أخبار عاجلة
صلاح عبد الله يكتب شعرا لدعم "أقباط العريش" -
افتتاح مهرجان الشعر العربى فى نواكشوط -

بريميرليج 17: الضيوف يتفوقون في الديربيات.. وأرسنال الخاسر الأكبر

اختتمت مساء أمس الإثنين، مباريات الجولة 17 من البريميرليج، الجولة التي لُعبت على مدار 3 أيام بداية من يوم السبت ونهاية بمساء يوم الإثنين.

وشهدت الجولة تسجيل 23 هدف بمتوسط 2.3 هدف في المباراة، وهو متوسط تهديفي ضعيف، كذلك شهدت الجولة خروج البطاقة الحمراء في مناسبة واحدة، وهي لمهاجم ليستر سيتي جيمي فاردي، الذي طرد بشكل مباشر بعد تدخل قوي على مهاجم ستوك سيتي مامي بيرام ضيوف.

دييجو كوستا قاد تشيلسي لفوز صعب على كريستال بالاس بهدف نظيف

الجولة شهدت 3 مباريات ديربي، البداية كانت من لندن، عندما استضاف كريستال بالاس المتصدر تشيلسي، في ديربي لندني انتهى بفوز تشيلسي بهدف نظيف، ليمدد البلوز سلسلة انتصاراتهم إلى 11 انتصار من آخر 11 جولة في المسابقة، ويتربعوا على قمة الترتيب برصيد 43 نقطة، بفارق 6 نقاط عن
أقرب المنافسين.
كريستال بالاس أنهى عاما كارثيا بخوضه آخر مباراة على سيلهورست بارك في 2016، الفريق تلقى هزيمته رقم 22 على ملعبه خلال عام 2016 في البريميرليج، وهو سلبي لا يوجد أي فريق في المسابقة وصل إليه.
جاي رودريجيز لعب بدلًا من تشارلي أوستن المصاب وأثبت وجوده بتسجيل هدفين قادا ساوثهامبتون لحسم الديربي

الديربي الآخر كان في الساحل الجنوبي الإنجليزي، عندما استضاف بورنموث لفريق ساوثهامبتون في مباراة قوية بين فريقين يقدمان مستويات جيدة هذا الموسم.
ونجح ساوثهامبتون في قلب تأخره من هدف نظيف إلى فوز بنتيجة 3-1، بفضل المهاجم جاي رودريجيزي، الذي سجل الهدفين الثاني والثالث، ليسجل أول ثنائية له في البريميرليج منذ مارس 2014 «ضد نيوكاسل».
ساوثهامبتون نجح في هذه المباراة في تسجيل 3 اهداف، وهذا العدد من الأهداف سجله الفريق في المباريات الـ7 الماضية، في تطور واضح في أداء الفريق الهجومي.
ساديو ماني يسجل هدف قاتل في الدقيقة 94 ليمنح ليفربول النقاط الثلاثة من مباراة الديربي

آخر مباريات الديربي كانت ختام الجولة، عندما استضاف إيفرتون جاره وعدوه اللدود ليفربول، في مباراة ديربي لم ترض المتابعين بأداء أقل من المتوقع من الفريقين، وإن كان العنف والتدخلات العنيفة كانت حاضرة كعادة هذا الديربي القوي، وانتهت المباراة بسيناريو درامي عندما سجل السنغالي ساديو ماني هدف الفوز في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل من الضائع ليمنح ليفربول 3 نقاط في غاية الأهمية وضعت الفريق على بعد 6 نقاط من تشيلسي في المركز الثاني حاليًا.
ليفربول واصل عادته الثقيلة على جاره بالتسجيل في الوقت القاتل وتحقيق الفوز، فالفريقفاز ب4 مباريات ضد إيفرتون بفضل هدف مسجل في الدقيقة +90، أكثر من ضد أي فريق آخر في عهد البريميرليج.
أرسنال سقط خارج ملعبه للجولة الثانية على التوالي

الخاسر الأكبر هذه الجولة كان فريق أرسنال بلاش شك، فأرسنال كان على بعد 3 نقاط من تشيلسي بعد نهاية الجولة 15، لكن الفريق خسر مباراتين في الجولتين 16 (2-1 ضد إيفرتون) و17 (2-1 ضد مان سيتي)، ليتراجع الفريق للمركز الرابع برصيد 34 نقطة على بعد 9 نقاط كاملة من المتصدر الحالي.
زلاتان سجل هدفين ليقود مان يونايتد للفوز على ويست بروميتش ويرفع سجله التهديفي في الدوري إلى 11 هدف

بعكس خسارة آرسنال في آخر جولتين، فإن جميع المنافسين حققوا الانتصارات، سواء الفرق التي تسبقه أو تجاوره في جدول الترتيب (تشيلسي، ليفربول ومان سيتي) أو الفرق التي تلاحقه من أجل دخول المربع الذهبي، وهما توتنهام ومانشستر يونايتد اللذين استعادا توازنهما وحققا انتصارين في آخر جولتين.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى عصام الحضري: سنفوز ببطولة أمم أفريقيا