أخبار عاجلة
لقاح جديد لمحاربة تسوس الأسنان! -
العثور على إناء برونزي فارسي أثري في موسكو -
عشرات القتلى والجرحى بزلزال قوي ضرب المكسيك -
ترامب أراد السخرية من كوريا الشمالية ففضح نفسه -
مؤشر سوق مسقط يرتفع 11 نقطة -
القوات العراقية تطلق عملية تحرير (عنة) بالأنبار -
أضواء كاشفة : الحفاظ على أفلاجنا مسؤولية مشتركة -
ليبيا: اتفاق بالقاهرة على توحيد المؤسسة العسكرية -
أردوغان يطالب أكراد العراق بإلغاء الاستفتاء -

المنتخب المصري يتراجع ويحافظ على الصدارة العربية والأفريقية بتصنيف «فيفا»

المنتخب المصري يتراجع ويحافظ على الصدارة العربية والأفريقية بتصنيف «فيفا»
المنتخب المصري يتراجع ويحافظ على الصدارة العربية والأفريقية بتصنيف «فيفا»

حافظ المنتخب المصري على صدارة تصنيف المنتخبات العربية والأفريقية، في التصنيف الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، الخميس، رغم تراجعه مركزًا عن يوليو الماضي، فيما حافظ المنتخب التونسي على مركزه.

واحتل المنتخب المصري المركز الخامس والعشرين في جدول التصنيف العالمي، بعدما حصل على 866 نقاط، ليتفوق عربيًا وأفريقيًا، فيما جاء المنتخب التونسي في المركز الرابع والثلاثين عالميًا والثاني عربيًا والرابع أفريقيًا، بعدما حصل على 764 نقطة.

واستعاد المنتخب البرازيلي صدارة الترتيب، حيث حصل على 1604 نقطة، فيما تراجع المنتخب الألماني للمركز الثاني، بعدما حصل على 1549 نقطة، فيما حافظ المنتخب الأرجنتيني على المركز الثالث، بعد حصوله على 1399 نقطة.

وانضم لثلاثي العملاقة في المراكز الخمسة الأولى منتخبان لم يعتادا الظهور في هذه المنطقة المتقدمة في التصنيف، وهما منتخب سويسرا، الذي حصل على المركز الرابع، برصيد 1329 نقطة، ومنتخب بولندا، الذي احتل المركز الخامس برصيد 1319 نقطة.

وأفسح منتخب البرتغال المجال للمنتخبين، بعدما تراجع مركزين، ليصبح في المركز السادس برصيد 1267.

واحتل المنتخب التشيلي في المركز السابع برصيد 1250 نقطة، وجاء خلفه المنتخب الكولومبي برصيد 1208 نقطة، فيما احتل المركز التاسع المنتخب البلجيكي، الذي تقدم مركزًا، برصيد 1194 نقطة، وجاء منتخب فرنسا، الذي تراجع مركزًا، في المركز العاشر برصيد 1157 نقطة.

وعلى مستوى المنتخبات العربية، يأتي منتخب تونس في المركز الثاني خلف مصر، إذ يحتل المركز 34 في التصنيف العالمي، يليه منتخب الجزائر، الذي يحتل المركز 48 عالميًا، ثم المنتخب السعودي الذي يحتل المركز 59 عالميًا.

وعلى مستوى المنتخبات الأفريقية، جاء منتخب الكونغو الديمقراطية في المركز الثاني برصيد 822 نقطة، خلف مصر، ثم السنغال في المركز الثالث برصيد 794 نقطة، ثم تونس في المركز الرابع برصيد 776 نقطة، ثم منتخب الكاميرون في المركز الخامس برصيد 737 نقطة، ثم منتخب نيجيريا في المركز السادس برصيد 716 نقطة، فيما احتل بوركينا فاسو المركز السابع برصيد 678 نقطة.

وتصدر منتخب إيران تصنيف قارة آسيا برصيد 893 نقطة، يليه منتخب اليابان برصيد 696 نقطة ثم أستراليا برصيد 691 نقطة، ثم كوريا الجنوبية برصيد 674 نقطة، ثم السعودية في المركز الخامس برصيد 601 نقطة.

وتصدر منتخب المكسيك تصنيف أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي «كونكاكاف» برصيد 1046 نقطة، يليه منتخب كوستاريكا برصيد 918 نقطة، ثم أمريكا برصيد 865 نقطة، ثم هايتي برصيد 625 نقطة، ثم بنما برصيد 592 نقطة.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس نابولي يعلق على شائعات انتقال «إنسيني» إلى برشلونة