أخبار عاجلة
الباطن يتصدر .. والهلال يواصل حصد الانتصارات -
نجاح كبير لحفل محمد عبده في لندن -
أعضاء لجنة ذا فويس الجديد وصدمة للجمهور! -
عمرو يوسف ورد قوي على شائعة المخدرات -

قبل لقاء أوغندا..انتصار وحيد و 3 أهداف في 8 مباريات قادها الحكم «لمغفري» للكرة المصرية

قبل لقاء أوغندا..انتصار وحيد و 3 أهداف في 8 مباريات قادها الحكم «لمغفري» للكرة المصرية
قبل لقاء أوغندا..انتصار وحيد و 3 أهداف في 8 مباريات قادها الحكم «لمغفري» للكرة المصرية

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" تعيين الموريتاني علي بوشعيب لمغيفري، حكماً لمباراة منتخب مصر أمام نظيره الأوغندي، بملعب الأخير في الحادي والثلاثون من أغسطس الجاري.

ويلتقي المنتخبان بمنافسات الجولة الثالثة من المرحلة الأخيرة لتصفيات القارة الأفريقية المؤهل لمونديال 2018 بروسيا، حيث تتصدر مصر مجموعتها برصيد 6 نقاط، بفارق نقطتين عن المنتخب الأوغندي صاحب المركز الثاني.

"لمغيفري" يمتلك سجلاً أسود على مدار المباريات التي قادها للكرة المصرية بمشواره التحكيمي، فبخلاف الأخطاء الفادحة التي ارتكبها ضد الطرف المصري، جاءت نتائج أندية مصر مخيبة للغاية مع صافرة الموريتاني.

وقاد لمغفري 8 مباريات للكرة المصرية جميعها بالمسابقات الأفريقية للأندية، حيث لم يسبق له تحكيم أي مباراة لمنتخب مصر قبل مواجهة أوغندا المرتقبة.

وحققت الأندية المصرية مع صافرة الموريتاني علي بوشاب لمغيفري في المباريات الثمانية انتصاراً وحيداً وسجلت 3 أهداف فقط، مما تسبب في تشاؤم الكثيرون من أنصار الكرة المصرية باسناد "كاف" مباراة أوغندا له.

البداية كانت مباراة الاسماعيلي وأهلي شندي السوداني بملعب الأخير بذهاب دور الـ 16 لمسابقة الكونفدرالية الأفريقية نسخة 2013 وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف.

يعود الاسماعيلي للسلبية مع لمغيفري هذه المرة بملعب الاسماعيلية ولقاء بترو أتليتكو الأنجولي بثمن نهائي مسابقة الكونفدرالية في نسختها لعام 2014، وهو التعادل الذي قلل من فرصة وحظوظ الدراويش في بلوغ الدور الثاني للمسابقة.

تبقى الكرة المصرية دون تسجيل أي أهداف مع لمغيفري وذلك بخسارة سموحة بهدفين نظيفين على يد فريق مازيمبي الكونغولي بمنافسات دور المجموعات لرابطة دوري أبطال أفريقيا نسخة 2015.

لا جديد، الأندية المصرية لا تفوز ولا تسجل مع صافرة الموريتاني للمرة الرابعة على التوالي، فيتعادل الزمالك سلباً بملعبه أمام الفتح الرباطي المغربي بذهاب دور الـ 16 للكونفدرالية نسخة 2015.

أخيراً يسجل المصريون مع صافرة لمغيفري التي قادت مباراة أنيمبا النيجيري بملعب الأخير، بدور المجموعات لرابطة دوري أبطال أفريقيا نسخة 2016 ويحرز باسم مرسي هدف الانتصار الأول والأخير للكرة المصرية خلال القيادة التحكيمية للموريتاني.

تعادل إيجابي بهدف لكل فريق بملعب برج العرب بالاسكندرة يحسم مواجهة الزمالك واتحاد العاصمة الجزائري بالجولة الثالثة لدور المجموعات لرابطة دوري أبطال أفريقيا نسخة 2017 وسط وابل من الأخطاء التحكيمية للمغيفري.

الأهلي يتعادل سلباً أمام زاناكو الزامبي بملعبه في قيادة تحكيمية لعلي بوشاب لمغيفري ويضيع بطل مصر فرصة تصدر مجموعته القارية وتلاشي مواجهة بمثابة نهائي مبكر أمام الترجي التونسي بثمن نهائي دوري أبطال أفريقيا 2017.

أخيراً يثير الموريتاني "لمغيفري" جدلاً كبيراً خلال قيادته التحكيمية لمباراة الأهلي أمام الفيصلي الأدني بنصف نهائي البطولة العربية للأندية نسخة 2017 بمصر، ويخسر الفريق الأهلاوي بهدفين مقابل هدف يودع منافسات المسابقة.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «ماكليود» يعوض جامايكا بذهبية سباق 110م حواجز في بطولة العالم للقوى
التالى مكلويد يعيد البسمة إلى جاميكا بعد فوزه بلقب 110 أمتار حواجز