أخبار عاجلة
هاني الملقى: لتبني نظم تعليمية مبتكرة -
الأمطار تغرق شوارع في مكة والمواطنون غاضبون -
قطيعة بين التعليم وسوق العمل في العالم العربي -
قمة المعرفة: أفكارنا تغيرت بفعل التكنولوجيا -
الملك سلمان يبحث مع بوتين تطورات أسواق النفط -
إيرادات قناة السويس ترتفع في شهر نوفمبر -
طريق نعمان.. مشوّه بـ «شاي الحطب» -

«الجوهرة» مصمم لاستقبال العائلات

«الجوهرة» مصمم لاستقبال العائلات
«الجوهرة» مصمم لاستقبال العائلات

محمد النعمي (جدة)

كشفت مصادر خاصة لـ«عكاظ» أن مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة «الجوهرة» مصممة مسبقاً ومجهزة لتوفير أماكن خاصة للعائلات مفصولة المداخل والمخارج ومقاعد الجلوس منذ الإنشاء. وأشارت المصادر إلى أن الأشهر الماضية شهدت تجهيزات لإنهاء كافة الترتيبات التي تضمن دخول العوائل وفق ضوابط محددة، وآلية سيتم الكشف عن تفاصيلها عند السماح للعوائل بالدخول للملاعب، مشيرة إلى أن نظام التهوية الجديد سوف يعطي مناخا مناسبا للجماهير للاستمتاع بمتابعة المباريات.

وفتحت النجاحات التي حققها ملعب الجوهرة شهية المسؤولين في الهيئة لتطبيق تجربتها في كافة ملاعب المملكة، إذ ستعمل الهيئة على تركيب بوابات إلكترونية في كل من ملعب الملك فهد بالرياض، وملعب مدينة الملك عبدالله ببريدة، وملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، وملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء. والتي ستسهل عملية دخول الجماهير إلى المدرجات خلال مدة زمنية قصيرة، بحيث تتم تغطية القدرة الاستيعابية للملاعب كافة. وتقوم هذه البوابات بعملية مراقبة التذاكر الإلكترونية المخصصة لدخول الجماهير وتعمل بنظام تشغيل متقدم.

كما تضمن القرار تطوير البوابات الإلكترونية لاستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، إضافة إلى إنشاء منصة لبيع التذاكر إلكترونيا خلال خمسة أشهر، وتوقعت مصادر أن يكون خيار حجز العائلات ضمن بوابة الحجز.

فيما بدأ استاد الأمير محمد بن فهد في الدمام واستاد الملك فهد الدولي في الرياض بالعمل منذ تلقي الخبر، ووضع الترتيبات النهائية لاستقبال العائلات.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لشبونة يتقدم على يوفنتوس بهدف سيزار (فيديو)