أخبار عاجلة
الدوري الايطالي: بولونيا يفرمل انتر ميلان -
الحميد رئيساً لغرفة القصيم -
«بوتري بارن» تكشف النقاب عن تشكيلة الخريف لعام 2017 -
هيئة الرياضة.. الحزم كابوس المتجاوزين -

4 أندية أقصت الأهلي من نصف النهائي فبكت دموع الحسرة في لقاء التتويج (تقرير)

4 أندية أقصت الأهلي من نصف النهائي فبكت دموع الحسرة في لقاء التتويج (تقرير)
4 أندية أقصت الأهلي من نصف النهائي فبكت دموع الحسرة في لقاء التتويج (تقرير)

خسر فريق الفيصلي الأردني المباراة النهائية للبطولة العربية للأندية نسخة 2017 المقامة بمصر، على يد نظيره الترجي الرياضي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

الفيصلي تمكن من بلوغ المباراة النهائية للمسابقة العربية عقب الاطاحة بالأهلي من الدور النصف نهائي.

وعلى ما يبدو أن لعنة الأهلي تطارد كل من يقصيه من الدور نصف النهائي لجميع البطولات، خلال المباراة النهائية على اللقب.

على مدار تاريخ مشاركات الأهلي بالألفية الثالثة بجميع المسابقات المحلية والقارية والإقليمية، اُقصي الفريق من الدور نصف النهائي في 4 مرات فقط.

المرة الأولى كانت ببطولة دوري أبطال أفريقيا نسخة 2010 أمام الترجي الرياضي التونسي، وودع الفريق الأهلاوي المسابقة من الدور النصف نهائي باحتساب قاعدة الهدف خارج الديار بهدفين عند التعادل في نتيجة المباراتين ذهاباً إياباً، إلا أن لعنة الأهلي تحل ويتعرض الترجي لخسارة قاسية على يد مازيمبي الكونغولي بخماسية نظيفة بلقاء الذهاب للدور النهائي قبل تعادل إيجابي بلقاء الإياب برادس.

الاقصاء الثاني للأهلي من الدور نصف النهائي بالألفية الثالثة كان بمسابقة كأس مصر موسم 2013 -2014 على يد سموحة بالخسار بهدفين مقابل هدف، لتطادر اللعنة الحمراء الفريق السكندري في المباراة النهائية للمسابقة في مواجهة الزمالك ويخسر بهدف مع الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء.

شبح الخسارة في النهائي عقب الإطاحة بالأهلي من نصف النهائي، مسلسل متكررة حلقاته، فيخسر الأهلي ذهاباً إياباً أمام أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي لقاء نصف نهائي الكونفدرالية نسخة 2015، ليوع بطل مصر المسابقة ويتأهل أورلاندو لمواجهة النجم الساحلي التونسي، ويبكي نجوم الفريق الجنوب أفريقيا دموع الحسرة لحظة تتويج الفريق التونسي، ويفشل لاعبوه في معانقة الأميرة السمراء.

الفيصلي الأردني أطاح بالأهلي من نصف نهائي البطولة العربية نسخة 2017 التي استضافتها مصر على مدار الأيام الماضة، في مفاجأة غير متوقعة، ليضرب بطل الأردن موعداً مع الترجي الرياضي التونسي بالمباراة النهائية بملعب الاسكندرية، ويخسر الفيصلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين عقب وقت إضافي تم الاحتكام له بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل، ليتجرع طعم خسارة اللقب حاله حال من سبقه في الاطاحة بالمارد الأحمر من الدور نصف نهائي بجميع المسابقات خلال القرن الحالي.

أما على المستوى العالمي، ومشاركات الأهلي بكأس العالم للأندية، فغاب هذه اللعنة الحمراء، وكأن سحر الكرة البرازيلية قد أبطل مفعول اللعنة الأهلاوية.

الأهلي بلغ الدور نصف النهائي لكأس العالم للأندية مرتين نسختي 2006 و2012 وتم اقصاءه في المرتين على يد ناديين برازيليين، فالمرة الأولى على يد انترناسيونال وخسارة بطل مصر أمامه بهدفين مقابل، إلا الفريق البرازيلي أحرز اللقب في المباراة النهائية على حساب العملاق الاسباني برشلونة، والمرة الثانية على يد فريق كوريثيانز وتعثر الأهلي بهدف دون رد أمامه، إلا أن بطل البرازيل عانق الكأس العالمية في النهاية على حساب تشيلسي الانجليزي.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس نابولي يعلق على شائعات انتقال «إنسيني» إلى برشلونة