أخبار عاجلة

أبرز مشاهد الجولة الثانية عشرة من الليجا

أبرز مشاهد الجولة الثانية عشرة من الليجا
أبرز مشاهد الجولة الثانية عشرة من الليجا

عزز ريـال مدريد صدارته لجدول دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بفوزه الثمين في ديربي العاصمة على ملعب غريمه أتلتيكو مدريد بثلاثية نظيفة من توقيع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، بينما سقط غريمه الأزلي الآخر برشلونة، في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه مالاجا، ليوسع الفارق بينهما لأربع نقاط.

وهذه أبرز المشاهد المثيرة بعد انقضاء الجولة الثانية عشرة من الليجا.
1- ريـال مدريد يفوز في فيسنتي كالديرون بعد عامين و9 أشهر.

عاد ريـال مدريد ليحقق الفوز في معقل غريمه أتلتيكو مدريد، فيسنتي كالديرون، بعد عامين و9 أشهر. وكان آخر انتصار لـ«الميرينجي» على هذا الملعب في 11 فبراير 2014 بهدفين نظيفين في نصف نهائي كأس الملك. ومنذ ذلك الحين لعب ست مباريات، خسر في ثلاث وتعادل في مثلها بجميع المسابقات.

2- برشلونة.. معدل ضعيف للغاية في حصد النقاط على أرضه

جنى برشلونة 11 نقطة فقط من أصل 18 ممكنة على ملعبه كامب نو، وهو المعدل الضعيف للغاية الذي يمنحه الترتيب الـ11 أيضا في جدول فرق الليجا على أرضها، خلف فياريـال «16» وإشبيلية «15» وريـال مدريد «14» وريـال سوسييداد «13» وأتلتيكو مدريد «13» وإيبار «13» ومالاجا «13» وأتلتيك بلباو «13» وسيلتا فيجو «12» ولاس بالماس «12».

3- أتلتيكو يخسر في معقله بعد 22 مباراة

سقط أتلتيكو مدريد بثلاثية على أرضه أمام غريمه ريـال مدريد، ليمنى بالهزيمة الأولى بعد 22 مباراة في الليجا. ولم يخسر الروخيبلانكوس على أرضه منذ 12 سبتمبر 2015 عندما سقط أمام برشلونة 1-2. ومنذ ذلك الحين حقق 18 انتصارا وأربعة تعادلات، وسجل 47 هدفا ودخل مرماه سبعة أهداف.

4- ريـال سوسييداد بقيادة أوسيبيو يعادل أفضل معدل لانتصاراته المتتالية

واصل ريـال سوسييداد عروضه الرائعة هذا الموسم بانتصاره بثلاثة أهداف لواحد على سبورتنج خيخون، الرابع على التوالي، ليعادل أفضل نتائج في حقبة أوسيبيو ساكريستان، حيث كان قد سبق له تحقيق أربعة انتصارات متتالية في البطولة بين 30 يناير و19 فبراير من هذا العام.

5- برانديلي.. انتصار واحد في خمس مباريات مع فالنسيا

حقق فالنسيا انتصارا وحيدا تحت قيادة مدربه الإيطالي شيزاري برانديلي، من أصل خمس مباريات، وكان ذلك في مباراته الأولى مع «الخفافيش» 2-1 على حساب سبورتنج خيخون. وتعادل الفريق في مباراتين وخسر مثلهما، وسجل 7 أهداف ودخل مرماه 8 أهداف. وتولى مسؤولية الفريق وكان يحتل المركز الثامن عشر وحاليًا يحتل فالنسيا الترتيب الخامس عشر.

6- إسبانيول.. ست مباريات متتالية دون هزيمة

يمر إسبانيول بفترة رائعة في الليجا، حيث لم يخسر طوال ست جولات متتالية، منها أربعة تعادلات «بدون أهداف أمام فياريـال ولاس بالماس وبلباو، و3-3 أمام إيبار» وانتصاران كلاهما خارج أرضه أمام بيتيس وألافيس بنفس النتيجة 1-0.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالفيديو والصور..الأهلي يواصل الثلاثية في الدوري بالفوز علي الشرقية