أخبار عاجلة
إزالة 25 حظيرة مخالفة بسوق الأغنام بمكة -
جموع غفيرة شيعت جثمان العنزي في حائل -

بايرن ميونيخ أمام دورتموند في كأس السوبر

بايرن ميونيخ أمام دورتموند في كأس السوبر
بايرن ميونيخ أمام دورتموند في كأس السوبر

يدخل بايرن ميونيخ، بطل البوندسليغا، وبوروسيا دورتموند، بطل كأس ألمانيا، البروفة الأخيرة قبل الموسم الجديد، من خلال مباراة كأس السوبر الألماني، اليوم.
ويسعى كلا الفريقين للتتويج بالبطولة من أجل الانفراد برقمها القياسي، إذ حقق بايرن ميونيخ كأس السوبر 5 مرات، وكذلك دورتموند.
وربما لا ينظر الفريقان وهما الأكثر نجاحا في ألمانيا في السنوات الأخيرة، لكأس السوبر على اعتبارها بطولة كبرى، ولكنها فرصة لاستعراض العضلات أمام الخصم الرئيسي، قبل انطلاق الموسم الجديد من البوندسليجا في 18 أغسطس الحالي.
بايرن يدرك أن الفوز على دورتموند، قد يعيد للفريق الثقة بعد موجة من النتائج المخيبة، في جولة المباريات الودية للفريق.
وقال الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب بايرن بعد الهزيمة أمام نابولي الإيطالي، بثنائية نظيفة لقد خسرنا الكثير من المباريات خلال فترة الإعداد، لكننا سنعمل بشكل قوي من أجل المباريات القليلة المقبلة.
ورغم الهزيمة أمام نابولي، لكن الفريق المعدل لبايرن لم يظهر بشكل سيء، ولكن ما يثير القلق حقا هو أن النادي البافاري، فشل في هز الشباك للمرة الثالثة على التوالي.
وخسر بايرن أمام أرسنال بركلات الجزاء، كما تعرض لهزيمة ساحقة أمام ميلان برباعية نظيفة، وأمام ليفربول بثلاثية نظيفة، خلال تجاربه الودية.
وأوضح حسن صالح حميديتش، المدير الرياضي الجديد لبايرن: ندرك ما علينا فعله الآن، سنستعد جيدا للمباريات القليلة المقبلة. وتعاقد بايرن، مع شول، وسيباستيان رودي، كورنتين توليسو وخاميس رودريجيز، هذا الصيف ولكن الجدول المزدحم من المباريات الودية، بجانب الرحلة الشاقة لآسيا، تركت القليل من الوقت للاستعداد داخل ملعب التدريبات.
وأشار توماس مولر: بالتأكيد نرغب في تحقيق النتائج الجيدة مجددا، فيما أوضح المدافع ماتس هوميلز: الفوز بكأس السوبر له معنى كبير.
ويعاني أنشيلوتي، من إصابة خاميس وتياجو، في الوقت الذي لم يستعيد فيه آريين روبن وجيروم بواتينج، لياقتهما البدنية بعد.
دورتموند بصفته حامل لقب الكأس، يمتلك أفضلية اللعب على أرضه، في خامس مواجهة بين الفريقين في أخر 6 نسخ من كأس السوبر، حيث حقق كل منهما الفوز مرتين.
ومن جانبه أوضح هانز يواخيم فاتسكه، الرئيس التنفيذي لدورتموند: عندما يلتقي بوروسيا دورتموند مع بايرن ميونيخ، تكون مباراة مهمة، كل العالم الكروي يتابع، لا يوجد وديات بين المتنافسين.
وبالنسبة لدورتموند، فإن الفوز سيمنح المدرب الجديد بيتر بوش، بعض الرصيد لدى الجماهير عقب رحيل توماس توخيل.
ومثله مثل بايرن، فقد أبرم دورتموند تعاقدات محدودة هذا الصيف، إذ تعاقد مع ماكسيمليان فيليب ومحمود داوود وعمر توبراك.
وحقق دورتموند، نتائج متباينة خلال تجاربه الودية، حيث فاز على اوراوا ريد دياموند الياباني، وميلان الإيطالي، وخسر أمام روت فيس ايسين وإسبانيول وأتلانتا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الترجي إلى نهائي البطولة العربية على حساب الفتح المغربي
التالى الأهلي يعلن لائحته الجديدة في مؤتمر صحفي السبت