أخبار عاجلة
4 محاور لتفعيل الجودة في مدارس النعيرية -
تنسيق مشترك بين الكهرباء وأمن المنشآت -
«هالو» بانكوك -
الأحساء: إلصاق 500 شريط عاكس على الجمال -
باخشوين: واثق من وصول «الأخضر» إلى روسيا -
جاءنا البيان التالي -

ثمانية الأبطال.. سيطرة إسبانية ومفاجأة إنجليزية

ثمانية الأبطال.. سيطرة إسبانية ومفاجأة إنجليزية
ثمانية الأبطال.. سيطرة إسبانية ومفاجأة إنجليزية

كتب- عمر قورة:

اكتمل عقد المتأهلين للدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد تجاوز كل من أتلتيكو مدريد الإسباني وموناكو الفرنسي دور الـ16، بتغلبهم على باير ليفركوزن الألماني ومانشستر سيتي الإنجليزي.

ثلاثة فرق يمثلون إسبانيا في دور الثمانية بالمسابقة الأغلى، ينافسهم اثنان من ألمانيا، وواحد من دول إنجلترا وإيطاليا وفرنسا، لكن واحد منهم سيرفع كأس الأذنين في العاصمة الويلزية كارديف، 3 يونيو المقبل بملعب ميلينيوم.

حافظت إسبانيا للموسم الخامس على التوالي على ثلاثة فرق بدور الثمانية في المسابقة، حيث تواجدت 15 مرة، يليها ألمانيا (9 مرات)، وفرنسا (6 مرات)، وإنجلترا (4 مرات)، وإيطاليا (3 مرات) منذ (2012-2013).

الملكي والبرسا والبافاري ضمنوا التواجد بدور الثمانية للمرة السادسة على التوالي، كما أن هناك فريق تركي وحيد حجز مقعدًا بين الثمانية الكبار وهو جالطة سراي، إلا أنه ودع المسابقة بعدما وقع في طريق ريال مدريد.

ليستر سيتي حفظ ماء وجه أندية البريمير ليج بتحقيق المفاجأة والإطاحة بإشبيلية حامل لقب الدوري الأوروبي، بعد إقصاء مان سيتي على يد موناكو، ولأول مرة في الخمسة مواسم الأخيرة، يغيب باريس سان جيرمان عن هذا الدور.

يستعرض مصراوي في هذا التقرير الفرق المتأهلة لدور الثمانية منذ موسم (2012-2013):

- الموسم الحالي 2016-2017 (ريال مدريد - برشلونة - أتلتيكو مدريد - بايرن ميونيخ - بوروسيا دورتموند - يوفنتوس - ليستر سيتي - موناكو)

- موسم 2015-2016 (ريال مدريد - برشلونة - أتلتيكو مدريد - بايرن ميونيخ - فولفسبورج - بنفيكا - باريس سان جيرمان - مانشستر سيتي)

- موسم 2014-2015 (ريال مدريد - برشلونة - أتلتيكو مدريد - بايرن ميونيخ - يوفنتوس - موناكو - باريس سان جيرمان - بورتو)

- موسم 2013-2014 (ريال مدريد - برشلونة - أتلتيكو مدريد - بايرن ميونيخ - بوروسيا دورتموند - مانشستر يونايتد - تشيلسي - باريس سان جيرمان)

- موسم 2012-2013 (ريال مدريد - برشلونة - مالاجا - بايرن ميونيخ - بوروسيا دورتموند - يوفنتوس - جالطة سراي - باريس سان جيرمان)

جدير بالذكر أن قرعة الدور ربع النهائي تقام يوم الجمعة المقبل في تمام الساعة الواحدة ظهرًا بمدينة لوزان السويسرية، وتُنقل عبر قناة "بي إن سبورتس" الإخبارية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فيديو.. عصام الحضري لـ"مسئولي الأندية": لا تقتربوا من كوبر
التالى عبدالحليم عبو: مواجهة الترجي أثرت على الأهلي أمام بني غازي