أخبار عاجلة
أميرة نايف تتهم زوجها بمحاولة قتلها -

عودة الدورات والبطولات العربية علي مائدة مؤتمر الاتحاد العربي للثقافة الرياضية

عودة الدورات والبطولات العربية علي مائدة مؤتمر الاتحاد العربي للثقافة الرياضية
عودة الدورات والبطولات العربية علي مائدة مؤتمر الاتحاد العربي للثقافة الرياضية

يعقد الاتحاد العربي للثقافة الرياضية ، برئاسة الإعلامي اشرف محمود ، مؤتمره السنوي الأول تحت شعار: " الرياضة .. ثقافة "، وهو المؤتمر الموسع الذي سينطلق اعتبارا من العاشرة من صباح بعد غد الخميس بأحد فنادق القاهرة الكبرى .

وسيكون المحور الأساسي للمؤتمر، هو بحث سبل عودة وانتظام الدورات والبطولات في كافة الألعاب الرياضية ، وذلك بحضور نخبة من قيادات الرياضة العربية يتقدمهم المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة ، رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب ، والليبي عبد المنعم الشاعري مدير عام الرياضة بجامعة الدول العربية ، والسعودي سعود العبد العزيز أمين عام اتحاد اللجان الوطنية العربية ، والدكتور عماد البناني مستشار وزير الرياضة ، والدكتور حسني غندر رئيس الاتحاد العربي للشركات ومدير الدورة العربية في نسخة العام 2007 بمصر ، واللبناني زيد الخيامي مدير دورة الألعاب العربية 1997 ببيروت .. والمهندس هاني أبوريده رئيس اتحاد الكرة وعضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا ".. وبحضور نخبة أيضا من رجال الصحافة والإعلام من عدة دول عربية شقيقة .

يذكر أن الاتحاد العربي للثقافة الرياضية أسس بمدينة الأقصر في مارس الماضي ، وتم اعتماده رسميا من قبل اتحاد اللجان الرياضية العربية بالمغرب في أكتوبر الماضي  علي هامش انعقاد الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للثقافة الرياضية، وتم الاتفاق علي أن تكون مصر دولة المقر باعتبارها صاحب الفكرة والمبادرة .

وفي الجلسة الافتتاحية يتحدث كل من المهندس خالد عبد العزيز والشاعري والعبد العزيز عن خطط وطموح الرياضة العربية في المستقبل القريب كونها أهم سبل الالتقاء والترابط بين الشباب العربي من المحيط للخليج من خلال الجهود التي تبذل حاليا سواء من مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب أو اتحاد اللجان الوطنية العربية الرياضية .

وفي الجلسة الأولي ، وتحت عنوان " الثقافة الرياضية واستدامة البطولات العربية"  يتحدث سعود العبد العزيز أمين عام اتحاد اللجان الوطنية العربية عن رؤية اتحاد اللجان للواقع والمأمول، فيما يستعرض الدكتور حسني غندر وزيد الخيامي ابرز المعوقات التي تحول من دون إقامة واستمرار دورات الألعاب العربية ، فيما يكشف أبوريده عن خطط الاتحاد العربي لكرة القدم لإحياء بطولاته ، بداية من  بطولة دوري أبطال العرب التي تحتضن مصر أدوارها النهائية ..فيما يستعرض الإماراتي الدكتور احمد سعد الشريف عدد من الأفكار بناء علي ورقة عمل .

ويتحدث في الجلسة الثانية ، يكشف الدكتور سعد أحمد شلبي أستاذ التسويق والاقتصاد الرياضي بجامعة المنصورة  تحت عنوان  "ثقافة المنافسات العربية اقتصاد مزدهر ورعاية مثمرة "النقاب عن الدور الكبير الذي يمكنه أن تلعبه الرياضة كأحد القوي الناعمة لدعم ودفع عجلة الاقتصاد في أي بلد .

فيما يتناقش نخبة من نجوم الإعلام العربية في الجلسة الثالثة حول "المسئولية الثقافية للإعلام في تقديم المنتج الرياضي العربي" ،علي أن يختتم المؤتمر بجلسة رابعة تحت عنوان "الثقافة والمسئولية المجتمعية للرياضة.. التسامح- الدمج- المبادرات" والتي يتحدث فيها كل من : الدكتور اشرف الميداني أمين عام الاتحاد العربي لإعداد القادة ، والبطلة المصرية آية مدني عضو اللجنة الاولمبية الدولية عن اللاعبين ، والفلسطينية الدكتور سبأ جرار  عضو الاتحاد العربي للثقافة الرياضية.

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سموحة يحصل على خدمات لاعب الإسماعيلي مجاناً