أخبار عاجلة
التحقيق مع 6 متهمين خطفوا صاحب مقهي بالهرم -
السيطرة على حريق بشقة سكنية بطوخ -
حبس عصابة «تهريب الأدوية» 15 يوما -
مونشنجلادباخ يعمق جراح انجولشتات -
اتحاد الكرة ينعي والد أبوتريكة -
لاتسيو وميلان يواصلان صحوتهما في الدوري -
كين «المئوي» يضع توتنهام في وصافة الدوةري -

بايرن ضد ليبزيج..من سيكون بطل الشتاء في البوندسليجا؟

بايرن ضد ليبزيج..من سيكون بطل الشتاء في البوندسليجا؟
بايرن ضد ليبزيج..من سيكون بطل الشتاء في البوندسليجا؟

تتجه أنظار الجماهير في مختلف انحاء العالمإلى ملعب اليانز ارينا مساء اليوم في تمام الساعة الـتاسعة بتوقيت القاهرة، لمتابعة قمة الدوري الألماني (بوندسليجا) في هذا الموسم عندما يستضيف حامل اللقب والمتصدر الحالي بايرن ميونخ فريق ار بي ليبزيج في قمة لم يتوقعها الكثيرين من بداية الموسم.

لكن فريق ولاية ساكسونيا والممثل الوحيد للجانب الألماني الشرقي في البوندسليجا هذا الموسم فاجئ وصدم الجميع بتواجده في مناطق الصدارة طوال هذا الموسم، مما جعل هذه المباراة أكثر مباريات الموسم ترقبًا والتي ستحدد بشكل كبير من سيكون بطل الشتاء في بوندسليجا 16/17.

في السياق التالي، نستعرض كامل المعلومات عن القمة المرتقبة في الجولة الـ16 للبوندسليجا.

1- حالة الفريقين

كلا الفريقين متواجدان على القمة برصيد 36 نقطة، نفس عدد الإنتصارات (11)، نفس عدد التعادلات (3)، ونفس عدد الهزائم (1). حتى ان كلاهما حقق في ال5 جولات الأخيرة نفس النتائج (4 انتصارات وهزيمة لكل فريق)، لكن الفارق التهديفي يقف في صف العملاق البافاري، فسجل بايرن ميونخ هذا الموسم 35 هدف (اقوى خط هجوم في المسابقة قبل انطلاق الجولة 16) واستقبل 9 اهداف فقط (اقوى خط دفاع في المسابقة 16)، بينما سجل ليبزيج 31 هدف واستقبل 12 هدف.

بايرن يعاني من غيابات في المراكز الدفاعية لأسماء هامة مثل جيروم بواتنج الذي سيغيب ل6 اسابيع، لكن الظهير الألماني المخضرم فيليب لام قد يعود ويشارك في مباراة اليوم، بالإضافة للجناح الهولندي المميز أريين روبن، بينما ليبزيج سيفتقد للمدافع الألماني مارفين كومبر الذي يغيب بسبب الإصابة في الكاحل، وتحوم الشكوك حول قدرات مشاركة المدافع الشاب كلوسترمان بالإضافة للاعب الوسط الغيني المتميز نابي كيتا، وكلاهما سيخضع لإختبار لياقة اخير لتحديد قدرتهما على المشاركة في قمة اليوم.

2- مواجهات سابقة

يتواجد ار بي ليبزيج، لأول مرة في تاريخه في البوندسليجا، وهذا يعني ان صدام اليوم سيكون اولى المواجهات بين الفريقين في الدوري الألماني وبشكل عام حيث لم يسبق لهما المواجهة في اي بطولة اخرى من قبل.

بايرن لم يعرف طعم الهزيمة على ملعبه هذا الموسم (8 مباريات .. 6 إنتصارات وتعادلين)، بينما اخر مباراة لليبزيج خارج ملعبه في هذا الموسم شهدت هزيمته الأولى في البوندسليجا (0-1 ضد انجولشتات)

3- المدربان

مواجهة الخطوط الفنية تعكس حال الفريقين، فبايرن العريق يدربه الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي صاحب السيرة الذاتية المميزة والمدججة بألقاب في مختلف انحاء القارة الأوروبية ومزينة بأكبر ألقاب القارة، يواجه مدرب صاعد وهو رالف هازنهاتل الذي يقود ثورة ليبزيج الشابة في هذا الموسم على قوى البوندزليجا مع ظهور الفريق الأول في المسابقة.

هازنهاتل تولى تدريب الفريق هذا الموسم بعد ان جذب ادائه المميز مع انجولشتات في الموسم الماضي ادارة فريق ليبزيج التي رأت ان المدرب النمساوي جدير بقيادة مشروع الفريق في البوندسليجا، وحتى اللحظة اثبت المدرب صاحب ال49 عامًا انه جدير بهذه الثقة، ومواجهته مساء اليوم ضد خبير محنك مثل انشيلوتي ستكون محطة مهمة في مشوار الفريق في البطولة هذا الموسم، كذلك ستكون اختبار جاد للمدرب الإيطالي الشهير الذي يقود بايرن في اول مواسمه مع الكرة الألمانية.

4- أسلحة المعركة .. الخبرات × الشباب:

- روبرت ليفاندوفسكي × تيمو فيرنر

الأسلحة الهجومية الأكثر فتكًا لكلا الفريقين .. المهاجم البولندي المتميز ليفاندوفسكي (28 عام) صاحب ال11 هدف هذا الموسم في الدوري سيكون اهم عناصر اصحاب الأرض الهجومية، لكن في الناحية الأخرى سيكون السلاح الهجومي للضيوف والمتمثل في المهاجم الشاب صاحب ال20 عام تيمو فيرنر والذي سجل 9 اهداف هذا الموسم في البوندسليجا.

- فرانك ريبري × إيميل فورسبرج

مرة اخرى الخبرات ضد الشباب، فرانك ريبري (33 عام) يعيش واحد من افضل مواسمه في الفترة الأخيرة مع البايرن بعد تعافيه من الإصابة ورفع مستوى لياقته للمشاركة بشكل ثابت، فشارك اللاعب في 10 مباريات هذا الموسم ، تمكن خلالها من تسجيل هدفين وصناعة 5 اهداف.

في الجهة المقابلة سيكون هناك واحدة من ابرز مواهب صناعة اللعب في القارة الأوروبية وهو صانع الألعاب السويدي الصاعد إيميل فورسبرج (25 عام) الذي ساهم في تسجيل 13 هدف من 31 هدف سجلهم ليبزيج هذا الموسم عن طريق تسجيله ل5 اهداف وصناعته ل8 (اعلى صانع اهداف في المسابقة بعد مرور 16 جولة).

- ماتس هوملز × ويلي اوربان

العناصر الدفاعية الأكثر أهمية للفريقين، ماتس هوملز المدافع الدولي صاحب الـ28 عام والذي خاض 13 مباراة هذا الموسم في الدوري، وواحد من أبرز عناصر الفريق الدفاعية مع غياب زميله جيروم بواتنج للإصابة، وسيكون عليه عامل كبير في مباراة اليوم لقيادة فريقه لتحقيق نتيجة ايجابية بالتعامل مع مرتدات الضيوف الخطيرة والمتميزة.

في الجهة المقابلة سيكون هناك المدافع الشاب ويلي اوربان (24 عام) الذي يفتقد وجود زميله المخضرم مارفين كومبر بسبب الإصابة، وسيكون على أوربان عامل كبير في تنظيم الخط الخلفي للضيوف من اجل التعامل مع واحد من اخطر خطوط الهجوم في القارة الأوروبية بوجود ليفاندوفسكي وتوماس مولر ومن خلفهما ريبري والهولندي اريين روبن العائد من الإصابة.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حسن شحاته: توقف الدورى ليس فى صالح الأندية المصرية
التالى بالصور.. الإسماعيلى يختتم استعداداته لمواجهة الطلائع