أخبار عاجلة
«عطر الأولين» يفوح في «ربيع الشماسية» -
السيسي يعلن ترشحه لولاية رئاسية ثانية -
"نهج ستانيسلافسكي".. مدرسة فلسفية للحياة -
الأمم المتحدة: نراقب تطورات عفرين عن كثب -
أنقرة: متمسكون بعملية عفرين مهما كان الثمن -

الصحف العالمية: 2017 لن تنساه المرأة السعودية

الصحف العالمية: 2017 لن تنساه المرأة السعودية
الصحف العالمية: 2017 لن تنساه المرأة السعودية

أميرة المولد (الطائف)

حظي القرار الذي تم الإعلان عنه بتهيئة ثلاثة ملاعب لاستقبال العائلات لحضور الفعاليات الرياضية في كل من مدن «الرياض، جدة، والدمام» باهتمام إعلامي «عالمي»، على اعتبار أن دخول الملاعب في المملكة كان مقتصرا على الرجال فقط.

بدورها، قامت «عكاظ» برصد عدد من حديث وسائل الإعلام العالمية حول دخول النساء إلى الملاعب السعودية، إذ تداول الإعلام التركي على نطاق واسع قرار تهيئة الملاعب السعودية لاستقبال العائلات مع بداية عام 2018، وقال: الملاعب كان دخولها للرجال، مشيرا إلى أن السماح بدخول النساء بحلول عام 2018 سيصاحبه إجراء تغييرات مثل فتح المطاعم والمقاهي وإنشاء كاميرات.

وأضافت صحيفة «yenisafak» قائلة إن القرار يعتبر تاريخيا وغير مسبوق، فهو يعد إنصافا للمرأة بعد أن تم السماح لها بـ«القيادة».

وأكد موقع «dw» أن المرأة عام 2017 انصفت تماما في المملكة العربية السعودية، وباتت حقوقها متوفرة لها، فقبل الدخول للملاعب كانت هناك القيادة، ويبدو أن هناك قرارات قادمة للحفاظ على حقوقها.

وأخيرا تحدثت وكالة «cnn» العالمية عن قرار السماح لدخول النساء للملاعب السعودية قائلة: «سمحت المملكة العربية السعودية للنساء بالوجود في المدرجات لمتابعة المباريات المتعلقة بفريقهن ومنتخبات بلادهن على صعيد جميع البطولات». وأضافت: «البدء بثلاثة ملاعب لتهيئة الأجواء (استاد الملك فهد في الرياض، ومدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، واستاد الأمير محمد بن فهد) وإنهاء الترتيبات لهن، وهذا أمر جميل ورائع من القيادة في المملكة العربية السعودية».


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نجوم انضموا وتألقوا مع منتخب مصر «بدون واسطة» (تقرير)