أخبار عاجلة
سعر الدولار في ٦ بنوك بمستهل تعاملات اليوم -
تباين مؤشرات البورصة بمستهل التعاملات -
عروض «السعودية للمفروشات» اليوم وغدا -
حبس شبكة دعارة مدينة نصر 4 أيام على ذمة التحقيق -

الأهلي يبدأ رحلة البحث عن الكأس المفقودة بمواجهة سهلة أمام الألمونيوم

الأهلي يبدأ رحلة البحث عن الكأس المفقودة بمواجهة سهلة أمام الألمونيوم
الأهلي يبدأ رحلة البحث عن الكأس المفقودة بمواجهة سهلة أمام الألمونيوم

يستهل الأهلي مشواره نحو استعادة لقب كأس مصر الغائب عن القلعة الحمراء منذ موسم 2006 / 2007 وذلك عندما يستضيف بعد غد الخميس نظيره الالمونيوم في مواجهة سهلة نسبيا لأبناء قلعة الجزيرة ضمن منافسات دور الـ 32 للمسابقة المحلية.

الجدير بالذكر أن الأهلي هو أكثر الفرق تتويجا بكأس مصر برصيد 35 بطولة منهم بطولتان بالاشتراك مع الغريم التقليدي الزمالك صاحب المركز الثاني برصيد 25 لقبا ثم الاتحاد السكندري والترسانة برصيد 6 بطولات لكل فريق.

وتفتتح مباريات دور الـ 32 لكأس مصر بمباراة وحيدة غداً الأربعاء تجمع الاتحاد السكندري والسكة الحديد.

وتأجلت مباراة الزمالك- حامل اللقب في أخر 4 مواسم متتالية- أمام الأوليمبي في الدور ذاته بسبب خوض أبناء ميت عقبة لمبارياتهم التي تأجلت في الدوري الممتاز بسبب المشاركة في نهائيات دوري أبطال أفريقيا والتي خسر فيها الأبيض اللقب لصالح صن داونز الجنوب افريقي.

وتم تحديد موعد مبدئي وهو 2 فبراير المقبل من قبل لجنة المسابقات لإقامة مباراة الزمالك والاوليمبي في حالة تعثر المنتخب المصري الأول في تخطي دور المجموعات ببطولة أمم أفريقيا بالجابون 2017.

وكشف حسام البدري المدير الفني للأهلي خلال لقائه بالصحفيين قبل المباراة عن استغلاله مباراة الالمونيوم في الدفع باللاعبين العائدين من الاصابات والغير أساسيين واراحة المجموعة الاساسية التي يعاني معظمها من الاجهاد بسبب ضغط مباريات الدوري الممتاز وضيق الوقت بين المرحلة والأخرى.

وقال البدري: «حذرت اللاعبين من الاستهتار والاستهانة بفريق الالمونيوم فمسابقة الكأس تحمل دائما مفاجآت غير متوقعة وهناك فرق صغيرة تنجح في استدراج المنافسين وخطف بطاقة التأهل بذكاء وهو ما شهدته المواسم الماضية».

وتابع مدرب الأهلي: «طلبت من اللاعبين اغلاق ملف الدوري الممتاز الذي نتصدره من أجل التركيز في منافسات الكأس التي تختلف بشكل كبير وتحتاج لتعامل دقيق من أجل حصد اللقب».

وشدد البدري على أن الأهلي بجهازه الفني وجميع لاعبيه لديهم هدف واحد منشود وهو حصد الألقاب وعدم التفريط بسهولة في أي بطولة محلية أو قارية.
ويفتقد الأهلي خدمات مهاجمه مروان محسن للإيقاف بعد حصوله على الانذار الثالث كما يغيب الثنائي المدافع أحمد حجازي ولاعب الوسط عمرو السولية للإصابة.

ومن المتوقع أن يدفع البدري أمام الالمونيوم بعدد من البدلاء حيث يتجه لإراحة شريف اكرامي حارس الفريق والدفع بأحمد عادل كذلك الدفع بحسام غالي- قائد الفريق- حتى يستعيد حساسية المباريات وجاهزيته الفنية والبدنية بعد غيابه لفترة طويلة للإصابة وكذلك ستتاح الفرصة للشاب أكرم توفيق.

في المقابل، يسعى فريق الالمونيوم لسحب بطل القرن نحو التعادل السلبي واللجوء إلى ركلات الجزاء التي تعد وسيلة تقربه من تحقيق المفاجأة والاطاحة بمتصدر الدوري أو محاولة خطف هدف واللجوء للسياج الدفاعي المحكم.

وفي مباريات أخرى بالدور ذاته، الخميس، يلتقي سموحة مع المريخ وإنبي مع الفيوم وبتروجيت أمام الأسيوطي سبورت.

وتستكمل مباريات دور الـ 32 لكأس مصر الجمعة بلقاءات الداخلية مع الجونة وطلائع الجيش مع كهرباء الاسماعيلية ووادي دجلة أمام فاركو.

وتقام مباراة وحيدة بالدور ذاته السبت المقبل تجمع بين المقاولون العرب وحرس الحدود.

وتقام الأحد المقبل 4 مباريات، بالدور نفسه، تجمع بين الاسماعيلي مع عرب الرمل والمصري البورسعيدي أمام غزل المحلة ومصر المقاصة مع اتحاد الشرطة والانتاج الحربي أمام نادي مصر.

في حين تقام مباراة طنطا وأسوان بالدور ذاته يوم 2 يناير المقبل ويلتقي الشرقية والنصر للتعدين في اليوم التالي مباشرة.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق منتخب المحليين يواصل تدريباته باستاد القاهرة
التالى 9 مواجهات نارية بمجموعة بحري بالمظاليم.. اليوم