5 عوامل تدعم المصرى البورسعيدى فى موقعة الكونفدرالية أمام بطل مالى

5 عوامل تدعم المصرى البورسعيدى فى موقعة الكونفدرالية أمام بطل مالى
5 عوامل تدعم المصرى البورسعيدى فى موقعة الكونفدرالية أمام بطل مالى

يخوض فريق المصرى البورسعيدى بقيادة العميد حسام حسن مواجهة مصيرية عندما يلاقى نظيره دجوليبا المالى فى ذهاب دور الـ32 بالبطولة الكونفدرالية فى السابعة مساء الأحد بتوقيت القاهرة الخامسة بتوقيت مالى على ملعب "هيرماكونو" بالعاصمة المالية باماكو

وجاء تأهل المصرى لهذا الدور بعد أن تخطى عقبة فريق إيفياني النيجيري فى دور الـ32 عندما فاز عليه بركلات الترجيح 3-0 في مواجهة الإياب بعدما فاز الفريق النيجيري على المصري في مباراة الذهاب بهدف نظيف في نيجيريا

ويرصد "اليوم السابع" عوامل تدعم المصرى فى موقعة الكونفدرالية فى التقرير التالى:

1_ دهاء العميد

يملك حسام حسن المدير الفنى للمصرى تاريخاً طويلا فى القارة الافريقية وخبرات عريضة بعدما صال وجال مع الأهلى والزمالك ومنتخب مصر الأمر الذى يمنحه دراية كاملة بكل الأجواء ويساعده على تخطى عقبات كثيرة فى طريقه تتويجه باللقب الأفريقى للمرة الاولى فى تاريخه كمدرب، وعندما حط الرحال فى مالى وجد الجماهير تلتف حوله نظرًا لشعبيته الكبيرة.

2_ جعانين كورة

نجح العميد فى إيجاد توليفة جديدة داخل المصرى ساعدت على تألقه هذا الموسم ويرجع السر فيها للإطاحة بعدد من النجوم الكبار الذين تشبعوا من الساحرة المستديرة ولم يعد بإمكانهم تقديم الجديد وعلى رأسهم عاشور الأدهم ومحمود عبد الحكيم.

وتعاقد العميد حسام حسن مع مجموعة من اللاعبين الشباب الذين وصفهم بـ"جعانين كورة" فى محاولة منه لتكوين فريق شاب يبحث عن الفوز ولا يعترف بالكسل وتحقق له ما أراد ونجح فى تقديم عناصر واعدة لصفوف منتخب مصر.

3_القوة الهجومية

يملك فريق المصرى عناصر هجومية واعدة تمنحه تفوق ملحوظ على منافسيه بشكل يعطيه فرصة كبيرة للتسجيل خارج ملعبه مما يمنحه أفضلية أكبر فى الصعود للأدوار القادمة للبطولة.

4_ حارس مرمى واعد

بوسكا حارس المصري الأساسي هذا الموسم ساهم في تأهل فريقه على حساب إيفاني أوبا النيجري بركلات الترجيح في دور الـ32 من بطولة الكونفدرالي بعدما تصدى لركلتى ترجيح ليؤكد أنه حائط صد منيع وسيلعب دورًا مؤثرًا أمام بطل مالى.

بوسكا شارك خلال الموسم الجاري في 17 مباراة بالدوري المصري خرج بشباك نظيفة في 5 مواجهات، واستقبلت شباكه 18 هدفا.

5_ صلاحيات كاملة

منح سمير حلبية رئيس النادى المصرى كل الصلاحيات للعميد حسام حسن منذ أن وطأت قدمه أرض المدينة الباسلة ليرتب أوراق الفريق البورسعيدى من جديد بالشكل الذى أعاد الهيبة للفريق الذى بات مرعبًا لكل فرق الدورى وعلى رأسها الأهلى والزمالك.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى السفير المصري بزيمبابوي يحضر تدريب الزمالك