أخبار عاجلة
روما قد يستعيد صلاح أمام يوفنتوس -
نجل مرسي في قفص «فض رابعة» بعد القبض عليه -
البحرين تدين «تفجير الهرم» بالجيزة -

بالفيديو.. الجولة التاسعة أسبوع أخطاء الحكام والقرارات العكسية


كتب عادل عقل

شهدت الجولة الـ9 من عمر الدورى الممتاز العديد الأخطاء التحكمية والقرارات العكسية التى أثرت بشكل كبير على نتائج المباريات مما جعل الأجهزة تثور ضد التحكيم والتى تسببت فى أزمة بين المسئولين بالأندية ولجنة الحكام، ورصد "اليوم السابع" أبرز هذه الاخطاء والقرارات الجدلية.

 

ديربى القناة بين الإسماعيلى والمصرى

لقاء الإسماعيلى والمصرى التى أدارها حكم الدرجة اشرف رشاد الذى بمستوى طيب وأحسن تقدير كثيرا من الأخطاء الفنية خاصة لمسة اليد التى طلب لاعبو المصرى بركلة جزاء إلا أنه أشار باستئناف اللعب بركلة ركنية وهناك اثنان من لاعبى الإسماعيلى مصابين داخل منطقة الجزاء وأحرز منها المصرى هدف التعادل رغم أن القانون ينص على ايقاف اللعب للاعبين المصابين. 

اشرف رشاد
اشرف رشاد

 

فيديو:هدف التعادل للمصرى فى الإسماعيلى

 

مباراة الزمالك وطنطا حفلت بالعديد من الأخطاء والقرارات الجدلية

كانت أكثر المباريات التى شهدت أخطاء تحكمية وقرارات جدلية للحكم عبد العزيز السيد الذى لم يكن موفقا فى إدارة المباراة بعدما ظهر مهزوزا ومتوترا بشكل كبير مما أثر على قراراته التى أثرت على نتيجة المباراة.

 

7201611193855470121232
عبد العزيز السيد حكم لقاء الزمالك وطنطا

 

 

ركلة جزاء صحيحة للزمالك

 

ركلة جزاء على دونجا لصالح طنطا لم تحتسب

 

ركلة جزاء لطنطا على حسنى فتحى

 

ركلة جزاء لصالح طنطا وطرد غير مستحق لجودة

مباراة طلائع الجيش والاتحاد السكندرىأدارها الدولى محمود عاشور وكان موفقا بدرجة كبيرة وظهر بمستوى فنى طيب وأحسن تقدير كثيرا من المخالفات إلا أن زاوية الرؤية الخاطئة كانت سببا فى عدم احتساب ركلة جزاء للفريق السكندرى لأنه كان عموديا وأتاح الفرصة فى بداية المخالفة من خارج منطقة الـ18.
الحكم الدولى محمود عاشور
الحكم الدولى محمود عاشور

 

تسلل سليم على مهاجم الاتحاد.

 

ركلة جزاء لم تحتسب للإتحاد السكندرى مواجهة أسوان والشرقية أدارها الدولى إبراهيم نور الدينوالذى تعرض لأكثر من اختبار خلال المباراة وسيطر بشكل جيد على اللقاء إلا أنه لم يحسن تقدير الفرق بين التهور والتحايل فى لعبة إسلام الفار مهاجم أسوان الذى تعرض بالفعل للتهور ولم يكن هناك تحايل وأشهر نور الدين البطاقة الحمراء إنذار ثانى للاعب فى قرار فنى وإدارى خاطئ.

 

ابراهيم نور الدين
ابراهيم نور الدين

 

 

طرد غير مستحق للاعب اسوان اسلام الفار.

ركلة جزاء صحيحة لصالح الشرقية.

فى مباراة الداخلية والمقاصة تغاضى الحكم محمد سلامة عن إشهار البطاقة الحمراء (طرد مباشر) للاعب الداخلية أحمد جمال للعب بقوة زائدة مع أحمد الشيخ لاعب المقاصة فى الدقيقة 73 واكتفى الحكم بالبطاقة الصفراء.

سمير عثمان الحكم الدولى
سمير عثمان الحكم الدولى

 

كانت أكثر مشاهد الجولة الـ9 عدم التقدير الجيد من الحكام للعقوبات الإدارية (الانذار- الطرد) خاصة فيما يخص الفرق بين التهور والقوة الزائدة بالإضافة الى لعب الكرة باليد الذى يجب إشهار البطاقة لأن ليست كل لمسة يد تستوجب إنذار طبقا للقانون.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالفيديو والصور..الأهلي يواصل الثلاثية في الدوري بالفوز علي الشرقية