أخبار عاجلة
إلغاء طائرة لعدم جدواها وتأخر 4 رحلات -

تعرف على أحمد أحمد خليفة حياتو في الكاف: «علاقته قوية بقطر»

فاز أحمد أحمد رئيس اتحاد مدغشقر لكرة القدم، برئاسة الاتحاد الأفريقي «كاف»، بفارق 14 صوتاً عن منافسه الكاميروني عيسى حياتو الذي رأس «كاف» لمدة 29 عامًا.

«أحمد»، الذي يبلغ من العمر 59 عامًا، رأس اتحاد الكرة في مدغشقر منذ 2003، تمتع بدعم غير معلن من رئيس الاتحاد الدولي السويسري جاني انفانتينو، بعدما وقف عيسى حياتو بجانب المرشح البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم في انتخابات رئاسة «فيفا» ضد «جاني».

ورفع المرشح أحمد أحمد خلال حملته، شعارات إصلاحية أهمها «التغيير» و«الشفافية» في الإدارة ووضع حد للممارسات «التي عفا عليها الزمن».

كما حصل أحمد على تأييد مجلس «كوسافا» والذي يتكون من 14 اتحادا، ويضم الاتحاد الأفريقي 54 عضوا.

ويعد فيليب تشيانجوا رئيس اتحاد كرة القدم الزيمبابوى، من أكبر داعمي أحمد أحمد، وقام اليوم خلال الانتخابات بإبلاغ أعضاء الجمعية العمومية بضرورة التصويت للمدغشقرى أحمد أحمد المرشح المنافس للكاميروني عيسى حياتو على رئاسة الكاف.

وفي يناير الماضي، سحب الاتحاد الأفريقي من مدغشقر حق استضافة بطولة كأس الأمم الافريقية لما دون 17 عاما بسبب سوء التحضير والاستعداد، في خطوة اعتبر أحمد، أنها ذات أبعاد انتخابية، وعكست الخطوة ضعف قدرات رئيس الكاف الجديد الإدارية.

وقال في تصريحات صحفية لوكالة الأنباء الفرنسية: «هناك علامة استفهام حول حقيقة أنهم سحبوا منا التنظيم في الوقت الذي أعلنت فيه ترشيحي لرئاسة الكاف، لن أفعل ذلك في حال كنت رئيسا للاتحاد الأفريقي. مدغشقر كانت على استعداد لاستضافة المسابقة، الحكومة اعتمدت الميزانية الخاصة بها وطمأنت كاف بشأن استعدادها لتنظيم البطولة».

ورد اسم «أحمد» في وسائل الإعلام الإنجليزية على خلفية اتهامات الفساد والرشى في منح قطر شرف استضافة مونديال 2022، وبحسب صحيفة «صنداي تايمز»، نال أحمد ما بين 30 ألف دولار و100 ألف للتصويت لصالح الدولة الخليجية، ورد «أحمد» بقوله: «لا معنى لذلك، إنها وسيلة للنيل من قطر، وطلبت فقط مساعدة (مالية) لتنظيم انتخابات اتحاد مدغشقر، ولكن لم يكن ذلك مقابل دعمي».

جاء نجاح «أحمد»، بعد تحالف بين مصر والمغرب وجنوب أفريقيا وزيمبابوي، للإطاحة بحياتو وإسقاطه في انتخابات الولاية الثامنة للكاف.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إعتــــــزال بطـــل الخمـاســي الحديــث اللاعـب عمـــــرو الجزيــــري
التالى 25 دقيقة تفصل بين "إقامة" الأهلى وملعب التدريب فى جنوب أفريقيا