أخبار عاجلة
أميرة نايف تتهم زوجها بمحاولة قتلها -

«فيفا» يقرر إيقاف مسؤولين من هندوراس عن ممارسة أي أنشطة تتعلق بكرة القدم مدى الحياة

«فيفا» يقرر إيقاف مسؤولين من هندوراس عن ممارسة أي أنشطة تتعلق بكرة القدم مدى الحياة
«فيفا» يقرر إيقاف مسؤولين من هندوراس عن ممارسة أي أنشطة تتعلق بكرة القدم مدى الحياة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الاثنين عن إيقاف رافاييل كاييخاس، رئيس اتحاد كرة القدم في هندوراس سابقا، عن ممارسة أي أنشطة متعلقة بكرة القدم مدى الحياة.

واعترف كاييخاس، الذي تولى رئاسة هندوراس ما بين عامي 1990 و1994، قبل أن يشغل منصب رئيس اتحاد الكرة في البلاد حتى أغسطس عام 2015، بأنه مذنب أمام أحد المحاكم الاتحادية بنيويورك في شهر مارس الماضي، فيما يتعلق بتهم الابتزاز والاحتيال على صلة بقضايا الفساد التي واجهها فيفا مؤخرا.

كما تعرض ألفريدو هاويت من هندوراس، النائب السابق لرئيس الفيفا للإيقاف مدى الحياة عن ممارسة أي أنشطة متعلقة بكرة القدم لاتهامه في قضية رشوة.

وذكر فيفا في بيانه "إن التحقيق بشأن السيد كاييخاس تركز على تلقيه مبالغ نقدية من قبل شركات التسويق الرياضي بطريقة غير قانونية".

واعترف كاييخاس بتلقي رشى لمنح الحقوق التسويقية والإعلامية لمباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

ويعتبر كاييخاس من ضمن 16 متهما وردت أسماؤهم في الجولة الثانية من لائحة دعاوي السلطات الأمريكية التي تتضمن اتهامات بقبول رشى في تسويق البطولات الدولية.

وألقي القبض على هاويت القائم سابقا بأعمال رئيس اتحاد كرة القدم في منطقة كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) وسكرتير عام اتحاد اللعبة في هندوراس ، في الثالث من كانون أول/ديسمبر الماضي بمدينة زيوريخ السويسرية ثم جرى بعدها تسليمه إلى الولايات المتحدة التي تجري تحقيقات في قضية رشوة.

ووجهت السلطات الأمريكية إلى هاويت اتهاما بالحصول على رشى تصل إلى ملايين الدولارات وتتعلق ببيع حقوق تسويق بطولات كرة قدم في أمريكا اللاتينية.

وتعرض فيفا لهزة عنيفة منذ أن تم الإعلان عن لوائح الاتهام الأولية في مايو عام .2015

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سموحة يحصل على خدمات لاعب الإسماعيلي مجاناً