أخبار عاجلة
بارزاني يجدد رغبته بإجراء الاستفتاء في موعده -
اصابة مارسيلو في الفخذ وكروس في الاضلع -
الريال يفقد مارسيلو وكروس بسبب الإصابة -
تشهير بموافقة النظام -
صافرة -

«فلوس نيمار» تقرب كوتينيو وديمبلي من برشلونة

«فلوس نيمار» تقرب كوتينيو وديمبلي من برشلونة
«فلوس نيمار» تقرب كوتينيو وديمبلي من برشلونة

أبدى نادى ليفربول الإنجليزى موافقة مبدئية للاستغناء عن صانع ألعاب الفريق، فيليب كوتينيو، لصالح فريق برشلونة الإسبانى، وذلك بعد أن قدم النادى الكتالونى عرضا لضم اللاعب مقابل 100 مليون يورو، وهو الرقم الذي جعل إدارة ليفربول تعيد التفكير في الأمور، بعد أن كانت متمسكة بوجود اللاعب، بناء على رغبة يورجن كلوب، المدير الفنى للفريق الإنجليزى، الذي تمسك بوجود اللاعب في أكثر من مناسبة.

وانضم «كوتينيو» إلى صفوف ليفربول، قادما من إنتر ميلان الإيطالى، عام 2012، بصفقة تكلفت 10 ملايين إسترلينى، وهو رقم عادى بالنسبة لسوق الانتقالات، ويفكر مسؤولو ليفربول في المكاسب المادية الكبيرة التي سيجنيها الفريق من بيع «كوتينيو»، والتى يستطيع بها النادى تعويض غياب اللاعب وتدعيم باقى صفوف الفريق، كما أن تعاقد ليفربول مع محمد صلاح، لاعب المنتخب الوطنى، ووجود ساديو مانى و«فرمينهو» يعطى طمأنينة للإدارة بأن الفريق لن يتأثر كثيرا برحيل اللاعب.

وقالت صحيفة «سبورت» الإسبانية إن برشلونة سيتواجد في ليفربول قبل آخر الأسبوع، لإنهاء الصفقة، وذلك بعد أن دخلت خزائنه 222 مليون يورو، مقابل انتقال نيمار إلى باريس سان جيرمان الفرنسى، وهو ما يدعم موقف برشلونة.

وأضافت الصحيفة أن إدارة البرسا توصلت إلى اتفاق مع «كوتينيو»، أثناء تواجد وفد من برشلونة في إنجلترا لمحاولة ضمه بعد عدة جلسات مع إدارة ليفربول.

وأشارت الصحيفة إلى أن وفد برشلونة نجح في إقناع رئيس ليفربول بالاستغناء عن اللاعب، خصوصا أن المبلغ كبير، وسيساعد ليفربول، الذي كان سيُباع لمستثمرين صينيين، في يناير الماضى، مقابل 900 مليون يورو، كما أن انتقال «كوتينيو» إلى برشلونة سيهدئ من حالة الغضب والثورة بين الجماهير على رحيل «نيمار» إلى باريس سان جيرمان، وسيعوض غياب الضلع الثالث في هجوم برشلونة، كما سيحفظ ماء وجه إدارة النادى الكتالونى، التي تمت مهاجمتها خلال الأيام الماضية بسبب رحيل «نيمار» بهذه الطريقة، ووصفتها بعض الجماهير بـ«الإدارة الضعيفة».

في السياق نفسه، اقترب الفرنسى، عثمان ديمبلى، من الانضمام إلى قلعة كتالونيا، بعد أن توصل مسؤولو برشلونة إلى اتفاق مع اللاعب، لكن يبقى الاتفاق المالى مع ناديه، بوروسيا دورتموند الألمانى، الذي يطلب 100 مليون يورو، للسماح للاعب بالرحيل، ويسعى برشلونة لتخفيض المبلغ، خصوصا أن اللاعب مازال صغيرا، ومبلغ كهذا كبير عليه.

ونشرت صحيفة «ماركا» الإسبانية تقريرا، نقلا عن صحيفة «ليكيب» الفرنسية، بأن برشلونة توصل إلى اتفاق مع اللاعب، ويحاول مع بوروسيا دورتموند، لتخفيض مبلغ الـ100 مليون يورو، للتعاقد مع اللاعب رسميا.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن برشلونة كان قريبا- في فترة الانتقالات الصيفية الماضية- من التعاقد مع «ديمبلى»، لكن الصفقة لم تتم لتخوف إدارة الفريق الكتالونى من ضمه لصغر سنه، وفى النهاية انتقل اللاعب إلى دورتموند، مقابل 15 مليون يورو، ليتألق بعدها اللاعب في الدورى الألمانى، كما طالب ارنستو فالفيردى، المدير الفنى لبرشلونة، الإدارة بضرورة التعاقد مع أنطوان جريزمان، مهاجم أتلتيكو مدريد، لسد الثغرة التي تركها «نيمار»، ولزيادة الفاعلية الهجومية للفريق في الموسم المقبل، للمنافسة على كل البطولات وتعويض خسارة بطولة الدورى الإسبانى، التي حققها غريمه التقليدى، ريال مدريد.

وقالت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية إن «فالفيردى» طلب التعاقد مع جريزمان، لكن حتى الآن إدارة أتلتيكو مدريد متحفظة على بيع اللاعب، بسبب تمسك «سيميونى»، المدير الفنى للفريق، بتواجده، كما أشارت الصحيفة إلى أن صفقة جريزمان تُعتبر صفقة سرية، ولم يتم الإعلان عن المفاوضات فيها مثلما يحدث في صفقتى «كوتينيو» و«ديمبلى».

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس نابولي يعلق على شائعات انتقال «إنسيني» إلى برشلونة