أخبار عاجلة
عاجل..ضبط مسئول كبير في الضرائب لتقاضيه رشوة -
"الإفتاء" تستطلع هلال رجب مساء اليوم -
برشلونة يدفع ريال مدريد لحل أزمة لاعبه -

موناكو × مانشستر سيتي..4 حقائق مع نهاية مشوار الفريق الإنجليزي في دوري الأبطال

موناكو × مانشستر سيتي..4 حقائق مع نهاية مشوار الفريق الإنجليزي في دوري الأبطال
موناكو × مانشستر سيتي..4 حقائق مع نهاية مشوار الفريق الإنجليزي في دوري الأبطال

حقق فريق موناكو الفرنسي فوز كبير على مانشستر سيتي بنتيجة 3-1 في مباراة العودة لدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا على أرضية ملعب لويس الثاني، معقل الفريق الفرنسي، وهو الفوز الذي مكن النادي من الوصول إلى دور الـ8 لدوري الأبطال بعد تفوقه في نتيجة المباراتين بأفضلية الأهداف خارج الملعب (مجموع المباراتين التعادل 6-6، لكن موناكو سجل أهداف أكثر خارج ملعبه) ليطيح الفريق الفرنسي بالفريق الإنجليزي من دوري الأبطال ويلحق بالمدرب بيب جوارديولا هزيمة مخيبة لأماله وآمال مانشستر سيتي في هذا الموسم.

فوز موناكو وسقوط مانشستر سيتي تحقق معهما بعض الأرقام والأحداث المميزة، نستعرضها في السياق التالي.


1- الخروج الأول

يعد بيب جوارديولا، واحد من أميز وابرع المدربين في دوري ابطال اوروبا على الرغم أنه لم يشارك في المسابقة كمدرب قبل هذا الموسم سوى في 7 مناسبات، لكن في جميع هذه المناسبات وصل إلى نصف نهائي المسابقة وحقق اللقب في مناسبتين.
هزيمة موناكو بالأمس دونت الخروج الأول للمدرب الأسباني المتميز من دور الـ16 لمسابقة دوري الأبطال في أقل انجازاته مع المسابقة في موسمه الأول مع مانشستر سيتي، والذي يصادف أن يكون موسمه الثامن كمدرب في دوري أبطال أوروبا.

2- الغزارة التهديفية لا تكفي
على الرغم من تسجيل الفريق لـ5 اهداف في مباراة الذهاب (مانشستر سيتي فاز على موناكو ذهابًا بنتيجة 5-3) إلا ان فشل مانشستر سيتي في التأهل للدور التالي من المسابقة جعله اول فريق في عهد دوري الأبطال يفشل في التأهل للدور التالي من المسابقة على الرغم من تسجيله لـ5 اهداف في مباراة الذهاب.
كذلك لأول مرة في تاريخ دوري الأبطال، اصبح مانشستر سيتي اول فريق يودع من دور إقصائي على الرغم من تسجيله 6 أهداف في مجموع المباراتين.


3- موناكو يواصل إقصاء الإنجليز بالتخصص

فوز موناكو على مانشستر سيتي واقصائه من دور ال16 للمسابقة جعل الفريق الإنجليزي ينضم للائحة إقصائيات الفريق الفرنسي للأندية الإنجليزية في دوري الأبطال، بعد ان سبق وان اقصى ارسنال في دور ال16 (2015) ومانشستر يونايتد في دور ال8 (1998) وتشيلسي في دور ال4(2004).


4- خيبة "الإنجليزي" في دوري الأبطال مستمرة
خروج مانشستر سيتي سيعني أن إنجلترا سيمثلها فريق واحد فقط في دور الـ8 من دوري أبطال اوروبا (ليستر سيتي)، وهذا يعني أن انجلترا في آخر 6 مواسم من المسابقة (من 2011-2012 إلى 2016-2017) مثلها 5 فرق فقط في دور الـ8، مقابل 17 فريق في نفس الدور من المسابقة عن الفترة من 2005-2006 إلى 2010- 2011.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأمطار تتسبب في إيقاف مباراة لريفر بليت في كأس ليبيرتادوريس ساعة كاملة
التالى فيدرر يهزم نادال وخروج مفاجئ لديوكوفيتش من بطولة إنديان ويلز