أخبار عاجلة
فيديو يكشف كواليس خناقة ميدو ومؤمن سليمان -
مؤمن سليمان لميدو: انت كاذب.. و"سبتني بالأم" -
ميدو: لاعب سموحة "سب الدين" وأخذنا حقنا -

كأس انكلترا: مانشستر سيتي وارسنال اول المتأهلين الى نصف النهائي

كأس انكلترا: مانشستر سيتي وارسنال اول المتأهلين الى نصف النهائي
كأس انكلترا: مانشستر سيتي وارسنال اول المتأهلين الى نصف النهائي
الاسباني دافيد سيلفا لاعب وسط مانشستر سيتي (يسار) يراقب الكرة تهز شباك ميدلزبره على ملعب ريفرسايد ستاديوم شمال شرق انكلترا، في 11 مارس 2017

بات مانشستر سيتي وارسنال اول المتأهلين الى الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الانكليزي لكرة القدم، بفوزهما على ميدلزبره 2-صفر ولينكولن سيتي و5-صفر السبت في افتتاح الدور ربع النهائي.

ويستكمل الدور ربع النهائي الأحد بلقاء توتنهام مع ميلوول من الدرجة الثانية، على ان يختتم الاثنين بلقاء القمة بين تشلسي ومانشستر يونايتد حامل اللقب.

في المباراة الاولى، سجل الاسباني دافيد سيلفا (3) والارجنتيني سيرخيو اغويرو (67) الهدفين.

وواصل مانشستر سيتي مشواره في المسابقة التي يعقد عليها امالا كبيرة كونها الاكثر ضمانا لاحرازه اللقب الاول مع المدرب الاسباني بيب غوارديولا في موسمه الاول معه، علما بان مسابقة دوري ابطال اوروبا هي الهدف التي تم التعاقد معه من أجله الصيف الماضي.

ويحل مانشستر سيتي ضيفا على موناكو الفرنسي الاربعاء المقبل في اياب ثمن نهائي المسابقة القارية العريقة (5-3 ذهابا).

وكان غوارديولا اعلن الجمعة انه لن يبقى فترة طويلة مع ناديه في حال لم يحرز اي لقب في موسمه الاول معه، وهو ما سيشكل سابقة في مسيرته.

واعترف غوارديولا قائلا: "اذا لم أحرز أي لقب، لن أبقى هنا فترة طويلة"، مضيفا "بقاء المدرب يعتمد على النتائج ولكنني اعتقدت دائما أن النتائج تعتمد على طريقة اللعب، وهذا هو السبب في انني بحاجة إلى الاقتناع بأننا نلعب بشكل أفضل كل يوم".

وتابع غوارديولا المتوجة مسيرته التدريبية بالعديد من الالقاب ابرزها دوري ابطال اوروبا عامي 2009 و2011 مع برشلونة: "بدون لقب، لن يكون الموسم جيدا. كنت أعرف ذلك مسبقا في آب/أغسطس".

وكانت ادارة مانشستر سيتي حددت للتشيلي مانويل بيليغريني، سلف غوارديولا، هدف التتويج بخمسة القاب في 5 مواسم، وبعد قيادته الى 3 القاب في 3 مواسم (لقب في الدوري ولقبان في كأس الرابطة) تمت اقالته. ويحتل مانشستر سيتي حاليا المركز الثالث في الدوري بفارق 10 نقاط خلف تشلسي المتصدر.

يذكر ان مانشستر سيتي توج بلقب مسابقة الكأس للمرة الاخيرة موسم 2010-2011 وخسر مباراتها النهائية موسم 2012-2013.

وفي المباراة الثانية، عانى ارسنال في الشوط الاول امام لينكولن سيتي قبل ان يفرض سيطرته في الشوط الثاني ويحسم المباراة بخمسة اهداف نظيفة عبر ثيو والكوت (45+1) والفرنسي اوليفييه جيرو (53) ولوك ووترفول (58 خطأ في مرمى فريقه) والتشيلي اليكسيس سانشيز (73) والويلزي ارون رامسي (75).

وخاض ارسنال المباراة تحت ضغط خروجه المهين من ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا بخسارتين بنتيجة واحدة 1-5 امام بايرن ميونيخ الالماني.

ويواجه مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر ايضا ضغوطا هائلة اذ بات مصيره مع الفريق اللندني الذي ينتهي عقده معه في حزيران/يونيو المقبل، غير مضمون بعد اكثر من عشرين عاما في منصبه، وتحديدا منذ 1996.

ودفع فينغر بلاعبيه الاساسيين باستثناء لاعب الوسط الالماني مسعود اوزيل الذي بقي على مقاعد البدلاء قبل أن يدفع به في الدقيقة 27 بدلا من اليكس اوكسلايد تشامبرلاين بسبب الاصابة.

صمد لينكولن حتى نهاية الشوط الأول وحرم ارسنال من السيطرة تماما على منطقة الوسط وبناء الهجمات من الخلف، فحد كثيرا من خطورته وفرصه على المرمى.

وكانت الفرص الجدية لارسنال على مرمى منافسه معدودة ومنها كرة لقوية لوالكوت ابعدها الحارس بول فارمن قبل ان تستقر في الزاوية اليسرى (14)، وأخرى لاوزيل في الدقيقة الاخيرة من الوقت الاصلي لكن فارمن انقض عليها أيضا وحولها الى ركنية.

وتنفس لاعبو ارسنال بعد دقيقة واحدة اثر كرة وصلت الى والكوت بعد عدة تبادلات فسددها من داخل المنطقة اصطدمت بقدم احد المدافعين واستقرت في الزاوية اليسرى للحارس.

كانت الامور أسهل على ارسنال في الشوط الثاني، فسجل هدفا ثانيا عبر جيرو الذي تلقى كرة من الاسباني هكتور بيليرين فسددها بيمناه من داخل المنطقة الى الزاوية اليسرى.

وأضاف لوك واترفول الهدف الثالث لارسنال خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 58، وسانشيز الرابع من كرة من خارج المنطقة في الزاوية اليسرى للمرمى (73)، وارون رامسي الخامس بعد دقيقتين بكرة من زاوية ضيقة في وسط المرمى.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 4 أهداف للزمالك في ليلة مواصلة الانتصارات أمام طنطا
التالى عبدالحفيظ: مباريات الدوري مثل فصول السنة ونتمناها "ربيع" للأهلي