اتحاد القدم: 8 أطقم حكام أجانب.. تطبيق تقنية الفيديو.. و5 تغييرات في المباراة

اتحاد القدم: 8 أطقم حكام أجانب.. تطبيق تقنية الفيديو.. و5 تغييرات في المباراة
اتحاد القدم: 8 أطقم حكام أجانب.. تطبيق تقنية الفيديو.. و5 تغييرات في المباراة

«عكاظ» (جدة) @sports_okaz

عقد مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم اجتماعه الدوري الثامن اليوم (الثلاثاء) بقاعة الاجتماعات في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأوليمبي بالرياض، برئاسة رئيس مجلس إدارة الاتحاد عادل بن محمد عزت، والأمين العام وأعضاء المجلس.

وتم خلال الاجتماع مناقشة المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، وقرر مجلس الإدارة ما يلي:

• الموافقة على تعديل الفقرة (أ) من المادة (15) من النظام الأساسي لرابطة دوري الدرجة الأولى للمحترفين بشأن أحقية تصويت رئيس الرابطة.

• الإطلاع على التقرير المقدم من رئيس لجنة الحكام مارك كلاتنبيرغ، ومباركة المجلس ذلك واعتماد خطة اللجنة للموسم الرياضي 2017/2018.

• الموافقة على أن يكون عدد أطقم الحكام الأجانب ثمانية أطقم لكل نادٍ من أندية الدرجة الممتازة في مباريات دوري جميل للمحترفين، على أن يكون طلب الحكام قبل 15 يوما من موعد إقامة المباراة، فيما سيتم البدء بتطبيق تقنية الفيديو المساعد للحكم جزئيا اعتبارا من الجولة الـ18 لدوري جميل للمحترفين والمسابقات المحلية، على أن يتم تطبيقها بشكلٍ كامل في الموسم الرياضي 2018/2019.

• الموافقة على اعتماد خمسة تبديلات للاعبين في المباريات، وفق المقترحات الواردة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في المسابقات كافة، عدا التي تشارك بها أندية الدرجة الممتازة (كأس خادم الحرمين الشريفين، كأس سمو ولي العهد، دوري جميل للمحترفين، وكأس السوبر).

• الموافقة على الهيكلة الإدارية والمالية للحكام، بعد الاجتماع الذي عقده الرئيس، والأمين العام، والمدير المالي، مع رئيس لجنة الحكام، إذ تم قبول اعتذار عضوي اللجنة مرعي العواجي وعبدالعزيز العيدان، وتم تقديم الشكر لهما على جهودهما خلال الفترة الماضية. واعتمد المجلس تشكيل لجنة الحكام كما يلي: مارك كلاتنبيرغ (رئيسا)، وجايكوب كولن (عضوا)، ومحمد سعد بخيت (عضوا)، وفهد الملحم (عضوا)، وعبدالرحمن الأحمري (عضوا)

• الاتفاق على بدء العمل بتطبيق رسوم تسجيل اللاعبين والمدربين من الموسم الرياضي 2018/2019.

• اعتماد اللوائح التالية: لائحة الانضباط، لائحة الاحتراف، لائحة المسابقات، لائحة الوسطاء.

• توجيه تعميم لمكاتب الهيئة العامة للرياضة، بأن تتحمل الأندية تكاليف الضيافة للمباريات التي لا يكون بها دخل جماهيري.

• مباركة المقترحات المقدمة بشأن تطوير لعبة كرة قدم الصالات، وتم تشكيل فريق مكون من: الدكتور خالد بن مقرن، نزيه النصر، محمد الزهراني، وعبدالإله مؤمنة لدراستها والرفع بها للمجلس.

• الانتهاء من إجراءات تأسيس شركة الاتحاد السعودي لكرة القدم، إذ قدم المجلس شكره لعضو مجلس الإدارة عبدالإله مؤمنة، وفريق العمل بالإدارة المالية على جهودهم.

• الاطلاع على خطاب رئيس نادي نجران بشأن الظروف الصعبة التي يمر بها النادي، وتم تكليف عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة الاحتراف حمد الصنيع، بالتواصل مع رئيس نادي نجران والرفع بالمرئيات للمجلس.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس نابولي يعلق على شائعات انتقال «إنسيني» إلى برشلونة