أخبار عاجلة
تدشين مشاريع مياه في حائل.. غداً -
فقد غواصة عسكرية أرجنتينية في المحيط الأطلسي -
الحريري: في طريقي إلى المطار لمغادرة الرياض -
موناكو يقع في مصيدة أميان (فيديو) -
بالفيديو.. شتوتغارت يعمق جراح ضيفه دورتموند -
رئيس المخابرات الفلسطينية يزور قطاع غزة -

الصالات المكان الآمن لاحتضان الشباب

الصالات المكان الآمن لاحتضان الشباب
الصالات المكان الآمن لاحتضان الشباب

قبل نحو 20 عاماً كنت طالباً بالمرحلة المتوسطة واقترحت حينها إنشاء ساحات شعبية بالأحياء ونشر الزملاء هنا بصحيفة "الرياض" الاقتراح على الرغم من تعقيب الراحل عبدالرحمن بن سعود لاحقاً بأنه أول من اقترح ذلك، المهم رأينا الساحات رأي العين ولكن مُتأخرة.

اليوم الحاجة قائمة لصالات رياضية مجانية خلال الفترة المسائية باعتبار أن غالبية السكان شباب، وهناك فراغ وساعات طويلة جداً مُهدرة في توافه.

الصالات، هي مكان لائق لاحتواء الشباب وتقليل انعكاساتها السلبية الناتجة عن الفراغ أمنياً وصحياً واجتماعياً واقتصادياً، والصالات تستقبل الشباب من المرحلة المتوسطة حتى الجامعة وأيضاً تحتوي على مكتبة لتكون مُتنفساً راقياً وبيوت الشباب الحالية لا تصلح، ومن خلال مُشاهدات واحتكاك خلال الأعوام الماضية بأوساط الشباب فالغالبية يُعاني من إدمان سلوكي انعكس بالتالي على علاقاته الاجتماعية وأصبح مُنعزلاً سجيناً للأجهزة الذكية، الأمر الذي انسحب على التأثير على نظامه اليومي بالأكل ونوعه وممارسة الرياضة وساعات النوم خلال الليل وأصبح الشاب بحاجة لصحة نفسية بالمقام الأول.

هيئة الرياضة ليست مُلزمة ولكن لوجود اتحاد الرياضة المجتمعية فهو الأقرب لتولي المهام، وكان يُفترض أن تقوم التعليم بذلك ولكن الأخيرة للأسف عاجزة عن حل مشكلة إدارية للمعلمات، فما بالكم أن تأخذ المبادرة بعمل إيجابي لأبناء البلد.

اللقاء الفضائي لرئيس الرياضة جعلنا نستبشر بمستقبل مُشرق بأمر الله؛ أن الرياضة السعودية صناعة وثقافة ومنافسة ومُمارسة وأخلاق.

  • إعلامي - مستشار وباحث اجتماعي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مالم يتحقق الصلح.. منع الأهلي من التعاقدات والخصم من النقاط
التالى موعد مباراة الأهلي والوداد المغربي.. وقناة مفتوحة تنقل النهائي