشناوي إلى أن الأخطاء التحكيمية يتم تضخيمها والتعامل معها بعنصرية شديدة، على الرغم من أن الحكم بشر يخطئ مثله مثل لاعب الكرة الذي يهدر ركلة جزاء أو انفراد.

وأوضح "الشناوي" أنه على أتم الاستعداد لدعم ومشاركة أسرة التحكيم المصرية، حتى وهو خارج المسئولية لأنه جزء لا يتجزء من كيان التحكيم المصري.

وكان قد دعى رضا البلتاجي كل من جمال الغندور وأحمد الشناوي لإلقاء محاضرات تثقيفية للحكام، عقب الأزمة الأخيرة التي زلزلت الوسط الرياضي، بعد احتساب إبراهيم نور الدين ركلة جزاء "مشبوهة" لصالح الأهلي أمام مصر المقاصة في الجولة الثالثة عشر بالدوري مكنت الأحمر من الفوز بهدف نظيف، والابتعاد بالصدارة عن وصيفه "المقاصة"، الأمر الذي استفز أندية الدوري مطالبين بمحاسبة الحكم، والتهديد بالانسحاب من الدوري، على رأسهم مرتضى منصور رئيس الزمالك والمهندس إبراهيم عثمان رئيس الإسماعيلي.

وتمكن المهندس هاني أبوريدة رئيس الاتحاد من ترضية أطراف المنظومة الرياضية سواء لحنة الحكام بإقامة ملتقى إعلامي شهري لأول مرة تحت عنوان "التحكيم المصري .. ما له وما عليه"، وفِي نفس الْيَوْمَ اجتمع مع رؤساء الأندية لبحث ومناقشة أسباب التلويح بالانسحاب من الدوري على خلفية الأخطاء التحكيمية، وخرج الاجتماع بعدد من التوصيات التي لم يعلن عنها، إلا أن رؤساء الأندية اجمعوا على أنهم راضون ومتوافقون وتراجعوا عن قرارات الانسحاب.

وسبق ونشرت "بوابة الأهرام الرياضية" أن من ضمن التوصيات التي ستعلن قريبا خاصة بعد انتهاء الدور الأول بالدوري، هو تولي عصام عبدالفتاح مسئولية لجنة التحكيم، بعد تقديم رضا البلتاجي استقالته، لإعفاء اتحاد الكرة من الحرج.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سموحة يحصل على خدمات لاعب الإسماعيلي مجاناً