أخبار عاجلة
تشييع جثمان عامل قتل بليبيا بمسقط رأسه بقنا -
وصول 151 راكبًا لميناء سفاجا وتداول 303 شاحنات -
إصابة طفلة بطلق ناري من مجهولين بالشيخ زويد -

7 أسباب دفعت أحمد الشيخ لتفضيل المقاصة على الأهلي

7 أسباب دفعت أحمد الشيخ لتفضيل المقاصة على الأهلي
7 أسباب دفعت أحمد الشيخ لتفضيل المقاصة على الأهلي

رؤية أحمد طارق

تصريحات أحمد الشيخ لاعب الأهلى المعار لنادى مصر المقاصة، التى أدلى بها عقب علمه برغبة حسام البدرى المدير الفنى للمارد الأحمر، فى إنهاء إعارته للفريق الفيومى والعودة للأهلى، لها العديد من الدلالات والمعانى خاصة عند النظر إليها من زوايا مختلفة.

 

قال الشيخ عقب علمه برغبة الأهلى فى إنهاء إعارته: "سعيد جداً باهتمام البدرى ورغبته فى إعادتى للأهلى، فهو بيتى ومازلت لاعباً به ومازال أسمى مقيداً بقائمته، وأتشرف بذلك، كما أن إيهاب جلال المدير الفنى للمقاصة وافق على عودتى فى يناير وأكد أنه لن يعارض، لكننى أرغب فى احترام تعاقدى والاستمرار مع المقاصة حتى نهاية فترة الإعارة، لأنه النادى الذى صنع أسمى وجعلنى متألقا".

 

حديث الشيخ لم يأت من فراغ، فهناك عدة أسباب دفعت اللاعب للتلميح بأنه متمسك بالمقاصة ويرغب فى استكمال فترة إعارته حتى النهاية، فى الوقت الذى أشار فيه إلى أن مكانه محجوز فى الأهلى وأنه شرف لأى لاعب تمثيل اسم المارد الأحمر.

 

نستعرض بعض الأسباب التى دفعت "الشيخ" للتلميح بالتمسك بالبقاء مع المقاصة وعدم الترحيب بالعودة للأهلى..

 

1_ المشاركة بصفة أساسية

أحمد الشيخ يشارك بصفة أساسية مع فريق المقاصة، وهو ما أدى إلى بزوغ نجمه فى الدورى المصرى، وجعل الأنظار تلتفت إليه بشدة، وأصبح نجم الفريق الأوحد، وهو ما يجعله يتمسك بالاستمرار مع الفريق الفيومى.

 

2_ المنافسة على لقب هداف الدورى

ويتصدر أحمد الشيخ قائمة هدافى الدورى الممتاز، برصيد 9 أهداف، بعد مرمر 16 جولة من المسابقة، الأمر الذى يدفع اللاعب للتفكير أكثر من مرة فى قرار العودة للأهلى.

 

3_الانضمام للمنتخب الوطنى

يأمل أحمد الشيخ لاعب وسط مصر المقاصة، فى الانضمام لصفوف المنتخب الوطنى، استعداداً للمشاركة فى بطولة أمم أفريقيا بالجابون، خاصة بعد حالة التألق التى ظهر بها، لاسيما أن عودته للأهلى فى هذا التوقيت قد تقلل من فرص انضمامه للفراعنة.

 

4_ رغبة الشيخ فى تشويق الأهلى

أيضاً يرغب أحمد الشيخ، فى زيادة تشويق الجهاز الفنى للأهلى قبل عودته، لتصبح فرص مشاركته قائمة بنسبة أكثر، خاصة أن اللاعب كان يعانى من عدم المشاركة قبل الإعارة للمقاصة.

 

5_ الخوف من دكة المارد الأحمر

يراود أحمد الشيخ هاجس الخوف من "دكة" الأهلى، حيث ظل اللاعب يعانى منها موسما كاملا من عدم المشاركة، فى ظل وجود عدد وفير من اللاعبين فى مركزه، الأمر الذى يجعله متردداً كثيراً قبل الموافقة على إنهاء إعارته والعودة للأهلى.

 

6_ معاناة "الشيخ" فى الموسم الماضى

ظل أحمد الشيخ يعانى طوال الموسم الماضى، من عدم المشاركة بصفة أساسية مع الأهلى، أو الحصول على فرصة حقيقية لإثبات إمكانياته وأحقيته فى المشاركة، حتى المباريات التى شارك فيها لبضع دقائق كان أغلبها لم يتمكن خلالها "الشيخ" فى التعبير عن نفسه، ورغم الهدف التاريخى الذى أحرزه فى شباك فريق روما الإيطالى بالمباراة الودية، إلا أن مارتن يول وقتها قرر استبعاد اللاعب مجدداً، ليصبح أحمد الشيخ مرعوباً من تكرار هذا السيناريو مرة أخرى مع حسام البدرى فى الوقت الحالى.

 

7_ ثقة إيهاب جلال

لا شك أن ثقة إيهاب جلال المدير الفنى للمقاصة فى إمكانيات أحمد الشيخ، تدفع الأخير لإظهار افضل ما لديه وتمنحه الثقة المطلوبة فى أدائه داخل المستطيل الأخضر، بخلاف الراحة النفسية التى ترفع الضغط عن اللاعب وتجعله متألقا باستمرار، وهو ما يخشى أن يتركه "الشيخ" ويعود لمراحل الاختبار من جديد مع الأهلى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «كلينسمان» لا يستبعد العودة إلى الدوري الألماني
التالى «رومينيجه» يحذر من «ثورة» إثر قرار «فيفا» بالتوسع في بطولة كأس العالم