أخبار عاجلة
«العرضة»... رقصة المناسبات في السعودية -
وصول 623.368 حاجاً إلى المدينة المنورة -
في لندن.. عرضة سعودية.. حب وولاء وتفاعل سفير -

القطبان "الرفيقان".. خسرا من الباطن والاتفاق

القطبان "الرفيقان".. خسرا من الباطن والاتفاق
القطبان "الرفيقان".. خسرا من الباطن والاتفاق

مصباح معتوق (جدة)

سقط قطبا المنطقة الغربية الاتحاد والأهلي في الظهور الأول لهما خلال مباريات دوري جميل للمحترفين ضمن الجولة الأولى، إذ كشف الباطن سوء إعداد "العميد" للدوري عندما هزمه بثلاثية مقابل هدف، في نتيجة كبيرة لم ترض محبي وعشاق الاتحاد الذين امتعضوا من الخسارة المفاجئة لهم، خصوصا أن اللقاء أقيم على أرضهم وبين جماهيرهم في مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة "الجوهرة".

وفي المنطقة الشرقية، واصل بطل دورة تبوك الدولية الودية الثانية الاتفاق صحوته الجميلة وانتعاشه عندما كسب وصيف دوري جميل للمحترفين في الموسم الماضي الأهلي بنتيجة (2-1) في مباراة رائعة أمتع وأبدع فيها هداف دورة تبوك هزاع الهزاع الذي بات قريباً من الانضمام إلى صفوف المنتخب السعودي.

الاتحاد × الباطن

دخل المدير الفني لنادي الاتحاد، التشيلي جوزيه سييرا، مواجهة الباطن بتشكيلة مكونة من (فواز القرني، عمر المزيعل، ياسين حمزة، بدر النخلي، عدنان فلاتة، جمال باجندوح، فهد الأنصاري، ربيع السفياني، محمود كهربا، فهد المولد، عبدالعزيز العرياني).

في المقابل، كانت تشكيلة الباطن التي وضعها المدرب البرتغالي ماتشادو كالتالي (مزيد فريح، سلطان غنيمان، سلطان مسرحي، علاء مهاوي، بندر ناصر، معن الخضري، ماجد كنبة، عبدالله الجوعي، جوناثان، جورجي سيلفا، اديسون تراباي).

لم ينتظر لاعبي (السماوي) كثيراً خلال مواجهة العميد، إذ شهدت الدقيقة 8 من عمر الشوط الأول الهدف الأول، أحرزه البرازيلي تراباي من تسديدة داخل منطقة الجزاء الاتحادية لم يشاهدها الحارس فواز القرني إلا وهي تسكن الشباك.

واستمر السجال بين لاعبي الفريقين وسط صراع وأفضلية لمصلحة الباطن الذي عرف من أين تؤكل الكتف، ووسط هجمات اتحادية ضائعة بسبب رعونة بعض من لاعبيه، خصوصا العرياني الذي لم يتعامل مع الانفرادة التي سنحت له بالصورة الصحيحة.

وفي الشوط الثاني من المباراة، نجح الباطن في إحراز هدف التقدم عن طريق البرازيلي تراباي اديسون بعد صناعة جميلة من اللاعب جوناثان، وعند الدقيقة 89 قلص المحترف المصري محمود كهربا نتيجة المباراة لتصبح 2-1، لكن فرحة الاتحاديين لم تدم طويلاً بسبب البرازيلي جورجي سيلفا الذي أكد تفوق الباطن على الاتحاد وأحرز الهدف الثالث بعد صناعة من زميله عبدالملك، لتنتهي المباراة بفوز السماوي على العميد.

الاتفاق × الأهلي

وفي المنطقة الشرقية، قاد المهاجم هزاع الهزاع فريق الاتفاق إلى فوز صريح ومستحق على الأهلي بنتيجة 1/2 في اللقاء الذي جمعهما اليوم (الجمعة) على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام.

كان الأهلي البادئ في التسجيل عبر مهاجمه السوري عمر السومة (د:56)، فيما جاء هدفا الاتفاق عبر هدافه ونجم اللقاء هزاع الهزاع في الدقيقتين 58، 68.

وشهدت المباراة في مجملها أفضلية للاتفاق، في حين ظهر الأهلي بصورة فنية ضعيفة خصوصاً على مستوى خط الوسط الذي تأثر بتأخر دخول تيسير الجاسم، وبذلك يحصد أول ثلاث نقاط في الدوري، بينما يبقى الاهلي دون نقاط، وكانت الأفضلية الميدانية لمصلحة (النواخذة) في دقائق المباراة من خلال الانتشار وتهديد المرمى بفضل تحركات الثلاثي: الإسباني كاليخون، والكويكبي، وهزاع الهزاع.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس نابولي يعلق على شائعات انتقال «إنسيني» إلى برشلونة