أخبار عاجلة
الأخضر الأوليمبي.. فشيلة -
«آل الشيخ»: نصرة القدس فرض لازم لا محيد عنه -
عم الزميل "آل فطيح" في ذمة الله -

أرقام مميزة جديدة في انطلاقة مان سيتي.. واستمرار خيبة أرسنال خارج الديار (تقرير)

واصل فريق مانشستر سيتي انطلاقته الرائعة لموسم 2017/2018، وحقق الفريق انتصاره العاشر في مباراة الجولة رقم 11 من البريميرليج، والتي جمعته مع فريق أرسنال في ملعب الإتحاد، معقل الفريق السماوي.

السيتي حقق انتصارًا كبيرًا على خصم ومنافس على لقب المسابقة، وجاء الانتصار بنتيجة 3-1، وبفضل أهداف الثلاثي المبدع هذا الموسم، كيفن دي بروين، سيرجيو أجويرو وجابرييل جيسوس، الأخير الذي واصل دور الفأل الحسن لفريقه، بعدم تذوقه طعم الخسارة مع منتخب بلاده البرازيل أو ناديه الإنجليزي منذ انضمامه لصفوفه في بداية العام الحالي وحتى اللحظة.

مباراة مانشستر سيتي وأرسنال في منافسات الأسبوع الـ11 من الدوري الإنجليزي

الفوز رفع من رصيد مانشستر سيتي إلى 31 نقطة، وهو الرصيد القياسي في عهد البريميرليج بعد 11 جولة من بداية المسابقة، ولم يسبق أن حققه أي فريق آخر سوى تشيلسي (موسم 2005/2006)، ومانشستر سيتي (موسم 2011/2012.. بجانب الموسم الحالي).

ووصل سجل السيتي التهديفي هذا الموسم في الدوري إلى 38 هدف، مستقبلًا 7 أهداف في 11 مباراة، محققًا فارق تهديفي بلغ +31 هدف بعد 11 جولة، وهو الفارق التهديفي غير المسبوق لأي نادي من قبل في عهد البريميرليج بعد 11 جولة من بداية الموسم، ورقم لم يتحقق في الدرجات الممتازة بمختلف درجاتها منذ ليفربول في موسم 1978/1979.

مباراة مانشستر سيتي وأرسنال في منافسات الأسبوع الـ11 من الدوري الإنجليزي

وحقق مانشستر سيتي رقم قياسي غير مسبوق للفريق في الدوري، بتحقيقه 9 انتصارات متتالية (بداية من الجولة الثالثة وحتى الجولة الحادية عشر)، ليعزز رجال المدرب بيب جوارديولا من أرقام القياسية التي لا تتوقف منذ بداية هذا الموسم، ويتربع مانشستر سيتي على قمة الترتيب برصيد 31 نقطة وبفارق 8 نقاط عن أقرب الملاحقين.

ولم يفلح المدرب آرسين فينجر في تعديل سجل أرسنال السلبي خارج ملعبه هذا الموسم، وتلقى الجانرز هزيمتهم الرابعة هذا الموسم، والرابعة خارج ملعبه من أصل 6 مباريات لعبها الفريق هذا الموسم خارج ملعبه في الدوري (تعادل في 1 وفاز في 1).

مباراة مانشستر سيتي وأرسنال في منافسات الأسبوع الـ11 من الدوري الإنجليزي

وفشل أرسنال في كسر سلسلة نتائج السلبية خارج ملعبه ضد فرق التوب 6، فالفريق في آخر 15 مباراة لعبها خارج ملعبه ضد فرق التوب 6 في البريميرليج تلقى 9 هزائم (متضمنة هزيمة اليوم) وحقق 6 تعادلات، ويعود أخر فوز حققه ارسنال خارج ملعبه ضد فريق من التوب 6 إلى يناير من عام 2015، ويومها فاز أرسنال على مانشستر سيتي في معقله بنتيجة 2-0.

الخسارة جمدت رصيد أرسنال برصيد 19 نقطة في المركز السادس وبفارق 12 نقطة عن المتصدر الحالي، و3 نقاط عن دخول المربع الذهبي في جدول الترتيب (تشيلسي الرابع حاليًا برصيد 22 نقطة).

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نجوم انضموا وتألقوا مع منتخب مصر «بدون واسطة» (تقرير)