أخبار عاجلة
غادة عبد الرازق تنشر صورة ابنتها وحفيدتيها -
نسرين أمين تقنع الجمهور بدور الأم في عائلة زيزو -
زفاف رودولف هلال بحضور مشاهير الفن – خاص بالصور -
ماذا قال رامي جمال لعمرو صلاح شهيد الواحات -
شاهد.. كيم كاردشيان تُعيد نشر صورها بـ"بدل الرقص" -
بالصور.. محمد هنيدى يزور مصابي حادث الواحات‎ -

الأهلاويون:«ديربي الجوهرة» لعبتنا.. الاتحاديون: بروح «الإتي» سنهزمكم

الأهلاويون:«ديربي الجوهرة» لعبتنا.. الاتحاديون: بروح «الإتي» سنهزمكم
الأهلاويون:«ديربي الجوهرة» لعبتنا.. الاتحاديون: بروح «الإتي» سنهزمكم

أحمد العرياني (جدة)

مع قرب انطلاق لقاء قطبي عروس البحر الأحمر جدة، ضمن قمة الجولة السابعة من الدوري السعودي للمحترفين، بين الأهلي والاتحاد على ملعب «الجوهرة» غدا (السبت)، تتجه أنظار عشاق كرة القدم في المملكة إلى اللقاء المرتقب، وتسيطر التوقعات والأمنيات على نقاشات جماهير الفريقين في مجالس ومقاهي «العروس». فيما تشهد مواقع التواصل الاجتماعي منافسة من نوع آخر بين جماهير الناديين، إذ تضج بآرائهم عن المباراة التي يعتبرونها مختلفة عن بقية المباريات، ولا تخضع لأي مقاييس فنية، فالتاريخ يشهد على ذلك. ومن جانبها، تأمل جماهير الأهلي مواصلة نغمة الانتصارات، والمحافظة على صدارة الدوري من خلال بوابة الاتحاد، مشيرين إلى أن الفوز سوف يكون له وقع نفسي كبير للمنافسة على لقب الدوري بكل قوة، محذرين اللاعبين من عدم احترام الخصم، وتقديم كل ما لديهم خلال المباراة وحصد نقاطها. أما جماهير الاتحاد فاعتبرت أن ناديها يمر بوضع فني مهزوز، بناء على المستويات التي قدمها الفريق خلال الجولات الماضية، ونزيف النقاط الذي تعرض له، إلا أنهم وعلى الرغم من الفوارق الفنية بين الفريقين لديهم الثقة في لاعبي الاتحاد بتقديم مستوى عال، وروح قتالية، من أجل خطف نقاط المباراة للعودة للمنافسة في الدوري.

نايف حمد قال: «مباراة ديربي جدة بين الأهلي والاتحاد مباراة صعبة ومهمة وتحتاج تركيزا عاليا من اللاعبين وجهدا مضاعفا خلال الشوطين»، مطالبا لاعبي الأهلي باحترام المنافس داخل الملعب، ومناشدا الجماهير بالحضور ودعم الفريق في الملعب.

واعتبر ماجد الحارثي أن الأهلي أفضل فنيا وعنصريا، «ولكن تبقى كفة التاريخ في صالح الاتحاد التي سوف تكون العليا خلال المباراة بإذن الله». ووجه الحارثي رسالة إلى كل من ينتسب لنادي الاتحاد بأن «يكونوا كمسمى ناديهم ويتحدوا من أجل بريق الأصفر فلقد سئمنا من الصراعات».

وقال سعد البكري: «نصيحة إلى لاعبي الأهلي.. مباراة الديربي لا تعترف بالفوارق الفنية والظروف، احذروا واحترموا الخصم لتحقيق الفوز». والصدارة تحتاج إلى روح قتالية عالية داخل الملعب وتركيز طوال الشوطين.

أشرف الغامدي قال إن الديربي غالبا ما يعتمد على التحضير النفسي قبل اللقاء بغض النظر عن مقومات الفريقين عناصريا. وأتوقع أن يحسمها الاتحاد، مشيرا إلى أن جماهير الاتحاد لا تحتاج لدعوة فهي مدرسة في الحضور والدعم ماديا ومعنويا، مطالبا اللاعبين بألا يخذلوا جماهيرهم فهم السند الحقيقي لهم في لقاء الغد وهم المعيار الحقيقي لنجوميتهم.

وطالب فيصل الشيخي جماهير الأهلي بالتفاؤل في مواجهة الغد ولكن بعقلانية، مشيرا إلى أن الكفة تميل لصالح الأهلي إلا أن مواجهات الفريقين تختلف عن أي مواجهات أخرى ولا تخضع لأي اعتبارات فنية، وكل شيء جائز في المباراة، ولا يوجد مستحيل في كرة القدم.

وأكد علي سالم القرني أنه على جماهير الاتحاد ضرورة دعم الفريق خلال هذه المرحلة، مشيرا إلى أن الثقة في اللاعبين كبيرة ولن يؤثر عليهم النقص في صفوف الفريق، ومتى حضرت روح الاتحاد سيتحقق الانتصار.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إلى ناصر الهويدي مع التحية
التالى الملكي وسطوة الديربي