أخبار عاجلة
السيسي يصدر قرارا جمهوريا جديدا -
مجلس الدولة ينظر دعوى حل البرلمان -
الدولار يسجل هذا الرقم بالبنوك اليوم -

تقرير - حسام باولو يتسبب في أزمة للزمالك قبل مباراة رينجرز

تقرير - حسام باولو يتسبب في أزمة للزمالك قبل مباراة رينجرز
تقرير - حسام باولو يتسبب في أزمة للزمالك قبل مباراة رينجرز

مصراوي ـ القاهرة:

أعلن نادي رينجرز النيجيري، اليوم الخميس، عن تقدمه بشكوى رسمية للاتحاد الأفريقية لكرة القدم؛ لاستبعاد الزمالك من البطولة؛ لإشراكه لاعبه حسام سلامة "باولو".

وتعاقد الزمالك مع باولو في الانتقالات الشتوية الماضية قادمًا من نادي سموحة، الذي قيده في قائمته الأفريقية ببطولة الكونفيدرالية ولكنه لم يُشارك بأي مباراة معه.

واتهم "رينجرز" في شكواه الزمالك بالغش ومخالفة المادة 5 الفقرة 3 (أ)، و 4 من لائحة الاتحاد الإفريقي "كاف" لبطولة دوري الأبطال 2017؛ حيث كان يجب إشراك اللاعب بداية من دور الـ 16.

وانتهت مباراة الذهاب بفوز الزمالك بأربعة أهداف مقابل هدف؛ حيث سجل "باولو" هدف فريقه الثاني.

وتصل بعثة الزمالك نيجيريا في الواحدة من ظهر اليوم، بتوقيت القاهرة؛ استعدادًا لمباراة الإياب يوم الأحد المقبل 19 مارس الجاري.

وفي هذا السياق، قال محمد فضل الله، خبير اللوائح والقوانين وأستاذ القانون الرياضي بالجامعة الأمريكية في الإمارات، في تصريحات خاصة لمصراوي، إن قيد لاعب في قائمتين أفريقيتين لناديين مختلفين والسماح له باللعب رغم عدم القانونية، هي مسؤولية الكاف أولاً إذا كان القيد مخالفًا للوائح، مضيفًا:"أما إذا تم قيده على أساس أن يتم السماح له باللعب في أدوار معينة، بما لا يخالف اللوائح، فإشراكه مع الزمالك مبكرًا يكون مسؤولية الفريق الأبيض ووقتها يعاقب بالقوانين التي ينص عليها الكاف".

وتابع: "إذا خالف الزمالك لوائح القيد، يتم احتساب نتيجة المباراة بالفوز لصالح رينجرز وحرمان اللاعب من المشاركة في البطولة، ولكن لا يتم استبعاد الزمالك من البطولة".

ومن جهتهم، أكد مسؤولو القلعة البيضاء، صحة موقفهم من إشراك لاعبهم في مباراة الذهاب؛ حيث نجحوا من قبل في رفع اللاعب من قائمة سموحة الإفريقية بموافقة "كاف" حتى يتم قيده بقائمة الزمالك الإفريقية، ويمتلكون ما يثبت صحة موقفهم.

ولم يتسن لنا التواصل مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم؛ لإنشغال مسؤوليه بالانتخابات.

وأنهى الزمالك مسيرته في النسخة الماضية من البطولة في المركز الثاني بعد الهزيمة من نظيره صن داونز، الجنوب أفريقي، بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بعد شكوى رينجرز.. هل يُستبعد الزمالك من دوري الأبطال؟
التالى الزمالك يرد على "شكوى رينجرز" باستبعاده من دوري الأبطال