أخبار عاجلة
مواجهات قوية فى استئناف دورى محترفى كرة اليد -

5 تطورات يحتاجها الدورى المصرى للتحول للشكل الأوروبى

5 تطورات يحتاجها الدورى المصرى للتحول للشكل الأوروبى
5 تطورات يحتاجها الدورى المصرى للتحول للشكل الأوروبى

يحتاج الدورى المصرى إلى عدة تطورات ليتحول إلى الشكل الذى يليق بالأعداد الغفير من الجماهير المتتابعة داخل مصر وخارجها، ومواكبة الدوريات الأوروبية التى تتواجد فى كيان آخر بالنسبة لباقى دوريات العالم والتى تحظى بالمشاهدة وإقبال كبير من محبى الساحرة المستديرة من كل أنحاء الكرة الأرضية.

 أهم 5 تطورات يحتاجها الدورى المصرى للتحول الى الشكل الأوروبى هى كالتالى:

تأمين المباريات

تهتم الدول الأوروبية بتأمين المباريات من كل زواياها بداية من دخول الجماهير حتى خروج آخر مشجع فى آمان، وبجانب تأمين اللاعبين والحكام فى أرض الملعب منذ بدأ المباراة حتى الانتهاء منها.

فتنتشر قوات الأمن من خارج الاستاد ورجال الأمن الخاص داخله والتى تعمل على تنظيم دخول وخروج الجماهير للاستاد ومراقبة مثيرى الشغب حتى تخرج المباراة بدون أي أحداث عنف.

صيانة الملاعب

تمتلك مصر العديد من الملاعب ولكن تصاب أرضها بحالة من الإهمال، وذلك بسبب كثرة عدد المباريات التى تلعب عليها وقد تصل الى ثلاث لقاءات فى اليوم الواحد، مع تأخر عملت الصيانة يهلك أرض الملعب وتكون السبب الأكبر فى إصابة اللاعبين.

وعلى العكس فى أوروبا لا تقام سوى مباراة واحد فى اليوم على الملعب الواحد وبعدها تتم عمل صيانة للملاعب حتى تظل أرض الملعب صالح للعب فى المباريات التى تليها.

عودة الجماهير

فقدت الملاعب المصرية حضور الجماهير للمباريات منذ حادثة بورسعيد ومن بعدها حادثة الدفاع الجوى، وذلك جعل الكرة المصرية تفتقد المتعة والروح التى كان تتواجد فى مدرجات.

وعلى منظمى البطولة فى مصر أن يتم الاتفاق مع الأمن على ميعاد محدد لعودة الجماهير مرة أخرى، فلا يعقل أن تكون الدول التى تعانى من عدم و جود استقرار أمنى بها مثل سوريا والعراق يتواجد فى ملاعبها جماهير، وما زالت الملاعب المصرية بلا جمهور.

الاهتمام بالتحكيم

الاخطاء التحكيمية تتواجد فى جميع ملاعب العالم و ذلك أمر عادى يترطب بالطبيعة البشرية ،و الذى يزيد من التشويق فى اللعبة، و لكن فى اوروبا يتم تدريب الحكام بشكل كافى بالإضافة الى زيادتهم الى 5 حكام فى ارض الملعب حتى يتم التمكن من خروج المباراة بالدقة التحكيمية .

التصوير والإخراج

تغير الكثير فى أساليب وجودة بث المباريات للشاشات التلفزيون، فأصبحت المباراة تنقل بعدد كبير من الكاميرات قد تصل الى 16 كاميرا، وذلك حتى تستطيع التقاط الكرة من كل الزوايا والتى تدعم خاصية "سلوموشن" بالإضافة إلى الكاميرات التى لها القدرة على تصوير بمجال رؤية 360 درجة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى عمومية الزمالك توافق علي الميزانية بالاغلبية