أخبار عاجلة
مهرجان صلالة السياحي 2017م تبدأ فعالياته غداً -
موعد مواجهة الحضري وكهربا في الدوري السعودي -

الدوري الالماني: بايرن ميونيخ يقترب أكثر من اللقب وسقوط لايبزيغ ودورتموند

الدوري الالماني: بايرن ميونيخ يقترب أكثر من اللقب وسقوط لايبزيغ ودورتموند
الدوري الالماني: بايرن ميونيخ يقترب أكثر من اللقب وسقوط لايبزيغ ودورتموند
لاعبا بايرن ميونيخ المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي (يمين) ولاعب الوسط التشيلي ارتورو فيدال يحتفلان بالهدف الثالث في مرمى اينتراخت فرانكفورت، السبت 11 مارس 2017

ابتعد بايرن ميونيخ، بطل السنوات الأربع الماضية، 10 نقاط عن اقرب منافسيه بعد فوزه على آينتراخت فرانكفورت 3-صفر وخسارة مطارديه لايبزيغ أمام فولفسبورغ صفر-1 وبوروسيا دورتموند أمام هيرتا برلين 1-2، السبت في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

ورفع بايرن رصيده الى 59 نقطة قبل 10 مراحل على انتهاء الموسم، وبفارق 10 نقاط عن لايبزيغ الثاني و16 عن دورتموند.

وخاض بايرن المباراة بعد تحقيقه نتيجتين استثنائيتين في ثمن نهائي دوري ابطال أوروبا، باكتساحه ارسنال الانكليزي ذهابا وايابا بنتيجة واحدة 5-1، بعد تألق نجومه البولندي روبرت ليفاندوفسكي والهولندي أريين روبن والتشيلي أرتورو فيدال.

وسجل فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي 28 هدفا في آخر ست مباريات في جميع المسابقات. كما سجل بايرن هدفا على الأقل على أرضه في آخر 46 مباراة، وهي أطول سلسلة منذ فترة 1979-1982 (77 مباراة).

من جهته، مني فرانكفورت السادس والذي يختبر فترة سيئة للغاية، بخسارته الخامسة تواليا في الدوري. ولم يحرز فرانكفورت سوى نقطة يتيمة في آخر 11 رحلة إلى أرض بايرن.

وعلق أنشيلوتي على الفوز: "هذا يوم جيد لنا، مع نتائج ملائمة أيضا من المباريات الأخرى. الفارق جيد الآن ويجب أن نحافظ على تركيزنا".

على ملعب "أليانز أرينا" وأمام 75 ألف متفرج، قدم بايرن بداية أقل من عادية في الشوط الأول عوضها في نهايته بتسجيل هدفين.

وأهدر فرانكفورت فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل من انفراد صريح للبوسني برانيمير هرغوتا الذي تخطى الحارس الدويل مانويل نوير، لكن المدافع ماتس هوملس استبسل في استخلاص الكرة من بين قدميه وتشتيتها إلى ركنية (21).

وخلافا لمجريات اللعب، افتتح ليفاندوفسكي التسجيل بعد عرضية مقشرة من توماس مولر تابعها من مسافة قريبة (38). وهذه التمريرة العاشرة لمولر هذا الموسم. كما هي المرة الخامسة في آخر 6 مواسم يسجل ليفاندوفسكي 20 هدفا أو أكثر في الدوري.

وبسرعة أضاف بايرن الهدف الثاني عن طريق البرازيلي دوغلاس كوستا بتمريرة عرضية هذه المرة من النمسوي دافيد الابا، الذي استلم تمريرة طويلة فاخترق بسرعة الجناح الايسر قبل أن يعكسها حاسمة لكوستا (41).

وفي الشوط الثاني، أنقذ المدافع الياباني ماكوتو هاسيبي مرماه من هدف لمولر معرضا ساقه لخطر الصدم بالقائم الايسر (49)، رد عليها الكرواتي أنتي ريبيتش بتسديدة رائعة من داخل المنطقة انفجرت في العارضة (51).

بيد أن لفاندوفسكي قضى على امال الضيوف بتسجيله الثالث بعد عرضية من الجهة اليمنى للهولندي ارين روبن تابعها بتسديدة من داخل المنطقة (55).

واصبح ليفاندوفسكي على بعد هدف من رصيد الغابوني بيار ايمريك أوباميانغ (دورتموند) متصدر هدافي الدوري (22).

وهذا الهدف الـ100 لليفاندوفسكي في 136 مباراة مع بايرن والـ33 هذا الموسم في مختلف المسابقات.

وشارك في المباراة مع فرانكفورت ماركو روس وذلك لاول مرة بعد تشخيص إصابته بورم سرطاني في أيار/مايو الماضي (64).

- تعثر المطاردين -

وفي الوقت عينه، تابع لايبزيغ الثاني تعثره وأهد نقطته الـ11 في آخر 6 مباريات بخسارته أمام فولفسبورغ الرابع عشر صفر-1.

عللى ملعبه "ريد بول أرينا لايبزيغ" وأمام 42558 متفرجا، سجل المهاجم المخضرم ماريو غوميز هدف المباراة الوحيد (9).

ومني دورتموند بخسارته الخامسة هذا الموسم وجميعها خارج ملعبه، أمام مضيفه هيرتا برلين الخامس 1-2.

على الملعب الأولمبي في العاصمة وأمام 74667 متفرجا، سجل للفائز العاجي سالومون كالو (11) ومارتن بلاتنهاردت (71)، ولدورتموند الذي مني بخسارته الأولى بعد 3 انتصارات الغابوني بيار ايميريك أوباميانغ (55).

وهذا الهدف الثامن لأوباميانغ في آخر 4 مباريات في جميع المسابقات.

وخاض دورتمونتد اللقاء بعد اكتساحه ضيفه باير ليفركوزن 6-2 في المرحلة السابقة، ثم بنفيكا البرتغالي برباعية نظيفة الاربعاء في اياب ثمن نهائي دوري الابطال.

وافتقد دورتموند نجميه الدوليين ماريو غوتسه وماركو رويس، إذ يغيب الاول لفترة غير محددة بسبب المرض، والثاني لتعرضه لاصابة بتمزق عضلي في فخذه الايسر أمام ليفركوزن ستبعده أياما عدة.

وتعادل فرايبورغ السابع مع ضيفه هوفنهايم الرابع 1-1. سجل مكسيميليان فيليب (57) لفرايبورغ والكرواتي اندري كراماريتش (60) لهوفنهايم.

وحقق دارمشتات متذيل الترتيب فوزا نادرا على ضيفه ماينتس 2-1. سجل للفائز ايتاج سولو (5) وسيدني سام (13 من ركلة جزاء)، ولماينتس السويدي روبين كيزون (45).

ويلعب في وقت لاحق اينغولشتات مع كولن.

وتختتم المرحلة الأحد بمباراتي شالكه مع اوغسبورغ، وهامبورغ مع بوروسيا مونشنغلادباخ.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المغرب يخسر من هولندا بهدفين في عقر داره وديًا